أزمة وفاة اللاعب أحمد رفعت تتفاقم وتدفع رئيس نادي مودرن للاستقالة

رفعت مع وليد دعبس خلال زيارته الأخيرة لتدريبات الفريق (مودرن سبوت)
رفعت مع وليد دعبس خلال زيارته الأخيرة لتدريبات الفريق (مودرن سبوت)
TT

أزمة وفاة اللاعب أحمد رفعت تتفاقم وتدفع رئيس نادي مودرن للاستقالة

رفعت مع وليد دعبس خلال زيارته الأخيرة لتدريبات الفريق (مودرن سبوت)
رفعت مع وليد دعبس خلال زيارته الأخيرة لتدريبات الفريق (مودرن سبوت)

تفاقمت أزمة وفاة أحمد رفعت، لاعب كرة القدم المصري في نادي «مودرن سبورت» ومنتخب مصر، بإعلان رئيس النادي استقالته من منصبه اعتراضاً على «تعرضه للتشويه» و«تحريف تصريحاته» كما تم توقيف شخص رفع لافتة أمام سرادق عزاء اللاعب تتهم رياضيين بأعينهم بالتسبب في وفاته.

ووفق وزارة الداخلية المصرية فإنه «جرى إلقاء القبض على أحد الأشخاص لرفعه لافتة خلال عزاء اللاعب أحمد رفعت في أحد المساجد بالجيزة، اتهم فيها عدداً من الرياضيين بالتّسبب في وفاة اللاعب المذكور دون دليل»، وأضاف البيان، مساء الاثنين، أن «الإجراءات القانونية ستُتخذ حياله».

وتفاعل متابعون مع قصة رحيل رفعت التي وصفت بأنها «درامية»، فبعد تعافي اللاعب من الوعكة الصحية الشديدة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه مودرن سبورت أمام الاتحاد السكندري في الدوري المصري خلال مارس (آذار) الماضي، تدهورت حالته الصحية بشكل مفاجئ ليلفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى منذ أيام.

واستدعى جمهور الكرة التصريحات التي اتهم فيها رفعت خلال ظهوره التلفزيوني الأخير قبيل نهاية شهر يونيو (حزيران) الماضي، أشخاصاً بالتسبب في مروره بضغوط نفسية شديدة خلال الفترة الماضية، وكانت عاملاً رئيسياً في أزمته الصحية.

وفجرت وفاة اللاعب جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية والإعلامية بمصر، وسط تبادل للاتهامات من أطراف عدة.

رفعت مع أحد مسؤولي نادي مودرن سبورت (مودرن سبوت)

ودفعت الأزمة وليد دعبس رئيس مجلس إدارة نادي مودرن سبورت للاستقالة، وبرّر النادي في بيان مطوّلٍ، الثلاثاء، أسباب استقالته قائلاً: «نظراً لما تعرض له من تشويه لشخصه ولكيان النادي عبر تحريف تصريحاته ومحاولات الوقيعة بينه وبين أسرة اللاعب الراحل، أعلن دعبس انسحابه من المشهد الرياضي في مصر، والتوجه لعزاء أسرة اللاعب الراحل بصفته الشخصية ودون أي صفة رسمية».

وأعلن النادي استعداده لـ«تقديم الدّعم اللازم للجنة المشكّلة بقرار وزير الشباب والرياضة للتحقيق في الوقائع التي تخصّ اللاعب الراحل».

وكان وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي قد كلّف اللجنة القانونية العليا في الوزارة للتحقيق في جميع الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت، لما أثير عبر وسائل الإعلام بشأن وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية شابت سفر اللاعب خارج البلاد.

وقرّرت وزارة الشباب والرياضة إطلاق اسم اللاعب الراحل أحمد رفعت على مركز شباب إبشان التابع لإدارة بيلا في محافظة كفر الشيخ (وسط الدلتا)، مسقط رأسه تخليداً لذكراه وسيرته الطيبة طوال مسيرته الرياضية.

اللاعب المصري الراحل أحمد رفعت (مودرن سبوت)

وحظيت واقعة رحيل رفعت باهتمام مصري واسع؛ ما جعل نائبة في البرلمان تتقدم بطلب إحاطة عن الواقعة مطالبة بـ«إعادة النظر في منظومة الطب الرياضي بمصر»، كما أعلن أكثر من محامٍ عن التقدم ببلاغات للنائب العام «للتحقيق في ملابسات رحيل اللاعب»، وذكر المحامي مرتضى منصور على صفحته في منصة «فيسبوك» أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام في رحيل اللاعب الذي «وافته المنية بسبب الظلم والقهر اللذين لم يتحملهما قلبه الرقيق».


مقالات ذات صلة

الفرجاني بعد فضية الأولمبياد: أشعر أنني مازلت أحلم!

رياضة عربية الفرجاني محتفلاً بميداليته الفضية (أ.ف.ب)

الفرجاني بعد فضية الأولمبياد: أشعر أنني مازلت أحلم!

 أكد البطل التونسي فارس الفرجاني أنه لم يشعر بعد بالإنجاز الذي حققه، والمتمثل في الفوز بميدالية أولمبية فضية في منافسات المبارزة بسلاح السابر للرجال.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية فريق «سمارت أوميغا» لحظة تتويجه باللقب (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: «سمارت أوميغا» يحلق بأول لقب للسيدات

تُوّج فريق «سمارت أوميغا» بلقب بطولة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» للسيدات، في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بعد 4 أيام من المنافسات الشديدة بين نخبة الفرق.

لولوة العنقري (الرياض )
رياضة عربية فارس الفرجاني مرتدياً زي المنافسات في سلاح السابر (رويترز)

وزير الرياضة التونسي: فرجاني دخل التاريخ... وفضيته «ذهبية» بأعيننا

 أثنى وزير الرياضة التونسي كمال دقيش، بشدة، على فارس الفرجاني البطل التونسي المتوج بالميدالية الفضية في منافسات المبارزة بسلاح السابر للرجال.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية فرحة لاعبي المنتخب الياباني عقب فوزهم على مالي والتأهل لربع النهائي (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس – قدم»: اليابان تعبر مالي وتصعد لدور الثمانية

حجز منتخب اليابان الأولمبي تحت 23 سنة، مقعده في دور الثمانية بمنافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية الفيصل والنعيمي خلال لقائهما في البيت الأولمبي الإماراتي (الأولمبية السعودية)

«باريس 2024»: الفيصل يشهد افتتاح «البيت الأولمبي الإماراتي»

شهد الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية افتتاح البيت الأولمبي الإماراتي، المقام على هامش الدورة.

«الشرق الأوسط» (باريس )

عمر خيرت: «ليلة الأحلام» في جدة أعادت ذكريات عزيزة

عمر خيرت: «ليلة الأحلام» في جدة أعادت ذكريات عزيزة
TT

عمر خيرت: «ليلة الأحلام» في جدة أعادت ذكريات عزيزة

عمر خيرت: «ليلة الأحلام» في جدة أعادت ذكريات عزيزة

جمعت «ليلة الأحلام» في جدة بين الموسيقار المصري عمر خيرت وابنة بلاده الفنانة آمال ماهر، حيث قدَّما عرضاً استثنائياً ضمن فعاليات «موسم جدة 2024».

وخلال الحفل، سلَّمه رئيس «الهيئة العامة للترفيه»، المستشار تركي آل الشيخ، دعوة لتكريمه ضمن حفل ضخم يقيمه في «موسم الرياض 2024».

وقال خيرت لـ«الشرق الأوسط» إن دعوة الاحتفاء به أعادت ذكريات عزيزة عليه، منها عمله مع الموسيقار محمد عبد الوهاب، وإعادة توزيع عدد من أغنياته في ألبوم «وهابيات».

وعدّ خيرت الموسيقى جزءاً من «شفرته الجينية»، وأنه يراها «إرثاً عائلياً (...) فقد كان جدّي عاشقاً لها، وكان لأبي الفضل في استغراقي مبكراً في عالمها».