مطربون عرب يطرحون أغنيات جديدة في «عيد الأم»

حرص عدد من المطربين العرب على استقبال «عيد الأم»، الذي يوافق 21 مارس (آذار) الحالي، بأغنيات جديدة رغم تزامنه هذا العام مع شهر رمضان الكريم، ومن أبرز هؤلاء المطربين، المصري هاني شاكر والإماراتي حسين الجسمي والأردنية ديانا كرزون.

تأتي أغنية الفنان المصري هاني شاكر «تحية لأمي»، في مقدمة تلك الأغنيات، فقد قدمها الخميس، خلال الاحتفالية السنوية للمرأة المصرية أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعدد من كبار المسؤولين في الدولة المصرية.

وكشف شاكر عن تفاصيل وكواليس الأغنية قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «الأم هي أجمل وأعظم شيء في حياة الإنسان، أمي كانت بالنسبة لي هي الحياة، ولذلك حاولت بقدر استطاعتي خلال مسيرتي الفنية أن أقدم لها عدداً من الأغنيات تعبيراً عن حبي ووفائي لها».

وأضاف: «خلال الفترة الأخيرة لم يحالفني الحظ أن أقدم لها أغنية، ولم أقدم سوى أغنية (أبويا) فقط منذ عدة سنوات، ولكن حينما جاءتني الدّعوة للغناء في احتفالية المرأة المصرية، رغبت في أن تكون مشاركتي بأغنية عن الأم، وبالفعل خلال ساعات قبل الاحتفالية سجّلت الأغنية لتأديتها أمام الرئيس».

وأطلقت الفنانة الأردنية ديانا كرزون أغنيتها الجديدة «وحدك أنت يا ماما» عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وقناتها بـ«يوتيوب»، والأغنية من كلمات الشاعر محمود الحنيطي وألحان وتوزيع خالد مصطفى.

وأرفقت عدداً من الكلمات مع الأغنية عبر حسابها في موقع تبادل الصور والفيديو «إنستغرام» قائلة: «أمي حبيبتي، سيدة الحب وعطر الجنة، رمز العطاء وحجر الأساس، كل عام وأنت بألف خير وعيد نوروز مبارك، وأنا أعايد نفسي وأعايد جميع الأمهات، كل عام وأنتن سعادة هذا الكون».

ديانا كرزون (إنستغرام)

وتحدثت كرزون عن تفاصيل الأغنية قائلة لـ«الشرق الأوسط»: «ربما في مسيرتي لم أقدم أغنيات كثيرة عن الأم، تقريباً قدمت أغنية واحدة وهي (الست أمي)، ولكن بعد الزواج والإنجاب، عرفت جيداً قيمة الأم، وقدر المسؤولية والمجهود اللذين كانت تبذلهما من أجل رعايتي أنا وأشقائي، ولذلك أحببت أن أهدي والدتي العام الحالي وجميع أمهات الوطن العربي أغنية (وحدك أنت يا أمي)، وأجمل ما يميزها كلمات الشاعر محمود الحنيطي، الذي رسم بكلماته كل ما بدخلي تجاه والدتي».

أما الفنان الإماراتي حسين الجسمي، فقد أعاد تقديم أغنيته الشهيرة لعيد الأم التي أطلقها قبل عامين بعنوان «أمي جنة»، ولكن هذه المرة بإعادة توزيع موسيقي من دون عدد كبير من الآلات الموسيقية.

وقدمت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة باكورة أغنياتها احتفالاً بعيد الأم برفقة الفنان الكويتي مشاري المحبوب، بعنوان «إنت أول» وذلك رغم انشغالها بتصوير مسلسلها الجديد «بعد غيابك عني» الذي يُعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي.

إلهام الفضالة (إنستغرام)

وكشفت إلهام الفضالة عن كواليس الأغنية لـ«الشرق الأوسط» قائلة: «منذ أيام وأنا أفكر في تقديم هدية خاصة بمناسبة عيد الأم لأمي ولجميع الأمهات، وفي أثناء حديثي مع زوجي الفنان شهاب جوهر، عرضت عليه فكرتي، وبعد أيام وجدته يخبرني بفكرة الأغنية واستعداده لإنتاجها».

وأضافت: «أنا لست مطربة، ولكنني فنانة، وأؤدي كثيراً من الأغنيات خلال أعمالي الفنية بوصفي مؤدية جيدة، وكل ما في الأمر أنني أحببت أن أهدي والدتي عملاً جيداً، وأحب أن أقدم الشكر للفنان مشاري المحبوب، الذي شاركني في أداء الأغنية، والشاعر فيصل العبيد». كما طرحت الفنانة السورية فرح شريم أغنيتها الجديدة المهداة لوالدتها «لولاها أمي»، التي أطلقتها عبر صفحاتها على «السوشيال ميديا»، والأغنية من كلمات وألحان محفوض الماهر، وتوزيع حسام الصعبي.