«SRMG» تعزّز شراكتها مع «نيوم» ببرنامج «صحافة الحياة العصرية»

أعلنت «أكاديمية SRMG»، ذراع التدريب الإعلامي لمجموعة «SRMG»، عن تعزيز شراكتها مع «قطاع الصناعات الإعلامية في نيوم»، من خلال برنامج تدريب إعلامي جديد بعنوان «صحافة الحياة العصرية»، وذلك في إطار سعي الطرفين إلى تمكين الجيل الجديد من الصحافيين السعوديين الطموحين، ومساعدتهم على الاستفادة من فرص تتيحها التقنيات الحديثة والمنصات الرقمية التي ترسم وجهاً جديداً لصناعة الإعلام.

ويركّز البرنامج المقدَّم باللغة العربية على مهارات السرد الرقمي وصحافة أسلوب الحياة، وسيغطي نماذج تدريبية متنوّعة، مثل مهارات التصوير باستخدام الهاتف الذكي وصحافة وسائل التواصل الاجتماعي.

وهو يعكس الالتزام المشترك بين الطرفين بتطوير مشهد الصحافة والإعلام في السعودية والمنطقة؛ صُمِّم خصيصاً لتلبية متطلّبات الإعلام المعاصر. تشمل أهدافه إتقان أساسيات السرد الرقمي، وإنشاء محتوى عالي الجودة باستخدام الهواتف الذكية، وتحسين نتائج محرّكات البحث. وسيتناول البرنامج أيضاً الدور المتزايد للذكاء الاصطناعي في إنشاء المحتوى ومبادئ «صحافة المستهلك».

هدف البرنامج تمكين الجيل الجديد من الصحافيين السعوديين الطموحين

بعد اجتياز البرنامج التدريبي بنجاح، ستتاح لمجموعة مختارة من المشاركين فرصة التدريب الداخلي في المنصات الإعلامية التابعة لمجموعة «SRMG»، مع مكافأة لشهرين.

ويُقدَّم البرنامج طوال 4 أسابيع عبر مزيج من الجلسات التدريبية الحضورية والافتراضية. يقود التدريب فريق يجمع بين الخبرات الفريدة للمؤسّستين بحضور المدير التنفيذي لأكاديمية «SRMG» علاء شاهين صالحة، ورئيسة «أكاديمية نيوم للإعلام الرقمي» ندى الشيباني، بالإضافة إلى مدرّبين عالميين.

يبني برنامج «صحافة الحياة العصرية» على التعاون الناجح بين «أكاديمية SRMG» و«نيوم»، الذي بدأ في نهاية العام الماضي مع برنامج تدريب الصحافيين، «قصص نرويها»، الهادف إلى تدريب مهارات الشباب السعودي وصقلها، من إعلاميين وخرّيجي صحافة؛ واختير على إثره 15 خرّيجاً متألقاً من الصحافيين السعوديين للتدريب الداخلي في منصات «SRMG» الإعلامية الرائدة، ونجح العديد منهم في الحصول على وظائف بدوام كامل وفرص عمل حرّ في منصات «اقتصاد الشرق مع بلومبرغ»، و«الشرق الأوسط»، و«المجلة»، و«أخبار 24»، وفريق الاتصال المؤسسي التابع لمجموعة «SRMG».

يبني برنامج «صحافة الحياة العصرية» على التعاون الناجح بين «أكاديمية SRMG» و«نيوم»

وكانت «SRMG» وقطاع الصناعات الإعلامية في «نيوم»، الذراع التعليمية والتدريبية لقطاع الصناعات والترفيه والثقافة في «نيوم»، وطّدا تعاونهما من خلال توقيع مذكرة تفاهم تؤكّد عزمهما على الشراكة في مبادرات رائدة، بما فيها صناعة المحتوى المحلي والاستثمار في وسائل الإعلام.

ويعكس البرنامج التدريبي الأحدث لأكاديمية «SRMG»، «صحافة الحياة العصرية»، التزامها بتنمية المواهب وتعزيز المهارات وتطوير قطاع الإعلام والاتصال في المملكة العربية السعودية خصوصاً ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عموماً.