مي فاروق تتألق في حفل «روائع الموجي» بالرياض

على «مسرح أبو بكر سالم» في منطقة «بوليفارد رياض سيتي» بالعاصمة السعودية، استمتع محبّو الملحّن المصري الراحل محمد الموجي بروائع النغم الأصيل، مساء الخميس أول من أمس، فأنصتوا لساعات إلى أغنيات مرّت عليها عقود ولا تزال تسكن الذاكرة.

وشهد المسرح ليلة طربية استثنائية قدّم فيها عدد من نجوم مصر والخليج نخبة من «روائع الموجي»، بحضور أسرة المُكرّم وحشد من الفنانين والإعلاميين والجمهور العريض من محبّي الطرب الأصيل.

طغت على الحفل أغنيات «العندليب الأسمر» عبد الحليم حافظ و«كوكب الشرق» أم كلثوم التي لحّنها الموجي؛ وفيه تألقت المطربة المصرية مي فاروق، إذ قدّمت أغنية «اسأل روحك» بأداء لافت، فتصدّرت الـ«ترند» في موقع «تويتر» بمصر خلال الساعات الماضية.

«اسأل روحك» التي غنّتها أم كلثوم عام 1970، من كلمات محمد عبد الوهاب، دفعت عدداً من الإعلاميين والفنانين المصريين إلى الإشادة بمستوى فاروق؛ فغرّدت المذيعة أسماء إبراهيم: «فخورة أنه لدينا في مصر صوت مثل صوت مي فاروق... شرفتينا»، إلى جانب الفنان صلاح عبد الله.

وخلال لقاء إعلامي على هامش الحفل، شكرت فاروق رئيس «الهيئة العامة للترفيه» في المملكة المستشار تركي آل الشيخ، على تقديره للفنّ والفنانين ورؤيته الفنية واحتفائه بالرموز المصرية، معبّرة عن سعادتها بوجودها الدائم وسط الجمهور السعودي. وكانت قد أشارت خلال لقاء إعلامي سابق، إلى أنها اختارت الأوبرا التي اشتهرت من خلالها طريقاً لها.

وفي تصريح لـ«الشرق الأوسط»، قالت: «سعادتي لا توصف بالمشاركة في حفل رائع لرمز من رموزنا الفنية العريقة. وجودي وسط فنانين كبار خلال التحضيرات منذ أيام بقيادة المايسترو وليد فايد، جعلني أستمتع كثيراً بهذا الحفل اللائق تكريماً للموجي».

بدأت فاروق الغناء باكراً في كورال المايسترو سليم سحاب بـ«دار الأوبرا المصرية»، وقدّمت أغنيات منها «يا ملك»، «آه يا طير»... كما غنّت شارات أعمال درامية مثل «الليل وآخره»، «امرأة من الصعيد الجواني»، «العنكبوت»، كما اشتهرت بأغنية «يا شمس يا منورة غيبي» في «الليل وآخره» عام 2003.

وخلال حفل «روائع الموجي»، قدّم الفنان التونسي صابر الرباعي أغنيات «جبار»، و«يا مالكاً قلبي»، و«قارئة الفنجان»، للعندليب، وتغنّت أنغام بواحدة من روائع الموجي «صافيني مرة وجافيني مرة»، إلى «عيون القلب»، كما قدّمت المطربة السعودية زينة عماد «يمه القمر على الباب»، وغنّى «أخطبوط العود» عبادي الجوهر «كامل الأوصاف فتني»، إلى مقطع من أغنية «لي طلب»، مكتفياً بالعزف على العود.

وضمن نجوم الحفل، قدّمت شيرين عبد الوهاب «أنا قلبي إليك ميال»، و«إنما للصبر حدود»، فيما اختار ماجد المهندس قصيدة «رسالة من تحت الماء»، واختتم بأغنية «أكذب عليك».