النجمة الأميركية لورين هيل تحيي أولى حفلاتها في قاعة «مرايا» بالعُلا

الفائزة بكثير من جوائز «غرامي» الموسيقية

النجمة الأميركية لورين هيل تحيي أولى حفلاتها في قاعة «مرايا» بالعُلا  22 فبراير 2024 (الشرق الأوسط)
النجمة الأميركية لورين هيل تحيي أولى حفلاتها في قاعة «مرايا» بالعُلا 22 فبراير 2024 (الشرق الأوسط)
TT

النجمة الأميركية لورين هيل تحيي أولى حفلاتها في قاعة «مرايا» بالعُلا

النجمة الأميركية لورين هيل تحيي أولى حفلاتها في قاعة «مرايا» بالعُلا  22 فبراير 2024 (الشرق الأوسط)
النجمة الأميركية لورين هيل تحيي أولى حفلاتها في قاعة «مرايا» بالعُلا 22 فبراير 2024 (الشرق الأوسط)

أعلنت «لحظات العُلا» عن استضافة لورين هيل، النجمة الأميركية الفائزة بالكثير من جوائز «غرامي» الموسيقية في قاعة «مرايا» يوم 22 فبراير (شباط)، ضمن سلسلة حفلات «لحظات العُلا».

وتحظى هيل بشهرة عالمية واسعة بوصفها إحدى أبرز المؤثرين الموسيقيين في جيلها وواحدة من أعظم مغنيات الهيب هوب على الإطلاق. وتركت من خلال مسيرتها الفنية المميزة بصمة في مشهد الموسيقى العالمية مع مجموعة واسعة من التكريمات والجوائز المرموقة.

تمثل هذه الفعالية فرصة استثنائية لعشاق الموسيقى للاستمتاع بأمسية فنية عالمية (الشرق الأوسط)

وبعد تجربتها في عالم التمثيل خلال سن المراهقة، أصبحت هيل النجمة الرئيسية لفرقة الهيب هوب «فوجيس» التي قدمت بعض أروع الأغاني مثل «كيلينغ مي سوفلتي» و«ريدي أور نوت» برفقة كل من وايكليف جين وبراس. واحتل ألبوم الفرقة الثاني الذي صدر عام 1996 بعنوان «ذا سكور»، المركز الأولى ضمن قائمة «بيلبورد 200»، مما جعلها أول امرأة تفوز بجائزة «غرامي» لأفضل ألبوم هيب هوب على الإطلاق.

وتعد لورين هيل اسماً رائداً في عالم الموسيقى، إذ كسرت جميع الحواجز التي واجهت النساء في عالم الغناء. وتدعم شهرتها العالمية بكثير من الإنجازات والجوائز المرموقة، إذ تحمل رقماً قياسياً في عدد جوائز «غرامي» للنساء المغنيات بواقع 8 جوائز. كما نالت أكبر عدد من الترشيحات لفنانة في «غرامي» بواقع 10 ترشيحات. كما أُدرجت ضمن قائمة أعظم 200 مغنٍّ في التاريخ من مجلة «رولينغ ستون».

يشكل حفل لورين هيل في قاعة «مرايا» الإضافة الأحدث لسلسة حفلات لحظات العُلا (الشرق الأوسط)

وفي الآونة الأخيرة، قدّمت هيل سلسلة من الحفلات حول العالم لإحياء ذكرى ألبومها «ذا ميس إديوكيشن أوف لورين هيل» الخامسة والعشرين، التي شهدت أيضاً لمَّ شمل فرقة «فوجيس» مجدداً.

ويشكل حفل لورين هيل في قاعة «مرايا» الإضافة الأحدث لسلسلة حفلات «لحظات العُلا»، التي تستقطب كوكبة من ألمع نجوم الموسيقى والفن من العالم والشرق الأوسط في العُلا، وتمثل هذه الفعالية فرصة استثنائية لعشاق الموسيقى للاستمتاع بأمسية فنية عالمية في محيط العُلا الخلاب.


مقالات ذات صلة

«العلا» أول وجهة سياحية في الشرق الأوسط تنال الاعتماد الدولي

يوميات الشرق العلا رسّخت مكانتها كأحد أهم مواقع السياحة في السعودية (واس)

«العلا» أول وجهة سياحية في الشرق الأوسط تنال الاعتماد الدولي

نالت محافظة العلا السعودية أول اعتماد في المنطقة من المنظمة الدولية للوجهات السياحية، كشهادة على تقدمها في تحقيق رؤيتها لإعادة رسم ملامح التميز السياحي عالمياً.

«الشرق الأوسط» (العلا)
يوميات الشرق أكدت الدراسة أن سكان المنطقة كانوا أكثر استقراراً وتطوراً مما كان يُعتَقد سابقاً (واس)

أول وصف شامل للمستوطنات البشرية في شمال غربي السعودية

توصل فريق من علماء الآثار في تحقيق بحثي إلى أول وصف شامل للمستوطنات البشرية في شمال غربي المملكة خلال فترة العصر الحجري الحديث.

«الشرق الأوسط» (العُلا)
يوميات الشرق الأكاديمية تسعى لتقديم أفضل تجربة للضيوف على مستوى عالمي وبطابعٍ فريد خاصٍ بالعُلا (واس)

«أكاديمية العُلا»... مركز إقليمي للتميز في التدريب المهني السياحي

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، الثلاثاء، أكاديمية متخصصة هي الأولى من نوعها للتدريب لتزويد العاملين بالخطوط الأمامية في قطاع السياحة بالمهارات اللازمة.

«الشرق الأوسط» (العلا)
عالم الاعمال منتجع «بانيان تري العُلا» يقدم تجربة صيفية مختلفة

منتجع «بانيان تري العُلا» يقدم تجربة صيفية مختلفة

يقدم منتجع «بانيان تري العُلا» لضيوفه تجربة إقامة فاخرة وسط أجواء لا مثيل لها من الهدوء والصفاء، وذلك عبر طرح العرض الصيفي «ادفع أقل ومدد إقامتك».

«الشرق الأوسط» (العُلا)
الاقتصاد وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية يستعرض الفرص الواعدة التي توفرها المملكة للمستثمرين الدوليين والمحليين في القطاع (واس)

السعودية تستعرض برنامج ممكنات الاستثمار السياحي في «مؤتمر برلين»

شاركت وزارة السياحة السعودية في المؤتمر العالمي الاستثماري في برلين، وذلك ضمن مساعيها لتعريف المستثمرين العالميين المشاركين بالفرص المتاحة في القطاع.

«الشرق الأوسط» (برلين)

السعودية تحقق هدف 2030 بتسجيل 8 مواقع تراثية بـ«اليونسكو»

قرية «الفاو» ثامن المواقع التراثية السعودية على قائمة «اليونسكو» (واس)
قرية «الفاو» ثامن المواقع التراثية السعودية على قائمة «اليونسكو» (واس)
TT

السعودية تحقق هدف 2030 بتسجيل 8 مواقع تراثية بـ«اليونسكو»

قرية «الفاو» ثامن المواقع التراثية السعودية على قائمة «اليونسكو» (واس)
قرية «الفاو» ثامن المواقع التراثية السعودية على قائمة «اليونسكو» (واس)

نجحت السعودية في تحقيق مستهدف «رؤية 2030» بتسجيل 8 مواقع تراثية على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، بعد إدراج منطقة «الفاو» الأثرية (جنوب غربي منطقة الرياض)، السبت، وذلك خلال اجتماعات الدورة السادسة والأربعين للجنة التراث العالمي بمدينة نيودلهي الهندية.

وواصلت هيئة التراث سلسلة إنجازاتها بتسجيل المنظر الثقافي لمنطقة «الفاو»‬⁩ كثامن موقع ثقافي سعودي ذي قيمة عالمية استثنائية للتراث الإنساني، بعد مدينة «الحِجْر» في العُلا، و«حي الطريف» بالدرعية التاريخية، ومنطقة «جدة التاريخية»، والفن الصخري في حائل، و«واحة الأحساء»، ومنطقة «حِمى الثقافية» بنجران، ومحمية «عروق بني معارض».

قرية «الفاو» شهدت استيطان عدد من الممالك والحضارات القديمة (واس)

وقال الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، عبر حسابه على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، إنه بإدراج منطقة «الفاو» الأثرية، حققت المنظومة الثقافية مستهدف «رؤية 2030» في عدد المواقع السعودية المسجلة على قائمة التراث العالمي عند 8 مواقع، برؤية وتوجيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

ويسهم نجاح السعودية بتسجيل تلك المواقع على القائمة العالمية خلال السنوات الماضية في اجتذاب مزيد من الضوء على ثراء التراث الطبيعي والبيئي الذي تتمتع به البلاد، ويضاعف من انتباه العالم والزوار إليها، بالإضافة إلى تعزيز العمل لحماية التنوع البيئي، وترجمة مبادراتها النوعية لصون البيئة وحمايتها.

وتقع منطقة «الفاو» على أطراف الربع الخالي، وكانت عاصمة مملكة كندة الأولى، التي كان لها دور كبير في الجزيرة العربية من منتصف القرن الأول قبل الميلاد حتى مطلع القرن الرابع الميلادي.

وتعد من أكبر المواقع الأثرية وأشهرها في السعودية، وواحدة من أهمها على مستوى العالم، بما تحمله من إرث ثقافي ومكانة تاريخية، حيث شهدت استيطان ممالك وحضارات قديمة.

قرية «الفاو» كانت عاصمة مملكة كندة القديمة في الجزيرة العربية (واس)

وتكمن أهمية قرية «الفاو» - قديماً - بكونها مركزاً تجارياً مهماً، وملتقى قوافل تحمل المعادن والحبوب والنسيج، وهي نقطة عبور للقوافل التي تبدأ من مملكة سبأ ومعين وقتبان وحضرموت وحمير متجهة إلى نجران ومنها إلى قرية «الفاو» ومنها إلى الأفلاج، فاليمامة ثم تتجه شرقاً إلى الخليج وشمالاً إلى وادي الرافدين وبلاد الشام.

وتبذل الهيئة جهوداً مستمرة للتعريف بمواقع التراث الثقافي في السعودية داخلياً وخارجياً؛ لتعكس الغنى التراثي والتاريخي للبلاد التي تثبت أنها كانت موطناً لكثير من الحضارات الإنسانية المتعاقبة على مر التاريخ.

قرية «الفاو» تحمل إرثاً ثقافياً ومكانة تاريخية (واس)