بعيداً عن الرياضة... جلسة تصوير للاعبة جمباز إيطالية مع جبن بارميزان

حاصلة على ميدالية فضية في أولمبياد باريس

لاعبة الجمباز الإيطالية جورجيا فيلا  (إنستغرام)
لاعبة الجمباز الإيطالية جورجيا فيلا (إنستغرام)
TT

بعيداً عن الرياضة... جلسة تصوير للاعبة جمباز إيطالية مع جبن بارميزان

لاعبة الجمباز الإيطالية جورجيا فيلا  (إنستغرام)
لاعبة الجمباز الإيطالية جورجيا فيلا (إنستغرام)

حققت لاعبة الجمباز الإيطالية جورجيا فيلا الميدالية الفضية مع زميلاتها في نهائي الفرق للسيدات هذا الأسبوع، لكن شغفها بكل ما يتعلق بجبن البارميزان لفت الانتباه أيضاً.

ففي يوم الثلاثاء، ساعدت الشابة البالغة من العمر 21 عاماً من مدينة «بريشيا» إيطاليا على الفوز بأول ميدالية لها في الجمباز الفني منذ عام 1928، حيث تعاونت مع أنجيلا أنديرولي، وأليس وداميتا، ومانيلا اسبوزيتو، وإليزا إوريو لتحقيق فوز تاريخي بالفضية خلف الولايات المتحدة.

بين عشية وضحاها بات الخماسي الإيطالي نجوماً في وطنهم، حيث أطلق عليهم لقب «عفاريت الفضة». غير أن شخصية جورجيا تجاوزت الرياضة في الأيام التي تلت ميداليتها التاريخية بفضل تغريدة انتشرت على نطاق واسع ظهرت فيها تحمل وتحتضن أقراص جبن البارميزان بحسب ما ذكرت صحيفة «الغارديان».

لاعبة الجمباز الإيطالية جورجيا فيلا (إنستغرام)

تتحدث الصور عن نفسها حيث تتصدر جورجيا في زيها الرياضي الصورة إلى جوار قرص بارميزان كبير. وفي لقطة أخرى تجلس اللاعبة بفخر بين ثلاثة أقراص من الجبن الشهير، وفي لقطة تقوم بحركة العجلة الهوائية فوق القرص، وفي لقطة أخرى تجلس فوق أربعة أقراص من البارميزان، وفي أخرى تظهر وهي تعانق بحرارة «أفضل صديق لها»، قرص البارميزان ذاته. وتضمنت صفحة جورجيا على موقع «إكس» أكثر من 20 مشاركة مدعومة عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها عرضاً لأقراص وكتل وأكياس صغيرة من ذلك الجبن الصلب.

جدير بالذكر أن جورجيا وقعت قبل 3 أشهر من أولمبياد طوكيو عقد رعاية مع مجموعة شركات «بارميجيانو ريجيانو كونسرورتيوم»، وهي المجموعة التي تشرف على الإنتاج وتضم تحت مظلتها جميع منتجي الجبن. وصرح بيان صحافي بأن مجموعة شركات «بارميجيانو ريجيانو» تؤكد على أن الجمع بينها وبين عالم الرياضة أمر لا يمكن فصله من حيث الأصالة والجودة والقيمة الحيوية، سواء في النشاط الرياضي أو في التغذية الصحيحة.

جورجيا ليست أول رياضية تدخل في تعاون مع تلك المجموعة التجارية. فبحسب وكالة التسويق الإيطالية «امبيرسا سبورت»، فقد تعاون اتحاد شركات «بارميجيانو ريجيانو كونسورتيوم» أيضاً مع لاعب التنس المصنف أول عالمياً جانيك سينر، ولاعب كرة السلة السابق نيكو مانون، والسباحة البارالمبية جوليا جيريتي، ولاعب المبارزة ماتيو نيري. وتفتخر المجموعة بأن جبن البارميزان، الذي يتم إنتاجه من خلال عملية تصنيع تعود إلى القرن الثالث عشر، «مناسب للنظام الغذائي الرياضي». يتفق بعض خبراء الصحة على ذلك، واصفين إياه بأنه «سهل الهضم، لوجود البروتينات والدهون الجاهزة للاستخدام، وخالٍ من اللاكتوز، وغني بالكالسيوم، مع تأثير ممكن للبريبايوتيك والبروبيوتيك».



وفاة 3 منتجين فنيين في مصر بحادث سير

المنتج حسام شوقي (صورة أرشيفية)
المنتج حسام شوقي (صورة أرشيفية)
TT

وفاة 3 منتجين فنيين في مصر بحادث سير

المنتج حسام شوقي (صورة أرشيفية)
المنتج حسام شوقي (صورة أرشيفية)

نعت الشركة «المتحدة للخدمات الإعلامية» 3 منتجين فنيين رحلوا، الخميس، وهم المشرف العام على شركة «سينرجي» للإنتاج الفني حسام شوقي، والمنتجان محمود كمال وفتحي إسماعيل، وذلك نتيجة حادث سير على طريق الضبعة أثناء عودتهم من إحدى المدن الساحلية المصرية.

وكتبت الشركة «المتحدة» عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك»: «تنعى الشركة (المتحدة) الزملاء حسام شوقي، وفتحي إسماعيل، ومحمود كمال بشركة (سينرجي) الذين وافتهم المنية إثر حادث أليم».

ونعت الصفحة الرسمية لشركة «سينرجي فيلم» المنتجين الراحلين، كما نعتهم نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة، رئيس اتحاد الفنانين العرب.

وكان المنتج الراحل حسام شوقي، قد أشرف على كثير من الأعمال الدرامية، من بينها «القاهرة كابول»، و«اللي ملوش كبير»، و«بين السما والأرض»، و«ضل راجل»، و«في يوم وليلة» و«نسل الأغراب»، و«هجمة مرتدة»، و«الاختيار» و«كلبش»، و«البرنس»، و«ختم النمر»، و«نحب تاني ليه»، و«أبو جبل»، وغيرها من الأعمال الفنية.

ونعى عدد كبير من الفنانين المصريين المنتجين الراحلين، من بينهم الفنان المصري عمرو سعد، الذي أعلن عبر صفحته بموقع «فيسبوك» التوقف عن تصوير أعماله الفنية لمدة أسبوع حداداً على الراحلين.

وكتب السيناريست المصري محمود حمدان عبر صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك» «وفاة إخواتي وأصدقائي... خبر صادم جداً، رحمهم الله».

وكتب الإعلامي عمرو الليثي «وفاة إخواتي الأعزاء وأحباء قلبي... اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم... إنا لله وإنا إليه راجعون».

كما عمل المنتج الفني الراحل فتحي إسماعيل في أفلام ومسلسلات درامية عدة من بينها أفلام «أنا وابن خالتي»، و«عالماشي»، و«بيت الروبي»، ومسلسلات «الحشاشين»، و«حرب»، و«سوق الكانتو».

المنتج الفني فتحي إسماعيل (صفحته بـ«فيسبوك»)

ونعى الكاتب المصري عبد الرحيم كمال، الراحلين كاتباً: «أقبل عليهم بفضلك ورضاك يا الله... رجال محترمين وإخوة ومنتجين وعيش وملح وحاجات كثيرة جداً».

الفنان الأردني منذر رياحنة عبّر عن حزنه، وكتب عبر موقع «فيسبوك»، «رحيل يوجع القلب... وكأنه كان لقاء للوداع يا صديقي... ربي يرحمهم ويجعل مثواهم الجنة».

كما كتب الفنان أحمد العوضي بـ«فيسبوك» «أغلى وأقرب الناس لي... ربنا يرحمهم ويغفر لهم».

بينما كتب الفنان كريم عبد العزيز عبر صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك»: «بكل الألم والحزن... أنعي إخوتي وأصحابي... اللهم ارحمهم وأسكنهم فسيح جناتك... لقد كانوا مثالًا للرجولة والأصالة».

المنتج الفني محمود كمال (صفحته بـ«فيسبوك»)

وكتب الفنان المصري أحمد السقا، عبر صفحته بـ«فيسبوك»: «أنعي زملائي وأصدقائي وإخوتي الطيبين، اللهم تغمدهم بواسع رحمتك ومغفرتك ورضوانك».

وشارك المنتج الراحل محمود كمال في كثير من الأعمال، خصوصاً للفنان المصري «الزعيم» عادل إمام، من بينها «فرقة ناجي عطا لله»، و«العرّاف»، و«عفاريت عدلي علام»، و«مأمون وشركاه»، و«صاحب السعادة» و«أستاذ ورئيس قسم».