انطلاق عرض فيلم «ولاد رزق 3» بالرياض

عز: جسّد الشراكة السعودية - المصرية في صناعة السينما

جانب من المؤتمر الصحافي بمناسبة إطلاق عرض «ولاد رزق 3» في الرياض (تصوير: صالح الغنام)
جانب من المؤتمر الصحافي بمناسبة إطلاق عرض «ولاد رزق 3» في الرياض (تصوير: صالح الغنام)
TT

انطلاق عرض فيلم «ولاد رزق 3» بالرياض

جانب من المؤتمر الصحافي بمناسبة إطلاق عرض «ولاد رزق 3» في الرياض (تصوير: صالح الغنام)
جانب من المؤتمر الصحافي بمناسبة إطلاق عرض «ولاد رزق 3» في الرياض (تصوير: صالح الغنام)

خلال أمسية احتفالية شهدتها الرياض، مساء الاثنين، بمناسبة إطلاق العرض الخاص بفيلم «ولاد رزق 3»، أكد بطله الفنان المصري أحمد عز، أن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية «وفَّر جميع المُعِينات التي أسهمت في إنتاجه وصناعته بشكل أقرب إلى مصاف الأفلام العالمية».

وقال عز، خلال مؤتمر صحافي، إن هذا الإطلاق خلال أيام عيد الأضحى المبارك «أدخل كثيراً من البهجة في نفوسنا»، مؤكداً أن الجزء الثالث من الفيلم «كان من أصعب الأجزاء التي تم تنفيذها حتى الآن، ولولا دعم (هيئة الترفيه) وآل الشيخ، ربما كان التنفيذ سيكون أصعب مما هو متوقَّع كثيراً». وأكد أن صناعة السينما السعودية «تمضي في خطى واثقة نحو النجومية والعالمية»، منوهاً بأن الفيلم جسَّد نوعية عالية التقنية من الشراكة بين البلدين في هذا المجال، حيث «ارتفع بسقف التوقعات من حيث الجودة والنوعية المطلوبة عالمياً، وحشد لها مزيجاً من الخبرات العالمية والمحلية والإمكانات اللازمة للصناعة»، متوقعاً مستقبلاً باهراً لتلك الشراكة.

فريق العمل خلال المؤتمر الصحافي بمناسبة إطلاق عرض الفيلم بالرياض (تصوير: صالح العنام)

وأشار عز إلى أن تنفيذ الجزء الثالث من العمل «زرع ثقة عالية في نفوس نجومه، ووظَّف أفضل الإمكانات والقدرات الكامنة فيهم، بما يرقى به إلى مصاف العالمية، ما يعني أن سقف التوقعات بنجاحه مرتفع جداً». من ناحيته، كشف النجم عمرو يوسف عن كواليس إنتاج العمل، وقال: «بدعم (هيئة الترفيه)، وتوجيهات المستشار تركي آل الشيخ، استطاع المنتجون والممثلون والمصوِّرون استثمار (ماتش) مباشر للبطل والملاكم العالمي تايسون فيوري في الفيلم، وذلك بالتزامن مع انضمام العدين من النجوم الجدد له». وفي إجابة مشتركة لسؤال «الشرق الأوسط»، شدَّد كل من مؤلف الفيلم صلاح الجهيني، ومخرجه طارق العريان، على أن تشابه البيئة السعودية والمصرية ساعد في ترجمة القصة إلى عمل فني رائع جداً، في ظل عدم وجود معوقات تتعلق باللهجة أو تضاريس الجغرافيا، وثقافة المجتمع.

المخرج طارق العريان يتحدث خلال المؤتمر الصحافي في الرياض (تصوير: صالح الغنام)

ومع ذلك، أقرَّ المؤلف الجهيني بأن «الذكاء الاصطناعي والتسارع التكنولوجي و(السوشيال ميديا)، تشكل أهم التحديات التي تواجه صناعة الأفلام والسينما على المستويين المحلي والعالمي، في ظل انجذاب المجتمع نحو منتجات الذكاء الاصطناعي». ولفت المشاركون في المؤتمر إلى احتمالية إنتاج نسخة رابعة وخامسة، وربما عاشرة، من الفيلم، في ظل الدعم الذي تقدمه الهيئة، متوقعين أن يحقق جزؤه الثالث إيرادات أعلى بكثير مما حققه الثاني، في وقت تصدر فيه موسمه الحالي قائمة الإيرادات اليومية، بقيمة بلغت 18 مليوناً و163 ألف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه بالسينمات المختلفة 48 مليون جنيه خلال 5 أيام عرض، ليصبح أول عمل يحقق رقماً قياسياً في تاريخ السينما العربية المصرية. يشار إلى أن فيلم «ولاد رزق 3» الذي يحمل عنوان «ولاد رزق - الضربة القاضية»، من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وكريم قاسم، وآسر ياسين، وسيد رجب، وعلي صبحي، وآخرين.


مقالات ذات صلة

«ناصر الوهبي» أمين سر جماليات «الربع الخالي» ومعالمه الطبيعية

يوميات الشرق «بحيرة أم الحيش» جوهرة تائهة في أعماق الربع الخالي (تصوير: ناصر الوهبي)

«ناصر الوهبي» أمين سر جماليات «الربع الخالي» ومعالمه الطبيعية

وسط بحر من الرمال الناعمة، يشق ناصر الوهبي الطريق في رحلاته المتكررة إلى «الربع الخالي» لتتبع تفاصيله وتأمل جمالياته، وقد اعتاد ذلك منذ 30 عاماً بلا انقطاع.

عمر البدوي (الرياض)
الخليج 
الأمير خالد بن سلمان خلال لقائه نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للصين الفريق أول جانغ يوشيا (واس)

مباحثات سعودية ــ صينية في بكين

أجرى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان مع نظيره الصيني الفريق الأول دونغ جون، في بكين،أمس ( الثلاثاء)، محادثات جرى خلالها استعراض العلاقات السعودية.

«الشرق الأوسط» (بكين)
الخليج فريق عمل «ولاد رزق 3» عبّروا عن سعادتهم بنجاحات الجزء الثالث (هيئة الترفيه)

فيلم «ولاد رزق 3» يحقق مبيعات تتجاوز 12 مليون دولار

واصل فيلم «ولاد رزق 3» نجاحاته اللافتة في دور السينما العربية والغربية، محققاً إيرادات بلغت أكثر من 12 مليون دولار خلال 13 يوماً منذ بداية عرضه.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الخليج وزير الدفاع الصيني خلال استقباله نظيره

وزير الدفاع السعودي يبحث مع نظيره الصيني تعزيز الشراكة الاستراتيجية الدفاعية

التقى الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي، الثلاثاء، وزير الدفاع في جمهورية الصين الشعبية الفريق أول دونغ جون.

«الشرق الأوسط» (بكين)
الخليج الجهات المعنية كثفت الحملات الإعلامية والتوعوية التي تحذر من الحج بلا تصريح (واس)

السعودية: شركات سياحة أجنبية شجّعت زواراً على مخالفة أنظمة الحج

كشفت السعودية عن شركات سياحية في دول شقيقة غررت بحاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها، ومنحتهم أخرى غير مخصصة للحج، وشجعتهم على مخالفة الأنظمة والتحايل عليها.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

مصر: برنامج فني حافل في ذكرى «30 يونيو»

نجوم الأوبرا يشاركون في احتفالات 30 يونيو (وزارة الثقافة المصرية)
نجوم الأوبرا يشاركون في احتفالات 30 يونيو (وزارة الثقافة المصرية)
TT

مصر: برنامج فني حافل في ذكرى «30 يونيو»

نجوم الأوبرا يشاركون في احتفالات 30 يونيو (وزارة الثقافة المصرية)
نجوم الأوبرا يشاركون في احتفالات 30 يونيو (وزارة الثقافة المصرية)

دشّنت وزارة الثقافة المصرية برنامجاً فنياً حافلاً بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، يتضمّن سهرات موسيقية وعروضاً مسرحية.

وأعلنت إطلاق أكثر من 200 فعالية فنية وثقافية احتفالاً بهذه المناسبة. واعتبرت وزيرة الثقافة المصرية، نيفين الكيلاني، أن الاحتفال بهذه المناسبة يستهدف «تعظيم دور القوى الناعمة في بناء الإنسان»، مؤكدة أن «ثورة 30 يونيو تمثل علامة مضيئة ونقطة فارقة في سجلات التاريخ المصري؛ حيث كانت بمثابة حائط الصد المنيع أمام محاولات اختطاف الدولة نحو مسارات الأفكار المتطرفة الهدامة»، وفق تعبيرها.

وتطلق دار الأوبرا المصرية احتفالية بهذه المناسبة تحت عنوان «ليلة في حب مصر»، تتضمن 23 عملاً من أشهر مؤلفات الموسيقى العربية والوطنية الحماسية التي شكّلت وجدان الشعب المصري والعربي، مثل أوبريت «الأرض الطيبة - الوطن الأكبر» و«بلدي يا بلدي» و«سلمولي على مصر» و«الأرض بتتكلم عربي» و«بالأحضان» و«مشربتش من نيلها» و«عظيمة يا مصر» و«على الربابة» وتتري مسلسلي «العائلة» و«بوابة الحلواني»، وغيرها من الأغاني الوطنية بأصوات نجوم الغناء في الأوبرا.

مطربات الأوبرا يشاركن في الاحتفال بالثورة (دار الأوبرا المصرية)

بينما تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطة وفعاليات متنوعة احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو في مواقع مختلفة بالقاهرة والمحافظات، تصل لأكثر من 200 فعالية فنية وثقافية، تتضمن عروضاً فنية، ومحاضرات ثقافية، وورشاً ومعارض متنوعة، من بينها عروض «المسرح المتنقل»، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من العروض والفقرات الفنية والاستعراضية لفرقة الفنون الشعبية.

ويشارك قطاع شؤون الإنتاج الثقافي في المناسبة بحفل على مسرح ساحة الهناجر للفنون، للمطربة آية عبد الله؛ حيث تشدو بمجموعة من الأغنيات الوطنية.

ويحتضن معهد الموسيقى العربية بوسط القاهرة حفلاً لأوركسترا الأنامل الصغيرة (من 5 إلى 13 عاماً)، يتضمن فقرة وطنية احتفالاً بثورة 30 يونيو وتضم «ميدلي وطني»، و«علوا الأعلام»، و«زي ما هي حبها»، و«مهما خدتني المدن».

ويقدم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية حفلاً موسيقياً غنائياً ضمن الاحتفالات بالثورة.

وتحتشد مراكز الإبداع في القاهرة والإسكندرية، التابعة لصندوق التنمية الثقافية، بفعاليات مختلفة في هذه المناسبة، ما بين حفلات موسيقية تتضمن أشهر الأغاني الوطنية، وتقديم سلسلة من عروض الأفلام، بالتعاون مع المركز القومي للسينما.

أوركسترا الأنامل الصغيرة تشارك في الاحتفال بثورة 30 يونيو (دار الأوبرا المصرية)

كما يشهد استاد الدفاع الجوي المعروف بـ«استاد 30 يونيو» حفلاً غنائياً للفنان محمد حماقي ضمن مشروع «ليالي مصر» الغنائية، بالتزامن مع الاحتفال بذكرى الثورة المصرية، كما يحيي عدد من نجوم الطرب المصريين حفلاتهم الخاصة في أماكن مختلفة بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدة بالتزامن مع ثورة 30 يونيو.

وخلا موسم عيد الأضحى المنقضي في مصر من حفلات غنائية كبرى لمطربين بارزين باستثناء حفل تامر حسني بالقاهرة الجديدة (شرق القاهرة)، ومن المقرر أن يحيي عمرو دياب رفقة «الدي جي» آدم بورت في «مراسي» بالساحل الشمالي الغربي لمصر يوم 29 يونيو (حزيران) الحالي.