الهلال يخسر ميليسي أمام العين

الهلال يخسر ميليسي أمام العين

زوران أكد أن ودية المحرق أفضل تجهيز لـ«الأزرق»
الخميس - 25 ذو القعدة 1438 هـ - 17 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14142]
زوران («الشرق الأوسط»)
الرياض: فارس السبيعي و فهد العيسى
تلقى الجهاز الفني بالفريق الأول بنادي الهلال ضربة فنية موجعة بعد تأكد غياب المحترف الأوروغوياني نيكولاس ميليسي عن مواجهة العين الإماراتي الاثنين المقبل، ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا 2017، بعد تعرضه للإصابة في عضلة الفخذ الأمامية أثناء لقاء الهلال بالتعاون، الذي سبق هدف التعاون الأول.
وكان ميليسي تعرض للإصابة خلال محاولته إيقاف إحدى الهجمات ضد فريقه تعرض على أثرها لشد في عضلة الفخذ أسهمت في خروجه من المباراة قبل أن يحل سالم الدوسري بديلا عنه.
وينتظر أن يعوض غياب ميليسي زميله عبد الملك الخيبري في لقاء العين، حيث لن يستطيع الهلال تسجيل العماني علي الحبسي بديلا عنه، بسبب أن لوائح الاتحاد الآسيوي المتعلقة بمشاركة واستبعاد اللاعب في الأدوار النهائية لدوري أبطال آسيا؛ كونها تشترط أن يتم الاستبدال بسبب الإصابة قبل أي لقاء بسبعة أيام، بينما عندما لعب الهلال مع التعاون كانت المدة الزمنية الفارقة بينها وبين لقاء التعاون 6 أيام فقط.
وسيغادر الفريق الهلالي السبت المقبل إلى العين على متن طائرة خاصة، وكان الفريق قد استأنف تدريباته مساء أمس بعد العودة من القصيم.
من ناحيته، كشف الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني لفريق العين الإماراتي، أن مواجهة المحرق البحريني الودية التي كسبها بثلاثية أول من أمس تعتبر تدريباً جيداً لفريقه قبل مواجهة نظيره الهلال الذي يحل ضيفاً على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية في ذهاب مواجهة دور الثمانية من دوري أبطال آسيا الاثنين المقبل.
وقال الكرواتي ماميتش بعد نهاية مباراته الودية أمام الفريق البحريني: «قدم العين مباراة ممتازة ودخل المواجهة بتركيز عالٍ منذ الدقيقة الأولى وحتى صافرة النهاية، موضحا أن المباريات الرسمية تختلف عن الودية، لذلك حرصنا على التعامل مع مباراة المحرق بالجدية المطلوبة والتركيز العالي، وأعتقد أنها تدريب جيد للفريق قبل مواجهة الهلال».
وعن نظيره الفريق السعودي الذي استهل مشواره في بطولة دوري المحترفين السعودي وحقق انتصارين أمام الفيحاء والتعاون، قال زوران: «الهلال يعتبر أحد أفضل فرق المنطقة ويضم في صفوفه لاعبين جيدين، ولكن في المقابل فريقي يمتلك أفضل العناصر على مستوى القارة، ونحن ندرك جيدا ما هو المطلوب في مواجهتي الذهاب والإياب».
وكان العين الإماراتي أنهى استعداداته لملاقاة الهلال في البطولة الآسيوية بخوض مواجهة ودية جمعته أمام نظيره فريق المحرق البحريني بعد عودة الفريق الإماراتي من معسكره الإعدادي الذي أقيم في النمسا، حيث نجح الفريق في كسب ودية المحرق بثلاثية نظيفة دون رد.
وافتتح العين الإماراتي التسجيل مبكراً في مواجهته الودية أمام المحرق، حيث نجح مهاجمه البرازيلي دوغلاس في زيارة الشباك البحرينية مع الدقيقة التاسعة قبل أن يضيف السويدي ماركوس بيرغ الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة، ليعود السويدي مجدداً في إضافة هدف فريقه الثالث مع الدقيقة 88 من عمر المباراة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.
من جهته أوضح ماركوس بيرغ المهاجم الدولي السويدي أنه يشعر بارتياح كبير في أجواء الفريق، وقال: «نستهل موسمنا بمواجهة قوية في البطولة القارية والروح المعنوية لدى الجميع عالية ولا سقف لطموحاتنا في الموسم الجديد».
وكشف ماركوس بيرغ أنهم قادرون على تحقيق نتيجة قوية أمام نظيره فريق الهلال السعودي في الأسبوع المقبل، موضحا: «ثقتنا كبيرة على تحقيق نتيجة قوية تمهد لنا العبور إلى نصف النهائي، خاصة أن المباراة بين جماهيرنا التي ستعزز من حوافز اللاعبين مع الاحترام لطموحات الفريق السعودي.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة