مخرج فيلم «راست» يروي تفاصيل إصابته برصاصة خلال التصوير

تحدّث مخرج فيلم «راست» جويل سوزا أمام محكمة أميركية، الجمعة، عن تفاصيل إصابته بطلقة نارية من مسدس كان يحمله الممثل أليك بالدوين، في حادث أدى إلى مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز.

وأدلى سوزا بإفادته خلال محاكمة تُجرى في سانتا في بولاية نيو مكسيكو لهانا غوتيريز ريد، وهي المسؤولة عن الأسلحة في موقع تصوير الفيلم.

وتحوّل تصوير «راست» إلى مأساة في أكتوبر (تشرين الأول) 2021 في مزرعة بالولاية الواقعة في جنوب غرب الولايات المتحدة. فقد صوّب أليك بالدوين سلاحاً كان يُفترض أنه يحتوي على رصاصات فارغة فقط، لكن مقذوفة حقيقية تسببت بمقتل هالينا هاتشينز وإصابة جويل سوزا.

وتحدّث سوزا أمام المحكمة الجمعة عن ارتباك انتابه عندما تلقى رصاصة حقيقية في كتفه. وقال «سمعت طلقة قوية، وشعرت بالرصاصة كما لو كانت ضربة بعصا بيسبول في كتفي».

وأضاف أن هانا غوتيريز ريد، بدت حينها «مذهولة». وتابع «أتذكر أنها قالت آسفة، أنا آسفة جويل. وأتذكر أن أحدهم صرخ في وجهها» قبل دفعها إلى الخارج.

هانا غوتيريز ريد، المسؤولة عن الأسلحة في فيلم «راست»، تهمّ بالخروج من قاعة المحكمة في سانتا في بعد انتهاء الجلسة (أ.ب)

وأظهرت لقطات عرضت خلال المحاكمة الخميس الممثل أليك بالدوين وهو يتحرّك حاملا مسدسا في يده، ثم يطلق رصاصات فارغة ويطلب من مسؤولة الأسلحة إعادة تعبئة السلاح سريعاً.

وندد خبير استُدعي إلى المحكمة الخميس بالاستخفاف الذي أظهره طاقم العمل في ما يخص مسألة السلامة، وفق ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

ومن أهم المواضيع التي سيتم تناولها في المحاكمة، تحديد طريقة وصول ذخيرة حية إلى داخل المسدس الذي كان يحمله بالدوين.

وتُحاكَم هانا البالغة 26 عاما بتهمة القتل غير المقصود، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن 18 شهرا. ويحاكَم بالدوين بالتهمة نفسها، لكنّ محاكمته ستنطلق بشكل منفصل في يوليو (تموز). وينفي الممثل البالغ 65 عاما أن يكون قد ضغط على الزناد.