امرأة هرَّبت 29 سلحفاة محميّة من أميركا إلى كندا

تواجه عقوبة السجن وغرامة تصل إلى 250 ألف دولار

وجدت مَن ينقذها من المسار الآخر (غيتي)
وجدت مَن ينقذها من المسار الآخر (غيتي)
TT

امرأة هرَّبت 29 سلحفاة محميّة من أميركا إلى كندا

وجدت مَن ينقذها من المسار الآخر (غيتي)
وجدت مَن ينقذها من المسار الآخر (غيتي)

اعتُقلت امرأةٌ من هونغ كونغ خلال محاولتها تهريب 29 سلحفاة محميّة من الولايات المتحدة إلى كندا. وأقرَّت وان يي نغ (41 عاماً) بالذنب، الجمعة، في محكمة المقاطعة الأميركية في برلينغتون، فيرمونت، بتهمة محاولة تهريب نوع من السلاحف يُعرف بـ«السلاحف الصندوقية الشرقية» من فيرمونت إلى كندا.

وذكرت «فوكس نيوز» أنّ هذه السلاحف تُعدُّ نوعاً محميّاً في فيرمونت، وكذلك في ولايات كونيتيكت، وماستشوستس، وميشيغان، ونيو هامبشاير.

ووفق محضر التحقيق، اعتُقلت المرأة متلبّسةً وهي تحمل قاربها القابل للنفخ لتبدأ رحلتها إلى الجانب الكندي من بحيرة والاس.

وقالت الشرطة إنها تلقّت إشعاراً من شرطة الخيّالة الملكية الكندية بأنّ شخصَيْن آخرين، من بينهما زوج نغ المشتبه به، بدآ في تجديف القارب من الجانب الكندي من البحيرة باتجاه الولايات المتحدة، وذكرت أنه كانت بحوزة المعتَقلة 29 سلحفاة صندوقية شرقية داخل حقيبة سفر ملفوفة في جوارب.

ومن المعروف أنّ السلاحف الصندوقية الشرقية تُباع في السوق السوداء الصينية بسعر 1000 دولار للواحدة.

وخلال التحقيق، صادرت الشرطة هاتف المتّهمة الذي أظهر أنها حاولت تهريب السلاحف لتُباع لاحقاً لتحقيق الربح في هونغ كونغ.

وأقرّت نغ بمحاولة التصدير غير القانوني وإرسال 29 سلحفاة صندوقية شرقية خارج الولايات المتحدة، بما يتعارض مع قانون البلاد؛ وقد احتُجزت منذ القبض عليها، وستبقى في الحجز حتى صدور الحكم المقرّر في 13 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وقد تواجه عقوبة السجن لمدّة تصل إلى 10 سنوات وغرامة تصل إلى 250 ألف دولار أميركي.


مقالات ذات صلة

العثور على أثر لمتسلّق بريطاني بعد قرن على صعوده قمة إيفرست

يوميات الشرق اكتشاف بمرتبة عزاء (أ.ب)

العثور على أثر لمتسلّق بريطاني بعد قرن على صعوده قمة إيفرست

يعتقد متسلّقون أنهم عثروا على بقايا لأحد متسلّقي الجبال البريطانيين الذي ربما كان أحد أول شخصين صعدا جبل إيفرست، وذلك بعد قرن من محاولتهما الوصول إلى أعلى قمة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق لوحة مبهرة (رويترز)

ألوان الشفق القطبي الساحرة تُضيء سماء بريطانيا

أنارت أضواء ساحرة السماء بألوان وردية ساطعة، ليلة الخميس، فالتُقطت صور لتلك الظاهرة الطبيعية الباهرة، التي تُعرف باسم «أورورا» (الشفق القطبي)، في أنحاء إنجلترا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق الرأفة هي ما يُنقذ (مواقع التواصل)

دبّ بنّي خضع لجراحة في الدماغ استغرقت أكثر من 5 ساعات

أفادت جمعية خيرية تُعنى بحالة دبّ بنّي خضع لجراحة في الدماغ، وهي أول عملية من نوعها في بريطانيا، بأنه يتحسّن، لكنه لا يزال تحت تأثير المعاناة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق هيلين هوهن خلال حديثها في «منتدى الأفلام السعودي»... (هيئة الأفلام)

رئيسة «غولدن غلوب»: نسعى لضم أصوات من السعودية

«منتدى الأفلام السعودي» هو الحدث الأول من نوعه الذي يجمع في المملكة الخبراء والمختصين من صانعي الأفلام، ونخبة الفنانين والمنتجين العرب والعالميين.

إيمان الخطاف (الرياض)
يوميات الشرق طموح بارتفاع الجبال وامتدادها (إ.ب.أ)

مراهق نيبالي يُحطّم الرقم القياسي بتسلُّق أعلى قمم الأرض

وقف نيما رينجي شيربا على قمة جبل شيشابانغما في التبت، ليصبح بذلك الأحدث بين عشرات فقط تمكّنوا من تسلُّق جميع الجبال البالغ ارتفاعها 8 آلاف متر في العالم.

«الشرق الأوسط» (لندن)

الذكاء الاصطناعي والإنتاج الافتراضي... نقاش تحوّلات صناعة الأفلام في الرياض

‎⁨«تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأفلام» قدّمها أندري كوزيكوف (هيئة الأفلام)
‎⁨«تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأفلام» قدّمها أندري كوزيكوف (هيئة الأفلام)
TT

الذكاء الاصطناعي والإنتاج الافتراضي... نقاش تحوّلات صناعة الأفلام في الرياض

‎⁨«تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأفلام» قدّمها أندري كوزيكوف (هيئة الأفلام)
‎⁨«تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأفلام» قدّمها أندري كوزيكوف (هيئة الأفلام)

ناقش خبراء عالميون متخصّصون في التقنية وصناعة الأفلام مستقبل السينما في عصر الذكاء الاصطناعي والواقع المعزِّز، وتقنيات الإنتاج الافتراضي، وما تحمله هذه التحوّلات من أبعاد، وذلك في «منتدى الأفلام السعودي» الذي أُقيم في العاصمة الرياض، وامتد على 4 أيام حتى مساء السبت، وابتعدت نسخته الثانية عن الموضوعات التقليدية، لتعبُر نحو استشراف مستقبل هذه الصناعة.

إذ شهدت جلسة «تأثير ثورة الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في صناعة الأفلام» حضوراً كبيراً ممَن أبدوا اهتماماً وتفاعلاً مع الجديد الآتي، خصوصاً مع الخبرة الواسعة للمتحدّثين في هذا المجال؛ وهم: المديرة التنفيذية لشركة «Technicolor Group» المتخصّصة في مجال المؤثرات البصرية كارولاين باروت، ومؤسِّس «ORI group» الصينية كواين فانج، والرئيس التنفيذي للعمليات في «United Studios» مايكل وولفسون.

حضور كبير في ورشة متخصّصة بأدوات الذكاء الاصطناعي (هيئة الأفلام)

ثورة المحتوى

وأجمع المتحدّثون الثلاثة على أنّ المستقبل للذكاء الاصطناعي بلا تردُّد، مقدّمين مجموعة من التصوّرات لما وصلت إليه صناعة الأفلام من تطوّر هائل. وأكدت باروت أنّ ثمة «ثورة في المحتوى يُنتجه الذكاء الاصطناعي اليوم»، مضيفةً: «منذ أكثر من 100 عام، ونحن نعمل في مجال هذه الصناعة ونروي القصص بشكل عاطفي. السؤال الآن: هل نريد أن نصل إلى جمهور كبير، أم أن نكون متفرّدين ونصل لكل فرد على حدة؟ أعتقد أنّ كلا الأمرين مهم».

وعن جدلية إنْ كان الذكاء الاصطناعي سيستبدل الفنانين، ردَّ وولفسون: «لا شيء يأخذ دور الأفراد القادرين على إنتاج الصور بجودة عالية، لذا أعتقد أنّ الذكاء الاصطناعي سيغيّر طريقة عمل البشر، ولكنه لن يحلَّ بديلاً عنهم». واستشهد بتجربة قادتها شركته بإعطاء 100 شخص، مدّة 30 دقيقة، لإعادة إنشاء الصور عينها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، فظهر التباين في أسلوب كل فرد.

من ورشة «مستقبل صناعة الأفلام... أحدث التطوّرات في الإنتاج الافتراضي» (هيئة الأفلام)

تطبيقات متجدّدة

كما شهدت ورشة «تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأفلام»، التي قدّمها الخبير أندري كوزيكوف، حضوراً كثيفاً اكتظت به القاعة، والأمر عينه في ورشة عمل بعنوان «أدوات الذكاء الاصطناعي» التي قدّمها محسن الخديسي ومراد المزياني ومعاذ قنين؛ فأكدوا خلالها أنّ الذكاء الاصطناعي لا يتوقّف عند عملية صناعة الأفلام على مستوى الجوانب الفنّية فحسب، بل إنّ ثمة تقنيات عدّة تعمل على رفع جودة النصّ والتعليق الصوتي والتصاميم الحركية وغيرها.

تضمّن المنتدى عرض أحدث تقنيات صناعة الأفلام ضمن جلسات عدّة (هيئة الأفلام)

الإنتاج الافتراضي

من ناحية أخرى، برز مفهوم الإنتاج الافتراضي في أكثر من جلسة «ماستر كلاس» خلال المنتدى، الذي يُعدُّ، هو الآخر، من المجالات النامية بشكل سريع؛ فجاءت الأولى بعنوان «مستقبل صناعة الأفلام: أحدث التطوّرات في الإنتاج الافتراضي»، قدّمها الخبير غاري نوريس، والثانية بعنوان «الإنتاج الافتراضي»، قدّمها المتخصّصان جوني سلو ومحمود رهنما.

يُذكر أنّ «منتدى الأفلام السعودي» هو الحدث الأول من نوعه الذي يجمع في المملكة الخبراء والمتخصّصين من صانعي الأفلام، ونخبة من الفنانين والمنتجين العرب والعالميين؛ وضمّ في نسخته الثانية معرضاً يجمع «سلسلة القيمة» في أكثر من 16 مجالاً مختلفاً، ومؤتمراً متخصّصاً يتضمّن 30 جلسة حوارية، و15 ورشة عمل في مختلف مجالات صناعة الأفلام.