خيسوس: جماهير الهلال المحفز الأكبر لنيمار

قال إنهم جمعوا بين النتيجة الكبيرة والأهداف الجميلة أمام الرياض

خيسوس أشاد بتأثير الجماهير الهلالية على أداء فريقها (تصوير: سعد العنزي)
خيسوس أشاد بتأثير الجماهير الهلالية على أداء فريقها (تصوير: سعد العنزي)
TT

خيسوس: جماهير الهلال المحفز الأكبر لنيمار

خيسوس أشاد بتأثير الجماهير الهلالية على أداء فريقها (تصوير: سعد العنزي)
خيسوس أشاد بتأثير الجماهير الهلالية على أداء فريقها (تصوير: سعد العنزي)

أبدى البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال، سعادته بالفوز الذي حققه فريقه أمام الرياض ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري السعودي للمحترفين. وقال في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: «جمعنا اليوم بين الفوز بنتيجة كبيرة، والأهداف الجميلة، وبعد المباراة بدأنا التفكير فوراً في اللقاء الآسيوي المقبل (يوم الأثنين أمام نامانجان الأوزبكي)».

وردًا على سؤال «الشرق الأوسط" بشأن غياب الفريق عن تسجيل أي هدف من خارج منطقة الجزاء منذ بداية الدوري، قال خيسوس: «السبب عائد للصفات التي يملكها اللاعبون والأسلوب الفني الذي ننتهجه، بسبب اللعب بأسلوب اللمسة الواحدة حتى الوصول لداخل منطقة جزاء المنافس».

وبشأن مشاركة النجم البرازيلي نيمار، قال المدرب البرتغالي إن نيمار يعد من أفضل لاعبي العالم، مشيرًا إلى أنه أحدث بعض الفوارق الفنية، مضيفاً: «قمت بإشراكه أمام الرياض لمدة 30 دقيقة بسبب مشاركته مع المنتخب البرازيلي وعودته للسعودية قبل المباراة بيوم، والدعم والتفاعل الكبير الذي تقدمه جماهيرنا مع نجوم فريقها أمر إيجابي ومؤثر، ويحفز جميع اللاعبين سواءً نيمار أو غيره».

من جانبه، أشار البلجيكي يانيك فيريرا مدرب الرياض، إلى أنه كان بالإمكان أن يقدموا أداء أفضل «خصوصاً لو استغلينا الفرص التي سنحت لنا في الشوط الأول».

وأضاف: «أدائنا اليوم كان أفضل من المستوى الذي قدمناه في المباراة الماضية أمام الأخدود، وسنعمل على تصحيح الأخطاء في المستقبل، هناك فروقات فنية كبيرة ليس بيننا وبين الهلال فحسب، بل حتى مع باقي الفرق الكبيرة، وسنحاول أن نكسب النقاط أمام الفرق في نفس مستوانا».

وبيّن فيريرا أنهم خلال الشوط الثاني كان من الصعب عودتهم إلى المواجهة، مبيناً أن الأمر ليس بداعي الضعف البدني، ولكن للعوامل الذهنية، خصوصاً بعد استقبالهم الهدفين الثالث والرابع.


مقالات ذات صلة

«فزعة» نيتا تنال إعجاباً عالمياً واسعاً

رياضة سعودية فلورين نيتا سجل موقفاً مشرفاً مع لاعب الخصم في مباراة فريقه أمام الشباب (نادي ضمك)

«فزعة» نيتا تنال إعجاباً عالمياً واسعاً

بات الروماني فلورين نيتا حارس فريق ضمك، محط إعجاب الكثيرين من داخل السعودية وخارجها، وذلك إثر تدخله السريع في واقعة إصابة لاعب الشباب ماجد عبد الله.

فيصل المفضلي (أبها)
رياضة سعودية غوستافسون ما زال يحظى بثقة مسؤولي الفتح رغم النتائج السيئة (الفتح)

الفتح ينفي مفاوضته لـ«بن زكري»

نفى محمد الضيف، مدير المركز الإعلامي بنادي الفتح، صحة ما تردد حول وجود مفاوضات مع المدرب نور الدين بن زكري، مؤكداً أن إدارة النادي على ثقة بالجهاز الفني الحالي.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية الفيلم سيحكي قصة ماجد عبد الله نجم كرة القدم السعودي (الشرق الأوسط)

«كابتن ماجد» فيلم يرصد تحديات ومصاعب وعزيمة النجم السعودي

تضع الهيئة العامة للترفيه اللمسات التي تسبق بدء إنتاج فيلم درامي يحكي قصة نجم كرة القدم السعودية السابق ماجد عبد الله بعنوان «فيلم كابتن ماجد»، قائد فريق النصر.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية قطار الهلال السريع لم يتوقف في الجولات الست الماضية (محمد المانع)

من يستطيع إيقاف الهلال في الدوري السعودي؟

بدا المشهد لم يتغير بصورة كبيرة في القمة، الهلال يعزف منفرداً في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة دون خسارة، بعد جولات مثالية شهدت قمتين للأزرق العاصمي تجاوز.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية الحكم السلوفيني كان قريباً دائماً من اللاعبين (تصوير: علي خمج)

هل أثرت قرارات الحكم السلوفيني سلافكو على نتيجة كلاسيكو الأهلي والهلال؟

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن دائرة التحكيم التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم ستجتمع، الثلاثاء، لمناقشة الحالات التحكيمية للجولة السادسة من دوري.

فهد العيسى (الرياض)

الألعاب السعودية: النصر والقادسية والعلا إلى نصف نهائي «كرة الصالات»

جماهير دورة الألعاب السعودية سجلتت حضورا لافتا في صالات المنافسات (الشرق الأوسط)
جماهير دورة الألعاب السعودية سجلتت حضورا لافتا في صالات المنافسات (الشرق الأوسط)
TT

الألعاب السعودية: النصر والقادسية والعلا إلى نصف نهائي «كرة الصالات»

جماهير دورة الألعاب السعودية سجلتت حضورا لافتا في صالات المنافسات (الشرق الأوسط)
جماهير دورة الألعاب السعودية سجلتت حضورا لافتا في صالات المنافسات (الشرق الأوسط)

تأهل فريقا القادسية والسر إلى الدور نصف النهائي من منافسات كرة القدم للصالات (رجال) في دورة الألعاب السعودية 2024، بنسختها الثالثة.

وكان القادسية تجاوز العرض، بنتيجة 10 - 4، في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، فيما تخطى فريق السر نظيره منيف بنتيجة 5 -1 ضمن المجموعة الثالثة.

كما تأهل للدور ذاته فريقا النصر والعلا، بعد أن فاز الأول على الرياض بنتيجة 7 - 5، ضمن المجموعة الرابعة، في حين كسب العلا نظيره الاتفاق، بنتيجة 7 - 3، ضمن المجموعة الثانية.

وتنطلق الاربعاء مواجهات نصف نهائي الملاكمة لفئات الوزن المختلفة.

ففي فئة السيدات وزن 60 كجم، تلتقي لاعبة الوحدة هديل عاشور منافستها لاعبة الاتحاد رغد النعيمي، فيما تجمع المواجهة الثانية لاعبة الشباب نورة المطيري بنظيرتها لاعبة الهلال وجوي أوموروديون.

ويلتقي في فئة الرجال وزن 60 كجم، لاعب الوحدة موسى الهوساوي ولاعب النصر ثامر المطرفي، فيما يلتقي لاعب الدرعية عبدالكريم الزريدي، لاعب النصر علي بوخلاف.

الأمير خالد بن بندر بن مساعد لدى تتويجه أبطال وبطلات الرماية (الشرق الأوسط)

أما في فئة الرجال وزن 71 كجم، يواجه عبدالله دركزنلي لاعب نادي مايك تايسن زميله ماجد عيسى، فيما يتقابل حسن كعبي لاعب ضمك وسلطان فلمبان لاعب الوحدة. وفي وزن 86 كجم، يخوض سيفان مرزاق لاعب النصر مواجهة مع سلطان المساعد لاعب الاتحاد، كما يتنافس عبدالله الغامدي لاعب الدرعية ومحمد الصبحي لاعب الوحدة.

وعلى مستوى فئة الشباب، يلتقي نواف الجهني لاعب الأهلي وباسل المالكي لاعب الشباب في وزن 51 كجم، ويواجه عبدالرحمن حداد لاعب الاتحاد مهند مجرشي لاعب الشباب في الوزن ذاته. وفي وزن 57 كجم، يلتقي عادل المطيري لاعب الشباب مع عبدالعزيز الزهراني لاعب الأهلي، فيما يواجه يزن الغامدي لاعب الأهلي محمد عسيري لاعب الرائد.

من منافسات كرة الطائرة الشاطئية (الشرق الأوسط)

من جانب آخر، توج الأمير خالد بن بندر بن مساعد، نائب رئيس الاتحاد السعودي للرماية الفائزين والفائزات في منافسات الرماية، التي أقيمت اليوم في مدينة تدريب الأمن العام بمدينة الرياض.

وحقق الرامي سفر الدوسري الميدالية الذهبية في منافسات مسابقة مسدس ضغط الهواء لمسافة 10 أمتار للرجال، ونال الرامي عطالله العنزي الميدالية الفضية، بينما حقق الرامي فهد المطيري الميدالية البرونزية. وفي منافسات السيدات نالت سارة الحقباني ذهبية السيدات، وحصلت نورة الصقيران على الفضية، وذهبت الميدالية البرونزية إلى الرامية نهى الحسيني.

وتختتم منافسات الرماية غدًا، بمسابقة رماية أطباق شوزن الأبراج (سكيت) للرجال، حيث يتنافس 10 رماة على الميداليات الثلاث.