اتهام أب أميركي بقتل ابنه البالغ 9 سنوات حرقاً في سيارة

عناصر من الشرطة الأميركية (أرشيفية- رويترز)
عناصر من الشرطة الأميركية (أرشيفية- رويترز)
TT

اتهام أب أميركي بقتل ابنه البالغ 9 سنوات حرقاً في سيارة

عناصر من الشرطة الأميركية (أرشيفية- رويترز)
عناصر من الشرطة الأميركية (أرشيفية- رويترز)

اتُّهم رجل من ولاية نيوجيرسي الأميركية بإشعال «حريق متعمد» بعد العثور على ابنه ميتاً في سيارة محترقة، وفقاً للسلطات.

واستجابت الشرطة لبلاغ عن حريق في بلدة سايرفيل بولاية نيوجيرسي، في وقت متأخر من مساء (الخميس) الماضي، ووجدت مانويل ريفيرا (43 عاماً) يقف بجوار سيارة محترقة كانت جثة ابنه بداخلها، وفقاً لما ذكرته مجلة «بيبول» الأميركية.

وقالت السلطات إن ريفيرا كان يعاني من إصابات بحروق وجروح «ألحقها هو بنفسه». ولم تتضح طبيعة جروحه على الفور.

ووجدت الشرطة أن السيارة التي كان ريفيرا يقف بالقرب منها قد تم غمرها بالبنزين. كما عثرت على جثة ابنه البالغ من العمر 9 سنوات داخل السيارة.

وحسب مجلة «بيبول»، ففي الوقت ذاته تقريباً الذي تم فيه الإبلاغ عن الحريق، تم استدعاء الشرطة أيضاً إلى أحد منازل البلدة بخصوص «نزاع منزلي».

وقالت السلطات إن امرأة في المنزل زعمت أن ريفيرا هرب مع ابنهما بعد «شجار منزلي» في وقت متأخر من مساء (الخميس).

ويزعم المدعي العام أن ريفيرا أخذ ابنه في السيارة قبل أن يضرم النار فيها. واتُّهم ريفيرا بإشعال حريق متعمد، وفقاً للمسؤولين الذين قالوا إنه قد يتم اتهامه بتهم أخرى بعد انتهاء تقرير تشريح جثة الطفل.

وليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان ريفيرا الذي دخل المستشفى بدءاً من الجمعة، قد عين محامياً نيابة عنه.


مقالات ذات صلة

جسم مشبوه يتسبب في إخلاء عدة منازل في نورنبرغ الألمانية

أوروبا إخلاء عدة منازل في مدينة نورنبرغ جنوب ألمانيا بسبب احتمال وجود جسم مشبوه 19 يونيو 2024 (د.ب.أ)

جسم مشبوه يتسبب في إخلاء عدة منازل في نورنبرغ الألمانية

تم هذا اليوم الأربعاء إخلاء عدة منازل في مدينة نورنبرغ الواقعة جنوب ألمانيا بسبب احتمال وجود جسم متفجر في أحد المباني السكنية.

«الشرق الأوسط» (برلين)
الولايات المتحدة​ موقع إطلاق النار في حديقة بروكلاندز بلازا سبلاش باد في روتشستر هيلز بولاية ميشيغان (أ.ف.ب)

إصابة 10 أشخاص بالرصاص في حديقة بولاية ميشيغان الأميركية

قالت شرطة مقاطعة أوكلاند بولاية ميشيغان الأميركية إن ما يصل إلى 10 أشخاص، بينهم أطفال، أصيبوا بالرصاص في حديقة مائية بالقرب من مدينة ديترويت، مساء أمس السبت.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
يوميات الشرق الركاب علقوا على ارتفاع 100 قدم رأساً على عقب

لحظات مرعبة... شاهد 28 شخصاً يتدلُّون رأساً على عقب بعد تعطل لعبة ترفيهية

عاش ركاب لعبة ترفيهية في ولاية أوريغون الأميركية لحظات مرعبة بعد أن توقفت بهم اللعبة فجأة وهم يتدلون منها رأساً على عقب.

«الشرق الأوسط» (لندن)
آسيا أظهرت صور من داخل المقصورة أقنعة وألواح أكسجين تتدلى من السقف وقال أحد الركاب إن الألواح العلوية تحطمت نتيجة اصطدام الرؤوس بها (رويترز)

تعويض 10 آلاف دولار للمصابين في رحلة الخطوط الجوية السنغافورية المضطربة

عرضت الخطوط الجوية السنغافورية دفع تعويض بقيمة 10 آلاف دولار أميركي للمسافرين الذين عانوا من إصابات طفيفة خلال رحلة الشهر الماضي التي تعرضت لاضطرابات مفاجئة.

«الشرق الأوسط» (سنغافورة)
أفريقيا نائب الرئيس المالاوي ساولوس كلاوس تشيليما (رويترز)

رئيس مالاوي يعلن مقتل نائبه في تحطم طائرة عسكرية

أعلن رئيس مالاوي لازاروس تشاكويرا، اليوم (الثلاثاء)، مقتل نائبه ساولوس كلاوس تشيليما وتسعة آخرين في تحطم طائرة عسكرية كانت تقلهم.

«الشرق الأوسط» (ليلونجوي)

إنقاذ ضريح الشيخ الشعراوي بالدلتا

الشيخ الشعراوي (فيسبوك)
الشيخ الشعراوي (فيسبوك)
TT

إنقاذ ضريح الشيخ الشعراوي بالدلتا

الشيخ الشعراوي (فيسبوك)
الشيخ الشعراوي (فيسبوك)

في ذكرى رحيله الـ26، فوجئ زوّار ضريح الداعية المصري، الشيخ محمد متولي الشعراوي، بتسرب مياه الصرف الصحي إلى الضريح، ما جعل الأهالي والمسؤولين عن مجمع الشعراوي الخيري بمسقط رأسه في محافظة الدقهلية (دلتا مصر) - إذ يوجد مدفنه - يسرعون في نزح المياه.

وأثارت واقعة تعرض ضريح الشيخ الشعراوي لأضرار بسبب دخول مياه الصرف الصحي إليه، ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي و«السوشيال ميديا»، وبدأت الجهات التنفيذية التحرك لمعالجة الأمر، كما وجّه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بسرعة ترميم الضريح، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

ويعدّ الشيخ الشعراوي من أشهر الدعاة في مصر والوطن العربي، وهو من مواليد عام 1911 بقرية دقادوس بمحافظة الدقهلية، وشغل العديد من المناصب في الأزهر، وتولّى حقيبة وزارة الأوقاف المصرية في السبعينات، قبل أن يقرر التفرغ للدعوة وتقديم برنامج ديني في التليفزيون المصري، يتضمن خواطره حول القرآن الكريم، والذي حاز شعبية وانتشار كبيرين.

وتزامناً مع انتشار خبر الأضرار التي لحقت بالضريح على وسائل التواصل الاجتماعي، أعلن محافظ الدقهلية، عن تكليف رئيس مركز ميت غمر الذي يقع الضريح في نطاقه، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بحل المشكلة فوراً.

وذكر المحافظ، في بيان رسمي، أن الأجهزة المعنية انتقلت إلى موقع الحادث، وجرى حل المشكلة، وعادت الأمور إلى طبيعتها، لافتاً إلى أن سبب العطل المفاجئ هو هبوط أرضي أسفل خط انحدار للصرف الصحي بقطر ألف ملليمتر في منطقة دقادوس.

عدد من المسؤولين والأهالي خلال معالجة مشكلة المياه في ضريح الشيخ الشعراوي (محافظة الدقهلية بدلتا مصر)

وذكر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه جرى التنسيق مع السلطة المحلية للسيطرة على المياه، ومنع وصولها إلى ضريح الشيخ الشعراوي، وأشار في بيان نشرته صفحة المحافظة على «فيسبوك» إلى أن «جميع الأعمال المطلوبة للإصلاح جارية، وسيتم الانتهاء منها سريعاً، وأن الشركة قامت بتوفير وسائل بديلة لنقل مياه الصرف الصحي بعيداً عن المقابر، حتى يجري إصلاح العطل بشكل كامل».

يذكر أن مياه الصرف الصحي لم تتسرب إلى الضريح فقط، بل تسربت إلى كثير من منازل القرية، نتيجة عطل فني في إحدى محطات الصرف الصحي، ولم يغرق الضريح وفق ما أشاع البعض، وإنما تسربت المياه إليه، ووصل ارتفاعها في بعض الأماكن المحيطة به إلى 5 سنتيمترات، وفق شهود عيان تحدثوا لوسائل إعلام محلية.

وأبدى عدد من المواطنين وزوار الضريح استياءهم من الأضرار التي لحقت بالمكان، ونشرت صفحات السوشيال ميديا صوراً ومقاطع مصورة للضريح قبل وبعد نزح المياه من محيطه.

وتوفي الشيخ محمد متولي الشعراوي بعد صراع مع المرض في 17 يونيو (حزيران) 1998، عن 87 عاماً، تاركاً إرثاً كبيراً من الكتب والحلقات المسجلة التي تتضمن خواطره حول القرآن الكريم.