تريو حلمي والأخوين سعد تخطف الأضواء في مصر

أغنية «آه ولا لأ» جرى طرحها ضمن برنامج «بيت السعد»

تريو الأخوين سعد وأحمد حلمي (صفحة «إم بي سي» على «إكس»)
تريو الأخوين سعد وأحمد حلمي (صفحة «إم بي سي» على «إكس»)
TT

تريو حلمي والأخوين سعد تخطف الأضواء في مصر

تريو الأخوين سعد وأحمد حلمي (صفحة «إم بي سي» على «إكس»)
تريو الأخوين سعد وأحمد حلمي (صفحة «إم بي سي» على «إكس»)

خطفت الأغنية الثلاثية «التريو»، التي قدمها الفنان أحمد حلمي مع الأخوين أحمد سعد وعمرو سعد، بعنوان «آه ولا لأ» الاهتمام في مصر، بعد أن تصدرت «الترند» على «غوغل» و«إكس»، الخميس.

وكانت الأغنية قد جرى طرحها في الحلقة الأولى من برنامج «بيت السعد»، الذي يقدمه الأخوان عمرو وأحمد سعد على قناة «إم بي سي مصر»، ويستضيفان خلاله نجوم الفن في مصر والوطن العربي، وكان أحمد حلمي هو ضيف الحلقة الأولى.

وتوالت التعليقات المُشيدة بالأغنية على صفحات الفنانين أحمد سعد وأحمد حلمي، وتساءل متابعون لحلمي عن سبب اختفائه وعدم ظهوره في أعمال فنية جديدة، وهل سيكتفي بالظهور في البرامج.

في حين أبدى كثير من المتابعين سعادتهم بفكرة البرنامج، وأكدوا أنه أسهم في تغيير حالتهم النفسية، ونشر حساب باسم «بيبو» على «إكس» أن «البرنامج في حتة تانية... عظمة على عظمة».

وأبرز بعض الصفحات ضيوف الحلقات الأولى من البرنامج؛ وهم: يسرا ومحمد هنيدي وأحمد السقا ومنة شلبي وإليسا والشاب خالد ونادين نجيم ومي عمر وأبلة فاهيتا.

ويرى الناقد الفني المصري أحمد سعد الدين أن «الأغنية في حد ذاتها ربما لم تكن موضوع اهتمام، وإنما هناك عناصر جذب أخرى جعلت الأغنية والبرنامج يتصدران الاهتمام». وأضاف، لـ«الشرق الأوسط»:

«لا شك في أن أحمد سعد صوته مميز، ويقدم أغاني جيدة، لكن عنصر الجاذبية هنا هو عنصر بصري بالأساس، خصوصاً مع وجود أحمد حلمي فهو نجم مهم جداً والناس تنتظره لأنه مُقلّ في أعماله، فحين يتم جمعه مع أحمد سعد وعمرو سعد فذلك أعطى زخماً للأغنية أكثر، الناس اهتمت بوجود الثلاثة مع بعضهم البعض وليس بالكلمات، ولهذا تصدرت الأغنية الترند وحازت هذا الاهتمام لحشد عناصر بصرية جاذبة للجمهور».

حلمي والأخوان سعد في برنامج «بيت السعد» (صفحة الفنان أحمد حلمي على «إنستغرام»)

ويعدّ الفنان أحمد حلمي (مواليد 1969) من أبرز نجوم السينما في مصر، قدم أكثر من 25 فيلماً، من بينها «ظرف طارق»، و«مطب صناعي»، و«ألف مبروك»، و«آسف على الإزعاج»، و«بلبل حيران»، و«إكس لارج»، و«عسل إسود»، و«صنع في مصر». وحصل على عدد من الجوائز، كما شارك بصفة عضو محكّم في برامج مسابقات لاكتشاف المواهب الفنية.

ويتضمن برنامج «بيت السعد» فقرات غنائية، بالإضافة إلى أسئلة للضيوف، وفقرة درامية يؤديها الفنان عمرو سعد مع ضيف الحلقة على خلفية موسيقية مناسبة، وقدَّم، في الحلقة الأولى، مشهداً تمثيلياً أمام أحمد حلمي.

لقطة من برنامج «بيت السعد» (صفحة أحمد سعد على «إنستغرام»)

واشتهر عمرو سعد (مواليد 1977) بتقديم أدوار البطل الشعبي، خصوصاً في أفلام مثل «دكان شحاتة»، و«حين ميسرة»، و«حديد»، و«حملة فرعون»، كما قدم فيلم «مولانا»، ومسلسلات مثل «ملوك الجدعنة»، و«توبة»، و«الجسر»، و«الأجهر».

أما الفنان أحمد سعد (مواليد 1981) فعُرف بتقديم لون من الغناء الشعبي حظي بنجاح وانتشار لافت، ومن بين أغانيه «اختياراتي»، و«يا ليالي» مع روبي، و«الكيميا راكبة» مع شقيقه عمرو سعد، وكان قد بدأ مشواره بتقديم أغاني الشيخ إمام، وأحمد فؤاد نجم، في ألبوم «يعيش أهل بلدي».


مقالات ذات صلة

احتفاء مصري بذكرى مرور قرن على أولى حفلات أم كلثوم

يوميات الشرق أم كلثوم ومائة عام من التراث الفني (متحف أم كلثوم)

احتفاء مصري بذكرى مرور قرن على أولى حفلات أم كلثوم

من ركن بارز في إحدى قاعات المتحف القومي للحضارة المصرية، يتسرب صوت نحاسي معبأ بروائح الزمن القديم، إنه الغرامافون الذي يصدح بإحدى أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم.

محمد الكفراوي (القاهرة )
يوميات الشرق بدأت مع الفنان المهندس سلسلة من الأمسيات الفنية ضمن الفعاليات المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (روتانا)

المهندس يفتتح حفلات ⁧‫«جولة المملكة‬⁩ 2024» في الرياض

انطلقت أولى حفلات ⁧‫«جولة المملكة‬⁩ 2024» التي يحييها نخبة من ألمع نجوم الغناء الخليجي والعربي ضمن الفعاليات المصاحبة لكأس العالم للرياضات الالكترونية>

«الشرق الأوسط» (الرياض)
يوميات الشرق صوتٌ يتيح التحليق والإبحار والتدفُّق (الشرق الأوسط)

كاظم الساهر في بيروت: تكامُل التألُّق

يتحوّل كاظم إلى «كظّومة» في صرخات الأحبّة، وتنفلش على الملامح محبّة الجمهور اللبناني لفنان من الصنف المُقدَّر. وهي محبّةٌ كبرى تُكثّفها المهابة والاحترام.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق صورة جماعية لفريق العمل والمطربات في حفل «ليلة وردة» (الشركة المنظمة)

«ليلة وردة» في موسم جدة تخطف اهتمام المصريين

خطف حفل «ليلة وردة» اهتمام الجمهور المصري على منصات التواصل، إذ تصدرت أسماء فنانات الحفل؛ أصالة نصري وريهام عبد الحكيم وعبير نعمة ونانسي عجرم، قوائم التريند.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
ثقافة وفنون أليشاني ويستهوف إحدى المعجبات بتايلور سويفت تحمل لافتة «سويفتكيرشن» (أ.ب)

بلدة ألمانية تحمل اسم المغنية الأميركية تايلور سويفت مؤقتاً

سيحتل محبو تايلور سويفت مدينة غيلسنكيرشن الألمانية؛ إذ ستؤدي المغنية الأميركية 3 حفلات في المدينة ضمن «جولة العصور» الغنائية.

«الشرق الأوسط» (برلين)

وفاة جون لانداو منتج «تيتانيك» و«أفاتار»

المنتج الأميركي جون لانداو يقف لالتقاط صورة في حفل غداء المرشحين لجوائز الأوسكار الخامس والتسعين في 13 فبراير 2023 (أ.ب)
المنتج الأميركي جون لانداو يقف لالتقاط صورة في حفل غداء المرشحين لجوائز الأوسكار الخامس والتسعين في 13 فبراير 2023 (أ.ب)
TT

وفاة جون لانداو منتج «تيتانيك» و«أفاتار»

المنتج الأميركي جون لانداو يقف لالتقاط صورة في حفل غداء المرشحين لجوائز الأوسكار الخامس والتسعين في 13 فبراير 2023 (أ.ب)
المنتج الأميركي جون لانداو يقف لالتقاط صورة في حفل غداء المرشحين لجوائز الأوسكار الخامس والتسعين في 13 فبراير 2023 (أ.ب)

توفي المنتج الأميركي جون لانداو عن عمر يناهز 63 عاماً، الذي حاز على جائزة الأوسكار، كما أنه عمل بشكل وثيق مع المخرج جيمس كاميرون في 3 من أكبر الأفلام الناجحة على الإطلاق، «تايتانيك» وفيلمي «أفاتار».

وأعلنت عائلة لانداو وفاته يوم السبت. دون الكشف عن سبب الوفاة، بينما أوردت مجلة «فارايتي» الأميركية أن الوفاة نتيجة الإصابة بمرض السرطان.

وأدت شراكة لانداو مع كاميرون إلى ترشيح 3 جوائز أوسكار والفوز بجائزة أفضل فيلم عن فيلم «تيتانيك» عام 1997. ويمثل الثنائي معاً بعضاً من أكبر الأفلام الناجحة في تاريخ الأفلام، بما في ذلك فيلم «أفاتار»، وجزؤه الثاني «أفاتار: طريق المياه».

وقال كاميرون في بيان إنه كان «صديقاً عزيزاً وأقرب معاوني منذ 31 عاماً»، وتابع: «لقد تمزق جزء من نفسي». وأردف كاميرون: «إن روح الدعابة المبهجة لديه، وجاذبيته الشخصية، وكرم روحه الكبير وإرادته الشرسة، هي التي احتلت مركز عالم (أفاتار) الخاص بنا لما يقرب من عقدين من الزمن. إن إرثه لا يقتصر على الأفلام التي أنتجها فحسب، بل على المثال الشخصي الذي قدمه، فهو دؤوب، وصاحب بصيرة، وفريد تماماً»، حسبما أفادت وكالة «أسوشييتد برس».

المنتج الأميركي جون لانداو مع المخرج جيمس كاميرون يحملان جائزة الأوسكار لأفضل فيلم عن فيلم «تيتانيك» في حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي السبعين بلوس أنجليس في 23 مارس 1998 (أ.ب)

وبدأت مسيرة لانداو المهنية في الثمانينات مدير إنتاج، وترقى تدريجياً في الرتب، حيث عمل منتجاً مشاركاً في أفلام «Honey I Shrunk the Kids» و«Dick Tracy». تولى لانداو دور المنتج في فيلم «تيتانيك»، الملحمة السينمائية حول الكارثة البحرية سيئة السمعة التي وقعت عام 1912. أتى الرهان بثماره: أصبح فيلم «تيتانيك» أول فيلم يتجاوز مليار دولار في إيرادات شباك التذاكر العالمية، وفاز بـ11 جائزة أوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم.

وقال لانداو أثناء قبوله الجائزة مع كاميرون: «لا أستطيع التمثيل ولا أستطيع التأليف، ولا أستطيع القيام بالمؤثرات البصرية، لذلك أعتقد أن هذا هو سبب إنتاجي».

واستمرت شراكتهم، حيث أصبح لانداو أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة «Lightstorm Entertainment» التابعة لشركة جيمس كاميرون في عام 2009، كما شارك الثنائي فيلم «أفاتار»، وهو ملحمة خيال علمي تم تصويرها وعرضها في دور العرض بتقنية ثلاثية الأبعاد الرائدة، وتجاوز نجاح فيلم «تيتانيك» في شباك التذاكر. ويظل الفيلم الأكثر ربحاً على الإطلاق. ويحتل الجزء الثاني من الفيلم «أفاتار: طريق المياه» المركز الثالث في القائمة.

وقالت زوي سالدانيا، وهي واحدة من نجوم سلسلة أفلام «أفاتار»، في إشادة عاطفية على موقع «إنستغرام» لنعي لانداو: «لقد أسهمت حكمتك ودعمك في تشكيل كثير منا بطرق سنكون دائماً ممتنين لها. سيستمر إرثك في إلهامنا وإرشادنا في رحلتنا».

وولد لانداو بنيويورك في 23 يوليو (تموز) 1960، وهو ابن لمنتجي الأفلام إيلي وإيدي لانداو. انتقلت العائلة إلى لوس أنجليس في السبعينات، وتخرج لانداو من كلية السينما بجامعة جنوب كاليفورنيا.

وتوفي إيلي لانداو في عام 1993. وتوفي إيدي لانداو، المنتج المرشح لجائزة الأوسكار لأفلام مثل «Long Day’s Journey Into Night»، و«Hopscotch»، و«The Deadly Game»، في عام 2022.