«الموساد»: إحباط هجمات إيرانية على أهداف إسرائيلية ويهودية في قبرص

أفاد بيانٌ نشره مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، نيابة عن جهاز المخابرات «الموساد»، اليوم الأحد، بأن أجهزة الأمن وإنفاذ القانون القبرصية تمكنت، بالتعاون مع «الموساد»، من إحباط «بنية تحتية إيرانية» كانت تخطط لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية ويهودية في قبرص. وأضاف البيان، المنشور في حساب مكتب رئيس وزراء إسرائيل على منصة «إكس»: «بفضل إجراءات مكافحة الإرهاب والضبط من قِبل أجهزة الأمن القبرصية، جرى الحصول على معلومات كبيرة أدت إلى اكتشاف المهاجمين وطريقة عملهم والأهداف والخطة الإيرانية لقتل الأبرياء في قبرص وأماكن أخرى».

وحذَّر «الموساد» من أن «الوجود الإيراني في شمال قبرص مسألة مثيرة للقلق». وقالت «هيئة البث الإسرائيلية»، في وقت سابق اليوم، إن السلطات القبرصية اعتقلت إيرانيين اثنين خططا لتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين يعيشون في قبرص. ووفق الهيئة، فإن الاثنين قد يكونان مرتبطين بـ«الحرس الثوري» الإيراني.

ونقلت الهيئة عن صحيفة «كاثيميريني قبرص» قولها إنهما كانا في المراحل الأولى من جمع المعلومات الاستخبارية عن أهداف إسرائيلية محتملة في قبرص.

وكانت إسرائيل قد أصدرت، الأسبوع الماضي، تحديثاً للتحذيرات بشأن السفر إلى عدد من الدول في العالم، بما في ذلك أوروبا الغربية، وأميركا الجنوبية، وفق ما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».