في الأردن... من حارس ليلي للبلدية إلى رئيس لها

في الأردن... من حارس ليلي للبلدية إلى رئيس لها

الأربعاء - 24 ذو القعدة 1438 هـ - 16 أغسطس 2017 مـ
المحامي نضال اكريم رئيس بلدية الظليل
عمان: إبراهيم أبو زايد
ليس للطموح حدود، مقولة طبقها المحامي الأردني نضال اكريم العوضات، الذي فاز يوم أمس (الثلاثاء)، برئاسة البلدية في أحدى المدن التابعة لمدينة الزرقاء شرق العاصمة عمان، بعد أن استطاع أن يحصد أعلى الأصوات ضمن منافسية الأربعة على الرئاسة.
المحامي نضال العوضات أثبت أنه لا يأس مع الحياة، ولا شيء يقف أمام رغبة الإنسان في التغيير، بدأ حياته المهنية حارساً للبلدية في مدينة الظليل التابعة لمحافظة الزرقاء، حيث لم يكن ضمن رصيده التعليمي أكثر من المستوى (المتوسط)، لكن رغبته في التغيير جعلته يعود الى التعليم ويتقدم بطلب الى وزارة التربية والتعليم في الأردن لتقديم امتحان الثانونية العامة الذي استطاع النجاح فيه، ليفتح له باب الالتحاق في أحدى الجامعات الأردنية في تخصص المحاماة.
كان يعمل في الليل حارساً للبلدية وفي النهار طالباً مثابراً يتلقى تعليمه على مدى أربع سنوات، حتى حصل على الشهادة الجامعية التي أهلته ليدخل معترك المحاماة، في أروقة المحاكم لينجح في الدفاع عن المظلومين والمحتاجين، ويسجل لنفسه مكانة كبيرة في قلوبهم.
مع الإعلان رسميا عن إجراء الانتخابات البلدية في الأردن، بدأ المحامي نضال خوض تجربة الانتخابات بتقديم طلب للمنافسة على مقعد رئيس البلدية التي كان حارساً لها، حيث بدأ بالاستعداد والتحرك باتجاه إطلاق حملته وبرامجه الانتخابية وحشد المؤازرة والدعم له، وما ترافق مع ذلك من نشاطات واستعدادات مختلفة.
ويوم أمس ومع اعلان النتائج الأولية للفائزين كان المحامي نضال اكريم رئيساً لبلدية الظليل بفارق عن أقرب منافسية ليعود اليها بعد أن كان حارساً لها.
وكان الاردن احتفل يوم أمس الثلاثاء بانتخابات هي الأولى من نوعها، إذ توجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع، ليختاروا مرشحين لمجالس المحافظة ومرشحين للمجالس البلدية، فيما أطلق عليه الانتخابات اللامركزية، التي تقوم على تقسيم المملكة على أسس تنموية، تهدف في قادم الأيام إلى تخفيف العبء التنموي والخدماتي على مجلس النواب، ليتفرغ للمسائل الرقابية والتشريعية في الدولة، وقد بلغت النسبة العامة للاقتراع في انتخابات المجالس البلدية واللامركزية على مستوى المملكة 31.7 في المائة، وذلك بعد انتهاء فترة التمديد لجميع مراكز الاقتراع في المملكة بتمام الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء.
ووصل عدد المقترعين بانتخابات المجالس البلدية واللامركزية في المملكة الى مليون و302 ألف و748 ناخباً وناخبة، لغاية الساعة التاسعة مساءً.
الأردن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة