استمرت أكثر من 4 ساعات... جدة لـ12 طفلاً تحطم الرقم القياسي لأطول «بلانك» (فيديو)

حطّمت جدة كندية أخيراً الرقم القياسي العالمي في موسوعة «غينيس» لأطول «بلانك»، أي تمرين اللوح الخشبي، تقوم به أنثى.

دونا جين وايلد، تبلغ من العمر 58 عاماً وهي أم لخمسة أبناء وجدة لـ12 حفيداً من ألبرتا، في كندا، يمكنها الآن إضافة رقم قياسي عالمي إلى سيرتها الذاتية، وفقاً لصحيفة «نيويورك بوست».

تمكّنت الكندية من الاستمرار في وضعية اللوح الخشبي لمدة تزيد قليلاً على 4 ساعات و30 دقيقة، وفقاً لموسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، في المدرسة الثانوية، حيث كانت ذات يوم نائب المدير.

لكسر الرقم القياسي العالمي، كان على وايلد أن تبقي ذراعيها وأصابع قدميها على الأرض طوال الوقت مع إبقاء باقي جسدها مستقيماً ومرتفعاً عن الأرض.

قالت وايلد لموسوعة «غينيس» إنها عادة ما تمارس رياضة تمرين اللوح الخشبي لمدة تصل إلى 3 ساعات كل يوم، لكنها في الواقع رفعت هذا الوقت أخيراً إلى 6 ساعات، مقسمة إلى قسمين، مدة كل منهما 3 ساعات.

أوضحت خبيرة اللياقة البدنية أنها بدأت ممارسة تمرين اللوح الخشبي منذ 12 عاماً، عندما كُسر معصمها ولم تتمكّن من الجري أو رفع الأثقال في أثناء ارتداء الجبيرة، مشيرة في بيان صحافي إلى أنها لجأت إلى اللوح الخشبي بوصفه بديلاً.

قالت: «أدركت أنني أستطيع القراءة والقيام بالأشياء في أثناء ممارسة رياضة اللوح الخشبي، ووقعت في حبها».

وأشارت الجدة إلى أنها تدرس في أثناء جلوسها بوضعية «البلانك»، خلال التحضير للحصول على درجة الماجستير، وفقاً لموسوعة «غينيس» للأرقام القياسية.

أما بالنسبة لكيفية نجاحها في الإمساك بالوضعية الصعبة لمدة 4.5 ساعة، فقالت وايلد إن مرفقيها كانا في حالة خشنة، وكانت تشعر بالقلق من فقدان التوازن وشكّل جسمها المطلوب.

وأضافت: «كنت قلقة للغاية بشأن فقدان التوازن، وأعتقد بأن هذا هو السبب وراء إصابة عضلاتي الرباعية، لأنني كنت متوترة للغاية... الأمر يبدو وكأنه حلم».

وأشارت وايلد إلى أن أول ساعتين مرّتا بسرعة إلى حد ما، ولكن الشوط الثاني كان أكثر صعوبة. وقالت في بيان صحافي: «الساعة الأخيرة كانت الأكثر تحدياً، فقط للحفاظ على تركيزي وتوازني».

من جهته، كشف راندي وايلد، زوج دونا، عن أنها تعاني منذ 40 عاماً من ألم مزمن في يديها وذراعيها، لكن ذلك لم يمنعها من الحصول على الجائزة. وصرح لموسوعة «غينيس» للأرقام القياسية: «الألم المزمن والخدر الذي تتعامل معه كل يوم ساعداها على أن تكون قادرة على التغلب على الصعاب... تتمتع بقدرة فريدة من نوعها في العالم».

أضافت حاملة اللقب العالمي أنها حاولت التنفس والبقاء هادئة خلال آخر 30 دقيقة، مما سمح لها بتحطيم الرقم القياسي السابق البالغ 4 ساعات و19 دقيقة، الذي تحقق في عام 2019.

يبلغ الرقم القياسي العالمي الحالي للرجال في تمرين «البلانك» ما يزيد قليلاً على 9 ساعات و38 دقيقة، وقد تم تحقيقه عام 2023 على يد شخص من جمهورية التشيك.