مي فاروق تستعد لإحياء حفلات سعودية بعد النجاح في جدة

حصدت الفنانة المصرية مي فاروق تفاعلاً كبيراً من متابعين مصريين وعرب، بعد حفل أحيته ضمن فعاليات «ليالي الفنون الخالدة»، وهي إحدى حفلات «تقويم جدة».

وأقيم الحفل على مسرح «بنش مارك» برعاية «الهيئة العامة للترفيه» بقيادة المستشار تركي آل الشيخ، وهو شهد أيضاً مشاركة الفنانة المصرية إيمان عبد الغني.

افتتحت مي فاروق وصلتها الغنائية بـ«أنت عمري» لأم كلثوم بقيادة المايسترو يحيى الموجي، تبعتها أغنيات «أكذب عليك» لوردة، و«حياتك يا حبيبي» لسيد مكاوي، و«أهواك» لعبد الحليم حافظ... ولفرط التأثر، دخلت الفنانة المصرية في نوبة بكاء أثناء أداء أغنية «غلبت أصالح في روحي» التي أهدتها لوالدها الراحل.

مي فاروق خلال حفلها بجدة (حساب «بنش مارك» في «تويتر»)

المستشار تركي آل الشيخ الذي شاهد الحفل عبر البث المباشر، صعد إلى المسرح وقدّم لمي فاروق باقة ورد، لتُعرب بدورها عن سعادتها الكبيرة لإحيائها الحفل الذي ختمته بأغنية «يا حبيبتي يا مصر».

وعن جولتها الغنائية في المملكة العربية السعودية المقرّرة خلال أسابيع، أكدت لـ«الشرق الأوسط» أنّ اتفاقاً تم لتغنّي في خمس مدن سعودية قريباً، هي القصيم، والمجمعة، والأحساء، والقطيف، والخرج، متمنية أن تنال الحفلات إعجاب الجمهورين السعودي والعربي.

وتطرّقت إلى سبب عدم أداء أغنيتها الجديدة «أفتكر لك إيه» من ألحان عمرو مصطفى: «طقوس الحفل تفرض غناء الأغنيات الخالدة، على أن أؤدّيها في حفلاتي المقبلة، بخاصة أنها من الأقرب إليّ، كما أنها حققت تفاعلاً ونجاحاً كبيراً مع طرحها عبر المنصات الرقمية وموقع (يوتيوب)».

وتمنت مي فاروق أن تقدّم يوماً أغنية خليجية بصوتها، موضحة: «هو مشروع قائم، لكن لم يتحدّد موعده بعد، بخاصة أنني أحبّ الأصوات الخليجية وأستمع إليها دائماً».

يُذكر أنّ الحفل كان بدأ بوصلة غنائية لإيمان عبد الغني، فقدّمت أغنيات منها «يوم وليلة» لوردة، و«يلي كان طيفك في بالي»، ثم «أمل حياتي»، و«هذه ليلتي»، و«بعيد عنك» لأم كلثوم. كذلك حضرت أغنيات نجاة الصغيرة، من خلال «القريب منك بعيد». وعبّرت إيمان عبد الغني عن سعادتها بوجودها في جدة، ليردّد الجمهور: «عظمة على عظمة»، وأكملت بعدها بأغنية «قارئة الفنجان» لعبد الحليم. وختمت فقرتها برائعتَي «كوكب الشرق»؛ «أغداً ألقاك» و«الأطلال».