«بي بي سي» توقف مذيعاً اتهم بدفع أموال لمراهق مقابل «صور جنسية»

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، اليوم الأحد، وقف مذيع «بارز» عن العمل، بعد اتهامه بدفع أموال لمراهق مقابل «صور جنسية».

ودعا سياسيون كبار «بي بي سي» إلى التحقيق بسرعة في المزاعم، بعدما نقلت صحيفة «ذا صن» مزاعم بأن المذيع منح الشاب 35 ألف جنيه إسترليني (45 ألف دولار) ابتداءً من عام 2020، عندما كان الشاب يبلغ من العمر 17 عاماً، في مقابل الحصول على صور فاضحة له.

ولم يتم تحديد المُقدم المشهور ولا الشاب الضحية. ووسط تكهنات على وسائل التواصل الاجتماعي حول هوية المقدم، تحدث كثير من أشهر نجوم «بي بي سي» لينفوا كونهم هذا الشخص.

وقالت «بي بي سي» إنها تأخذ أي ادعاءات على محمل الجد، مشيرة إلى أنها «تعمل بأسرع ما يمكن لإثبات الحقائق من أجل تحديد الخطوات التالية المناسبة بشكل صحيح. ومن المهم التعامل مع هذه الأمور بشكل عادل وبحرص».

وأشارت إلى أنها «علمت بشكوى في مايو (أيار) الماضي، ثم تم إرسال ادعاءات جديدة إلينا يوم الخميس ذات طبيعة مختلفة، وبالإضافة إلى تحقيقاتنا الخاصة، فقد تواصلنا أيضًا مع السلطات. ويمكننا أيضاً أن نؤكد أن موظفاً ذكراً أوقف عن العمل».

عائلة المراهق «محبطة»

وقالت صحيفة «ذا صن»، إن عائلة المراهق الذي لم تحدد هويته، اشتكت إلى «بي بي سي» في 19 مايو (أيار). وحسبما ورد، أصيبت العائلة بالإحباط من بقاء النجم على الهواء.

وأخبرت الأم الصحيفة أن ابنها البالغ من العمر الآن 20 عاماً، استخدم الأموال المقدمة من مقدم البرنامج لتمويل استخدامه لمادة الكوكايين. ووصفت للصحيفة كيف تحول طفلها من «شاب سعيد الحظ إلى مدمن يبدو كالشبح» في غضون 3 سنوات.

وقالت السياسية البارزة من حزب المحافظين، فيكتوريا أتكينز، إن المزاعم المنتشرة «خطيرة للغاية». وأضافت لشبكة «سكاي نيوز»: «مع ازدياد الاهتمام والقلق العام، سيتعين على (بي بي سي) التصرف بسرعة كبيرة للتعامل مع هذه الادعاءات، وتحديد ما يفعلونه للتحقيق فيها».

بدورها، قالت راشيل ريفز، المتحدثة باسم حزب «العمال» المعارض، إن المسؤولين في «بي بي سي» بحاجة إلى «تسريع إجراءاتهم» و«ترتيب منزلهم».