«أنا أعمل بجد»... عبارات تجنبها في مقابلة التوظيف

مقابلة عمل (رويترز)
مقابلة عمل (رويترز)
TT

«أنا أعمل بجد»... عبارات تجنبها في مقابلة التوظيف

مقابلة عمل (رويترز)
مقابلة عمل (رويترز)

قدَّم نولان تشيرش، مسؤول التوظيف السابق في شركة «غوغل» نصائح لمن سيجري مقابلة العمل، بشأن عبارات يجب تجنُّبها، لأنها ستعطي انطباعاً سلبياً لصاحب العمل، بحسب شبكة «CNBC» الأميركية.

وقال تشيرش إن هناك العديد من الأساليب التي يمكنك استخدامها لإثارة إعجاب صاحب العمل أثناء المقابلة، مثل أن تخبره بما يثير اهتمامك بشأن العمل، على سبيل المثال، حيث سيوضح هذا أنك شخص شغوف ومهتم حقاً بهذه الفرصة، وكذلك اسأل عن المشكلة التي يمكنك حلها لهم في اليوم الأول لبدء إعداد نفسك لتحقيق النجاح؛ إذا تم تعيينك، وقم بإيماءة رأسك، وابتسم أثناء حديث الشخص الذي يجري معك المقابلة، لإظهار أنك واثق من نفسك.

ومن ناحية أخرى، لفت تشيرش إلى سلوكيات التي يجب عليك تجنبها، مثل العبارات التي قد تؤدي إلى نفور الشخص الذي يجري معك المقابلة.

واستعرض نولان تشيرش بعضاً من تلك العبارات، مثل «أنا أعمل بجد» أو «أنا أسعى إلى الكمال»، لأنها تجعل الأمر يبدو وكأنك تعتقد أنه ليس لديك ما تتعلمه، بل إن هذه العبارات تعكس عيوباً في الشخصية. وبدلاً من هذه العبارات، يوصي تشرش بإعطاء مثال على خطأ ارتكبته، وما تعلمته منه وكيف تحسنت.

وكذلك نصح بعدم قول أي شيء سلبي عن الأشخاص الذين عملت معهم؛ سواء كان زميلاً سابقاً أو مديراً أو شركة، وقال إن «إلقاء اللوم على شخص آخر يبدو سيئاً».

وأضاف: «الأشخاص الذين ترغب في العمل معهم يتحملون المسؤولية، لأن ذلك يشير إلى أنك متواضع بما يكفي للاعتراف بأنك لست مثالياً، وأنك على استعداد للتعلم من أخطائك والتحسن».

ونصح أيضاً بتجنب الإجابة عن الأسئلة بـ«لا أعرف»، خصوصاً الشباب الذين بدأوا حياتهم المهنية، فمن المحتمل ألا يكون لديهم كثير من الخبرة للاستفادة منها وتقديم أمثلة ملموسة لما تمكنوا من تحقيقه.

وقال في هذه الحالة: «لا بأس أن تقول: لا أعرف، ولكن اطرح بعض الأمثلة عن كيفية تعاملك مع المشكلة افتراضياً لتظهر أنك ستكون سباقاً»، وعليك أن تثبت أنك قادر على القيام بذلك وذكر: «نحن ندفع لك مقابل حل هذه المشكلة».



عشاق تايلور سويفت يطالبونها بالتضامن العلني مع غزة

جدارية للمطربة الأميركية تايلور سويفت 30 مايو 2024 (رويترز)
جدارية للمطربة الأميركية تايلور سويفت 30 مايو 2024 (رويترز)
TT

عشاق تايلور سويفت يطالبونها بالتضامن العلني مع غزة

جدارية للمطربة الأميركية تايلور سويفت 30 مايو 2024 (رويترز)
جدارية للمطربة الأميركية تايلور سويفت 30 مايو 2024 (رويترز)

تزداد، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، الدعوات لحظر حسابات مشاهير ومؤثرين؛ احتجاجاً على التزامهم الصمت بشأن الحرب على غزة، وتزامناً مع جولة حفلات النجمة الأميركية تايلور سويفت، وبعد انتشار حركة «احظروهم 2024.#BLOCKOUT2024»، التي أطلقها رواد التواصل الاجتماعي بهدف مقاطعة وحظر حسابات المشاهير، باتت منصة النجمة العالمية تايلور سويفت مكاناً يدعو فيه المعجبون النجمة سويفت للتضامن مع غزة، وخصوصاً بعد أحداث رفح.

«#SwiftiesForPalestine»

واكتسب هاشتاغ «سويفت من أجل فلسطين» زخماً على مواقع التواصل الاجتماعي، وناشد، من خلاله الرواد على نطاق واسع، نجمتهم سويفت استخدام حساباتها للحديث عن انتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة.

المطالب تأتي عقب خروج عدد من الفنانين العالميين ومشاهير الشبكة العنكبوتية عن صمتهم علناً، على غرار جيجي حديد، وأريانا غراندي، ودواليبا، بشأن الوضع الراهن في غزة، في حين يواجه كثيرون انتقادات لاذعة كبيونسي، ونيكي ميناج، وكايلي جينر، ودريك، وجاستن بيبر، ودواين جونسون. وفي غياب تعليق رسمي من الفنانة الأميركية، استخدم بعض من عشاق نجمة البوب منصة «إيراس» الخاصة بالمطربة، التي وصلت إلى أوروبا ضمن جولة ستحيى، من خلالها، حفلات في عدد من المدن، بوصفها منصة لنشر الوعي حول الحرب في غزة، وتبادل وارتداء أساور الصداقة التي تحمل رسائل لدعم سكان غزة وفلسطين.

صورة لمعجب بالمطربة الأميركية تايلور سويفت بملعب سانتياغو برنابيو مدريد 29 مايو 2024 (إ.ب.أ)

ويطالب المعجبون نجمتهم سويفت برسم بطيخة، بعدما باتت هذه الفاكهة رمزاً واسع الانتشار للتضامن مع غزة، على يدها، كما تفعل عادةً مع الرقم 13 وهو تاريخ ميلادها.

ووفقاً لتقارير موقع «سوشل بلايد» المتخصص (Social Blade)، فقدت سويفت أكثر من 200 ألف متابع على مختلف حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال هذا الانتقاد.