«دراغون بول القدية» المتنزه الترفيهي الأول من نوعه عالمياً

أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار، الجمعة، عن إطلاق متنزه «دراغون بول» الترفيهي، الذي صُمِّم مدينة غير مسبوقة تتبنى فلسفة «قوة اللعب»، حيث يمكن للزوار خوض تجربة استثنائية في عالم دراغون بول الشهير.

ويأتي الكشف عن متنزه «دراغون بول» بعد أسابيع قليلة من الإعلان عن إطلاق 3 أصول رئيسية بمدينة القدية، منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية الحاضنة لكبرى شركاتها وأبرز أنديتها، و«استاد الأمير محمد بن سلمان» الذي سيكون واحداً من أبرز الملاعب عالمياً، ومضمار السرعة الفريد من نوعه لرياضة المحركات.

يستقبل المتنزه عشاق الأنمي والأسر الباحثة عن الترفيه من أنحاء العالم (واس)

وسيقع المتنزه الأول من نوعه في العالم بالقدية، على بعد 40 دقيقة فقط من مدينة الرياض، ويمتد على مساحة تزيد على نصف مليون متر مربع، ويتوقع أن يوفّر تجربة ترفيهية عالمية غير مسبوقة، حيث يستقبل عشاق الأنمي والأسر الباحثة عن الترفيه من جميع أنحاء العالم، لاستكشاف 7 مناطق ذات طابع متميز، مستوحاة من سلسلة دراغون بول الأسطورية.

ويتزامن هذا الإعلان مع دخول القدية في شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع شركة «Toei Animation» اليابانية الرائدة للرسوم المتحركة ومبتكرة شخصيات «دراغون بول» الأصلية؛ بهدف الحفاظ على الطابع الأصلي لعالمه عبر رؤية مشتركة لتجسيد الأسطورة الشهيرة على أرض الواقع.

«القدية» تدخل في شراكة استراتيجية طويلة مع مبتكرة شخصيات «دراغون بول» الأصلية (واس)

وقال عبد الله الداود، العضو المنتدب للشركة، إن هذه الشراكة ستسهم في تجسيد الأسطورة بكامل تفاصيلها على أرض القدية، مبيناً أنها «ستساعد في خلق متنزه ترفيهي استثنائي يوفر مزيجاً فريداً من المغامرات والمتعة، ويضم ألعاباً ومرافق عائلية، وتجربة ترفيهية متنوعة تناسب جميع الأذواق».

وأضاف: «سيسمح المتنزه الجديد للزائرين بعيش قصص الأنمي المفضلة لديهم، وستكون أسطورة دراغون بول بداية لعدة مشروعات أنمي أخرى، تجسيداً لفلسفة قوة اللعب بمدينة القدية، مما يؤكد التزامنا بتوفير عروض ذات مستوى عالمي، وخلق وجهة ترفيهية ورياضية وثقافية غير مسبوقة».

يوفر المتنزه الترفيهي الاستثنائي مزيجاً فريداً من المغامرات والمتعة (واس)

وسيتمكن الزوار من السفر عبر رحلة تفاعلية ممتعة داخل عالم دراغون بول وقصصه الشهيرة؛ مثل «منزل كامي»، و«شركة الكبسولة»، و«كوكب بيروس»، حيث يقدم المتنزه أكثر من 30 لعبة مع 5 مرافق ترفيهية رائدة، يمكن للجميع الاستمتاع بأجوائها الخيالية.

وسيوفّر المتنزه لزواره خوض مغامرات «سون جوكو» كاملة، بدءاً من مرحلة الطفولة داخل عالم «دراغون بول»، وحتى المواجهات الأسطورية بين المجرات في عالم «دراغون بول سوبر»، وسيستعيدون خلال تلك التجربة ذكرياتهم المميزة مع هذه القصص، أثناء إقامتهم في الفنادق ذات الطابع الخاص داخله، واستكشاف مجموعة متنوعة من الأكلات والمشروبات المميزة.

يخوض الزوار رحلة تفاعلية ممتعة داخل عالم دراغون بول وقصصه الشهيرة (واس)

ومن المقرر أن يكون المتنزه، أحد المشروعات التي ستطوُّر بشكل مشترك بين «القدية للاستثمار» و«Toei Animation»، بهدف بناء وجهة ترفيهية مستوحاة من عالم الأنمي، تتجاوز الخيال. وسيعمل على تعزيز مكانة مدينة القدية كعاصمة للعب في العالم.

وجاء تبني العلامة التجارية لـ«القدية» لمفهوم اللعب، بناء على نتائج أبحاث استمرت عقوداً أثبتت أنه عنصر حيوي للتنمية المعرفية البشرية والتعبير العاطفي والمهارات الاجتماعية والإبداع والصحة البدنية، كذلك التأثيرات الإيجابية للأنشطة الترفيهية على المجتمع، وقدرتها على إزالة الاختلافات بين الأفراد، وتعزيز مستوى التعاطف والتماسك الاجتماعي.

يهدف المتنزه إلى بناء وجهة ترفيهية مستوحاة من عالم الأنمي (واس)

ويأتي الإعلان عن «دراغون بول» ضمن سلسلة إعلانات يتم الكشف فيها عن تفاصيل المخطط الحضري لمدينة القدية ومكوناتها الرئيسية، ويتوقع إطلاق مزيد من أصولها المهمة الأخرى خلال أسابيع.