بالصور... الأمطار الغزيرة تؤثر على حركة الطيران في مطار دبي

شهد مطار دبي الدولي، وهو واحد من أكثر مطارات العالم ازدحاماً، اليوم (الأربعاء)، اضطرابات كبيرة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتتعرض دبي لأحوال جوية غير مستقرة وعواصف مطرية غير معتادة، ترافقها رياح قوية مع ارتفاع منسوب المياه في كثير من الطرق والأحياء السكنية ومنطقة المطار.

ركاب في مطار دبي الدولي (أ.ف.ب)

وأعلن المطار، في بيان، أنه يعمل على استعادة العمليات الطبيعية في أسرع وقت ممكن، وقال إن الرحلات الجوية شهدت تأخيرات أو تم تحويل مساراتها، كما تأثرت بعدم تمكن الطواقم من الوجود في أماكنها والاضطلاع بعملها، مضيفاً أن التعافي سيستغرق بعض الوقت، وأظهر الموقع الإلكتروني لمطار دبي تأخيرات لساعات طويلة لبعض الرحلات المقبلة والمغادرة.

ركاب في مطار دبي الدولي (أ.ف.ب)

وحوّل مطار دبي الدولي رحلات الوصول مؤقتاً مساء أمس الثلاثاء بسبب عاصفة، وتم تعليق العمليات لمدة 25 دقيقة في وقت سابق من اليوم.

وقالت «طيران الإمارات»، ومقرها دبي، إنها علقت إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من مطار دبي الدولي من الساعة الثامنة صباحا (04:00 بتوقيت غرينيتش) اليوم الأربعاء حتى منتصف الليل بسبب تحديات تشغيلية ناجمة عن سوء الأحوال الجوية وحالة الطرق.

ركاب في مطار دبي الدولي (أ.ف.ب)

وأعلنت شركة «مصر للطيران» اليوم الأربعاء توقف رحلاتها الجوية بشكل مؤقت بين القاهرة ودبي والعكس إلى حين تحسن الأحوال الجوية في دبي، والسماح بهبوط وإقلاع الطائرات مرة أخرى.

وحسب صحيفة «ذا نيشن» الباكستانية، ألغيت حوالي 43 رحلة جوية من دبي إلى باكستان، مما أدى إلى تقطع السبل بمئات الركاب.

واستأنفت شركة «فلاي دبي» رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي، وقالت وكالة «أنباء الإمارات» إن الشركة أفادت في تحديث جديد مرتبط بأثر الأحوال الجوية التي مرت على الدولة، بأنه سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي، على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، في حين أن من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

دبي (رويترز)

ركاب في مطار دبي الدولي (أ.ف.ب)

ركاب في مطار دبي الدولي (أ.ف.ب)