طيار ليبي يرفض الإقلاع اعتراضاً على «الخدمات المعاونة»

تعطل إقلاع طائرة ليبية تابعة لـ«الخطوط الجوية الأفريقية» كانت متجهة من مطار معيتيقة الدولي بطرابلس إلى إسطنبول، صباح اليوم (الخميس) قرابة الساعة، بسبب ما قيل إنه «لعدم إخلاء منطقة الإقلاع».

ووسط اتهامات متبادلة من شركة الطيران، و«الشركة الليبية للخدمات الأرضية»، حول المتسبب في التأخير، أصر كابتن الرحلة على استبدال قائد آخر به، وقال في مقطع فيديو تبادله ركاب الطائرة إن «الخدمة المقدمة من الفرق المعاونة ليست مضبوطة»، وإنه طلب من إدارة الشركة تغييره لأن «أعصابه لم تعد تسمح له باستكمال الرحلة».

وسارعت شركة الخطوط الجوية الأفريقية، إلى توضيح الأمر، وقالت في تنويه للمسافرين إن ما حصل من تأخير للرحلة رقم (970) معيتيقة - إسطنبول صباح (الخميس) «ليست الشركة طرفاً فيه».

وقالت في بيانها، «إن ما حدث على رحلة اليوم عارض، ويتعلق بـ(الخدمات الأرضية) بالمطار، ولا علاقة للشركة به»، مدللة على ذلك بوجود «كابتن الطائرة ومساعده وجميع أطقم الطائرة قبل حتى وصول الركاب».

وبينما اعتذرت شركة الطيران للركاب عما سمته «الظرف الطارئ الخارج عن إرادتها»، نفت «الشركة الليبية للخدمات الأرضية» ما طرحته شركة الطيران، وأرجعت السبب إلى «أمور فنية تتعلق بالخطوط الجوية الأفريقية».

وطلبت إدارة شركة الخدمات الأرضية من شركة الخطوط الجوية «تحري المصداقية في أثناء نشر مثل هذه الأخبار التي من شأنها الإساءة إلى سمعتها»، مؤكدة «حرصها الشديد على تقديم الخدمات الأرضية والمناولة لشركات الطيران في المواعيد المحددة وبجودة عالية».