10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 16 – 8 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 16 – 8 – 2017

الأربعاء - 24 ذو القعدة 1438 هـ - 16 أغسطس 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قال رئيس إندونيسيا اليوم (الأربعاء) إنه ينبغي لبلاده الاتحاد للتصدي لتهديد التطرف وحماية دستور يضمن الحرية الدينية والتعددية.

- وقعت مواجهات لفترة وجيزة بين القوات الهندية والصينية في منطقة متنازع عليها في الهيمالايا في تصعيد للأزمة المستمرة منذ أشهر بين جيشي القوتين النوويتين، على ما أفاد مسؤولون الأربعاء.

- قالت الأمم المتحدة إن جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) سلمت أكثر من 8 آلاف قطعة سلاح ونحو 1.3 مليون قطعة ذخيرة في إطار نزع سلاحها بعد اتفاق سلام مع الحكومة.

- قبل نحو خمسة أسابيع على الانتخابات التشريعية، تعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الرد على أسئلة أربعة شباب من أصحاب القنوات الشهيرة على شبكة «يوتيوب» لمقاطع الفيديو في بث مباشر على مدار ساعة.

- أفاد مصدر أمني في قضاء طوز خورماتو بمحافظة صلاح الدين العراقية بأن اشتباكات «عنيفة» اندلعت بين عناصر تنظيم داعش وقوات البيشمركة غرب القضاء، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى من التنظيم.

- أمرت الجمعية التأسيسية المثيرة للجدل في فنزويلا بأن تنظر محاكم مدنية وليس عسكرية قضايا المحتجين المعتقلين وذلك عقب شكاوى من الأمم المتحدة وجماعات مدافعة عن حقوق الإنسان.

- قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن «العنصرية ورهاب الأجانب ومعاداة السامية والخوف من الإسلام» مشكلات «تسمم مجتمعاتنا» وذلك بعدما اندلعت أعمال عنف بين جماعات يسارية وأخرى يمينية في فرجينيا عقب مسيرة لمؤيدي سمو العرق الأبيض يوم السبت.

- قال مسؤولون إن شخصين قتلا في انفجار بمصنع كبير للألعاب النارية في ضواحي مكسيكو سيتي عاصمة المكسيك مساء يوم الثلاثاء.

- قال وزير الزراعة الفلبيني اليوم إن الجيش سيرسل المئات من أفراده لإسراع وتيرة إعدام نحو 600 ألف طائر في إطار الجهود لكبح أول تفش لمرض إنفلونزا الطيور في البلاد.

- ارتفعت أسعار النفط اليوم بدعم من انخفاض مخزونات الخام الأميركية على الرغم من أن فائض الإمدادات بوجه عام ما زال يكبح الأسواق.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة