قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف إن المحادثات بين إيران والولايات المتحدة اختُتمت بنجاح في سويسرا.
وذكر في منشور على منصة إكس «جرت المناقشات في أجواء إيجابية وبناءة وأسفرت عن تقدم مشجع، بما في ذلك الاتفاق على خريطة طريق نحو اتفاق نهائي خلال 60 يوماً، وإنشاء لجنة عالية المستوى لتوفير الإشراف السياسي، والشروع في مزيد من المحادثات الفنية».
من جانبه، أعلن نائب الرئيس الأميركي جيه دي فانس إنّ إيران وافقت على دعوة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للعودة.
ومن المقرر أن تبدأ المحادثات الفنية الاثنين، وفق إعلام إيراني، وستتناول آليات تنفيذ مذكرة التفاهم وتشكيل فرق فنية متخصصة. ومن المقرر أن يترأس كاظم غريب آبادي نائب وزير الخارجية الإيراني فريق بلاده للمحادثات الفنية، فيما عاد رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف وضمّ وزير الخارجية عباس عراقجي إلى طهران «بعد 18 ساعة من المحادثات المكثفة»، وفق وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).
