مصرع 29 شخصاً بحريق هائل في إسطنبول

قالت السلطات التركية، الثلاثاء، إن 29 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في حريق اندلع في ملهى ليلي بوسط المدينة خلال أعمال إصلاح أثناء النهار، نقلاً عن وكالة «رويترز» للأنباء.وأخمد رجال الإطفاء النيران التي اشتعلت في مدخل الملهى المتفحم الذي كان يتصاعد منه الدخان، فيما تولى المسعفون نقل الضحايا إلى سيارات الإسعاف.

ويقع الملهى في طابقين أسفل مبنى سكني مؤلف من 16 طابقاً في منطقة غيرت تبه بإسطنبول.

وقال والي إسطنبول داود غول، في تصريح من موقع الحادث، إنه جرى إخماد الحريق، مشيراً إلى فقدان عمال كانوا ينفذون أعمال تجديد في الموقع حياتهم.

بدوره، قال رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، الذي انتقل على الفور إلى موقع الحريق، إن التحقيقات بدأت على الفور لمعرفة أسباب الحريق.

وأضاف إمام أوغلو أن موقع الحريق كان يشهد أعمال تجديد، وساعدت المواد المستخدمة في هذه الأعمال في اتساع نطاق الحريق، مشيراً إلى أنه جرت السيطرة على الحريق وإخلاء المبنى.

وذكر مكتب إمام أوغلو في وقت لاحق إنه تم القبض على ستة أشخاص في إطار تحقيق في الواقعة.

وأجرى الرئيس رجب طيب إردوغان، اتصالاً هاتفياً بوزير الداخلية علي يرلي كايا، وتلقى منه معلومات عن الحريق الذي اندلع نحو الساعة 13.00 بالتوقيت المحلي (ت غ + 3) في أثناء أعمال تجديد في الملهى الليلي الواقع في الطابقين الأول والثاني من المبنى المكون من 16 طابقاً، والذي كان مغلقاً في شهر رمضان وتجرى به تجديدات.

وأظهرت مقاطع مصورة دخاناً أبيض وأسود يتصاعد من الطوابق السفلية وألسنة لهب تتصاعد إلى الطابق الثالث من المبنى. واحترقت الممرات المؤدية إلى مدخل الملهى الليلي بالكامل.وذكر الموقع الإلكتروني للملهى واسمه «ماسكيريد» أن بوسعه استضافة ما يصل إلى أربعة آلاف شخص ويقدم عروضاً متنوعة عدة مرات في الأسبوع.