دليلك إلى المدن الأوروبية التي تشرق فيها الشمس دائماً

إذا كنت تريد الهروب من طقس الربيع الممطر

ملقة أكثر مدينة في أوروبا تشرق فيها الشمس (شاترستوك)
ملقة أكثر مدينة في أوروبا تشرق فيها الشمس (شاترستوك)
TT

دليلك إلى المدن الأوروبية التي تشرق فيها الشمس دائماً

ملقة أكثر مدينة في أوروبا تشرق فيها الشمس (شاترستوك)
ملقة أكثر مدينة في أوروبا تشرق فيها الشمس (شاترستوك)

إذا كنتَ بحاجة إلى جرعة إضافية من فيتامين «د» بعد أشهر الشتاء الغائمة، ولست متأكداً من وجهتك، فلا تبحث أبعد من ذلك. لقد حلَّلت «هوليو»، بوابة تأجير العطلات، بيانات من موقع «وورلد ويذر أونلاين» للعثور على المدن الأوروبية التي تشرق فيها الشمس أكثر. تابع القراءة لاكتشاف دليل السفر للهروب من طقس الربيع الممطر.

1– ملقة... إسبانيا: 280.2 ساعة شمسية في الشهر

ملقة أكثر مدينة في أوروبا تشرق فيها الشمس (شاترستوك)

تحتل «ملقة» المركز الأول في التصنيف، ويمكن أن تُطلق على نفسها هذا العام اسم المدينة الأكثر إشراقاً في أوروبا. هنا، سوف تستمتع بمتوسط 280.2 ساعة من أشعة الشمس المشرقة في كل شهر. يمكن لعشاق أشعة الشمس الاستمتاع بالشواطئ ومقاهي الأرصفة طوال السنة في هذه المدينة الإسبانية الجميلة. ولكن لا يجب عليك الذهاب إلى ملقة لمجرد أشعة الشمس، كما أن عروضها الثقافية والطَهوِيّة (المأكولات الشهية) يجب ألا تتغاضي عنها. من مُتحف «بومبيدو» والمتاحف العالمية الأخرى إلى المهرجانات الملونة مثل «فيريا دي مالاغا»، هناك كثير من التجارب في هذه المدينة.

متوسط درجة الحرارة: 18.8 درجة مئوية.

متوسط سعر منزل العطلة في الليلة: 135 يورو.

2- أليكانتي... إسبانيا: 280.0 ساعة شمسية في الشهر

أليكانتي في إسبانيا (شاترستوك)

سوف نبقى في إسبانيا للمدينة الثانية في هذا التصنيف: «أليكانتي»، كانت هذه المدينة الواقعة في إقليم «كوستا بلانكا» مقصداً شهيراً لقضاء العطلات منذ سنوات، ويرجع ذلك بالأساس إلى طقسها الجميل وشواطئها البيضاء. ومع 280 ساعة من أشعة الشمس في الشهر، لديك فرص أكثر من كافية للاستمتاع بأشعة الشمس على شواطئ أليكانتي، وإضافة إلى الشواطئ والمعالم الأثرية، تأكد من زيارة بحيرات الملح الوردية في «توريفييا» وجزيرة «تاباركا»، فهما رحلتان من أليكانتي لا يجب تفويتهما.

متوسط درجة الحرارة: 18.5 درجة مئوية.

متوسط سعر منزل العطلة في الليلة: 120 يورو.

3- مورسيا... إسبانيا: 277.7 ساعة شمسية في الشهر

تسيطر إسبانيا على المركز الثالث الذي يذهب إلى «مورسيا»، المدينة التي غالباً ما تبقى تحت نظر المسافرين. مع الطقس المشمس على مدار السنة. هذه مدينة ممتعة لعشاق الشمس الذين يحبون تجنب حشود الوجهات الشهيرة. لن تتمتعوا فقط بالمركز التاريخي الجميل في مورسيا، وإنما أيضاً بكثير من الرحلات اليومية الممتعة للاستمتاع بها، شواطئ «بولنويفو»، و«قارطاخينا» الجميلة، وقرية «لوركا» من القرون الوسطى، هي مجرد أمثلة قليلة لما يمكن أن تقدمه المنطقة حول مورسيا.

متوسط درجة الحرارة: 18.4 درجة مئوية.

متوسط سعر منزل العطلة في الليلة: 93 يورو.

نستكمل ترتيب العشر وجهات الأولى على النحو التالي:

مدينة كاتانيا في صقلية (شاترستوك)

4– كاتانيا... إيطاليا: 274.9 ساعة شمسية في الشهر.

5- إشبيلية... إسبانيا: 273.9 ساعة شمسية في الشهر.

6- قرطبة... إسبانيا: 268.5 ساعة شمسية في الشهر.

7- مرسيليا... فرنسا: 267.6 ساعة شمسية في الشهر.

8- مدريد... إسبانيا: 266.9 ساعة شمسية في الشهر.

9- سرقسطة... إسبانيا: 265.9 ساعة شمسية في الشهر.

10- أثينا... اليونان: 262.2 ساعة شمسية في الشهر.

أرخص الوجهات السياحية المشمسة في أوروبا

هل تبحث عن أشعة الشمس بميزانية محدودة؟ يمكنك ذلك بالتأكيد. هنالك عدة مدن أوروبية؛ حيث يمكنك الاستمتاع بالشمس بصورة كاملة وبسعر معقول. في إسبانيا، ستجد ما لا يقل عن وجهتين مشمستين؛ حيث يمكنك استئجار منزل لقضاء العطلات بأقل من 100 يورو: في «مورسيا» (93 يورو في الليلة)، و«بالماس دي غران كناريا» (94 يورو في الليلة). كذلك في «صقلية» أيضاً، في «كاتانيا»، يمكنك بسهولة استئجار بيت صغير مقابل 96 يورو في الليلة. وتشمل الوجهات الأخرى بأسعار معقولة «أثينا» (113 يورو في الليلة)، و«باليرمو» (109 يورو في الليلة).


مقالات ذات صلة

ما الوجهات الشاطئية الأنسب للعائلات؟

سفر وسياحة تعدّ دبي من بين الوجهات العائلية البارزة (شاترستوك)

ما الوجهات الشاطئية الأنسب للعائلات؟

من المياه الفيروزية في منطقة البحر الكاريبي إلى السواحل الخلابة في أوروبا، سنستكشف أكثر الأماكن المثالية التي يمكن للآباء الاسترخاء فيها

«الشرق الأوسط» (لندن )
سفر وسياحة الاختلاف في رأي شركاء السفر يؤثر على نجاح الرحلة (شاترستوك)

«الرفيق قبل الطريق»... فكيف نختار شريك السفر؟

أقوال مأثورة كثيرة ومعروفة في لبنان تتعلق بشريك السفر. ولعل أشهرها «الرفيق قبل الطريق» و«بدك تعرفو سافر معو».

فيفيان حداد (بيروت )
الاقتصاد وزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك متحدثاً خلال القمة المصرفية العربية - التركية في إسطنبول (الشرق الأوسط)

تركيا تدعو الدول العربية لتوقيع اتفاقيات تجارة حرة معها

رأى وزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك أن الحل الشامل لتعزيز العلاقات الجيدة بين تركيا والدول العربية هو إبرام اتفاقيات للتجارة الحرة.

سعيد عبد الرازق (أنقرة)
الاقتصاد صورة لجزيرة سياحية كورية جنوبية (أرشيف - رويترز)

«منظمة السياحة الكورية» تفتتح أول مكتب تمثيلي لها في السعودية

افتتحت «منظمة السياحة الكورية» أول مكتب تمثيلي لها في العاصمة السعودية الرياض وقالت إنها تعمل على تعزيز وجودها بمنطقة الشرق الأوسط

«الشرق الأوسط» (الرياض)
سفر وسياحة ممارسة رياضة الغوص من أهم النشاطات في الجزيرة (تصوير: محمد ورداني)

«يوتوبيا»... ملاذ الاستجمام والغوص في مصر

هل تبحث عن ملاذ آمن يجمع بين الجنة الطبيعية والمغامرة الممتعة مع القليل من الرفاهية؟ إذن مرحباً بك في جزيرة «يوتوبيا» شمال مدينة سفاجا المصرية، التي تُعد واحدة من أفضل جزر البحر الأحمر، وأكثرها جذباً للسياح من جميع أنحاء العالم.

نادية عبد الحليم (القاهرة)

ما الوجهات الشاطئية الأنسب للعائلات؟

تعدّ دبي من بين الوجهات العائلية البارزة (شاترستوك)
تعدّ دبي من بين الوجهات العائلية البارزة (شاترستوك)
TT

ما الوجهات الشاطئية الأنسب للعائلات؟

تعدّ دبي من بين الوجهات العائلية البارزة (شاترستوك)
تعدّ دبي من بين الوجهات العائلية البارزة (شاترستوك)

من المياه الفيروزية في منطقة البحر الكاريبي إلى السواحل الخلابة في أوروبا، سنستكشف أكثر الأماكن المثالية التي يمكن للآباء الاسترخاء فيها، في وقت يقضي فيه الأطفال أوقاتاً مرحة ومسلية، لصنع ذكريات تدوم مدى الحياة.

وسواء كنت تخطط لقضاء عطلة بسيطة مع أطفالك الصغار أو تبحث عن ممارسة رياضات مائية مليئة بالمغامرات مع المراهقين، فإن هذه الشواطئ الرملية توفر مبتغى كل فرد من أفراد العائلة.

وبحسب موقع «InsureMyTrip» يمكنك معرفة الوجهات الأفضل للعائلات على وجه التحديد، بحيث يضع الموقع في الحسبان عوامل مثل درجة حرارة مياه البحر، والقدرة على تحمل تكاليف الإقامة في فنادق عائلية، ومدى سلامة المنطقة.

تعدّ دبي من بين الوجهات العائلية البارزة (شاترستوك)

أفضل الوجهات لقضاء عطلة عائلية على الشاطئ

هناك كثير من الوجهات الرائعة حول العالم لقضاء عطلة عائلية، وقد تصدرت مقاطعة غواناكاستي في كوستاريكا بمجموع نقاط بلغ 7.65/10، وفي المركز الثاني جاءت دبي، بالإمارات العربية المتحدة، برصيد نقاط 7.58/10، وفي المركز الثالث جاء «غولد كوست»، أو ساحل الذهب، في أستراليا بمجموع نقاط 7.18/10، تابع القراءة لمعرفة لماذا حصلت هذه الوجهات على هذه التقييمات العالية.

وتحتل أستراليا الصدارة كأفضل دولة، حيث جاء كل من «غولد كوست» (7.18/10)، وملبورن (7.04/10)، وبيرث (6.88/10) جميعها ضمن المراكز العشرة الأولى، أما وجهتنا الأوروبية الأفضل فهي كورسيكا بفرنسا بإجمالي نقاط 7.16/10، تليها تينيريفي في إسبانيا (6.76).

كورسيكا في فرنسا تجذب العائلات المحبة لعطلات الشواطئ (شاترستوك)

أفضل وجهة: غواناكاستي في كوستاريكا

كما ذكرنا سابقاً، تعد مقاطعة غواناكاستي في كوستاريكا وجهتنا الأولى بأعلى تصنيف بإجمالي نقاط بلغ 7.65/10، إذ تتميز هذه الوجهة بوجود بعض الفنادق ذات الأسعار المعقولة، حيث يبلغ متوسط سعر الليلة الواحدة 171 دولاراً لعائلة مكونة من 4 أفراد، وتتمتع مقاطعة غواناكاستي بشواطئ ذات تقييم عالٍ، حيث بلغت درجة تقييمها 4.67/5، ودرجة حرارة مياه معتدلة تبلغ 84.6 درجة فهرنهايت.

أفضل وجهة: دبي (الإمارات العربية المتحدة)

تحتل دبي، الإمارات العربية المتحدة، المركز الثاني في القائمة بإجمالي نقاط 7.58/10، في حين تعد دبي واحدة من أعلى الوجهات كلفة في القائمة، إلا أنها تعوض ذلك بكونها ضمن أكثر الوجهات أماناً بدرجة تبلغ 84/100، كما تتمتع دبي أيضاً بأحد أحر البحار، حيث تتفوق على مقاطعة غواناكاستي قليلاً بدرجة حرارة تبلغ 84.7 درجة فهرنهايت.

أفضل وجهة: غولد كوست (أستراليا)

يحتل «غولد كوست»، أو ساحل الذهب بأستراليا، المركز الثالث في القائمة بإجمالي نقاط 7.18/10، ويتميز ساحل الذهب ببعض الرياضات المائية ذات الأسعار المعقولة، حيث يبلغ متوسط تكلفة النشاط الواحد 71 دولاراً، كما يضم واحداً من أنقى المحيطات حيث تجري حماية 41 في المائة من مساحة المحيطات حول أستراليا من الأضرار البيئية والاقتصادية.

«غولد كوست» في أستراليا من أجمل الوجهات المناسبة للعائلات (شاترستوك)

النتيجة النهائية

بمجموع نقاط 7.65/10، تبرز مقاطعة غواناكاستي في كوستاريكا باعتبارها الوجهة الأولى، حيث توفر إقامات بأسعار معقولة وشواطئ نظيفة وبحاراً دافئة، تليها بمسافة بسيطة إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، التي تشتهر بسلامتها ومياهها الدافئة، ثم «غولد كوست» في أستراليا، الذي يتميز برياضات مائية بأسعار معقولة والمحيط المحمي.