إطلاق التحديث الجديد «آي أو إس 17.4»... وأهم 10 مميزات

رسمياً تم إطلاق التحديث الجديد لأجهزة «آيفون» و«آيباد» برقم 17.4 لجميع المستخدمين (أبل)
رسمياً تم إطلاق التحديث الجديد لأجهزة «آيفون» و«آيباد» برقم 17.4 لجميع المستخدمين (أبل)
TT

إطلاق التحديث الجديد «آي أو إس 17.4»... وأهم 10 مميزات

رسمياً تم إطلاق التحديث الجديد لأجهزة «آيفون» و«آيباد» برقم 17.4 لجميع المستخدمين (أبل)
رسمياً تم إطلاق التحديث الجديد لأجهزة «آيفون» و«آيباد» برقم 17.4 لجميع المستخدمين (أبل)

أعلنت شركة «أبل» أخيراً إطلاق التحديث الرسمي لنظام التشغيل «آي أو إس 17.4»، الذي يأتي بعدد من الميزات والتحسينات المهمة التي تعكس التزام الشركة بتوفير تجربة مستخدم أفضل وأكثر أماناً. في هذه المقالة، سنستعرض أهم 10 مميزات جديدة في تحديث «آي أو إس 17.4»، الذي أصبح متاحاً للتنزيل والتثبيت على أجهزة «آيفون» و«آيباد».

1- دعم التحميل الجانبي في الاتحاد الأوروبي:

في خطوة تاريخية، يتيح «آي أو إس 17.4» للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي إمكانية تحميل التطبيقات من خلال متاجر الطرف الثالث، ما يوفر خيارات أوسع لتنزيل التطبيقات بعيداً عن متجر «أبل» الرسمي.

2- بث تطبيقات الألعاب:

يدعم الإصدار الجديد تطبيقات بث الألعاب على متجر «آب ستور (App Store)»، مما يوفر تجربة ألعاب غنية ومتنوعة للمستخدمين على مستوى العالم.

3- رموز تعبيرية جديدة:

يجلب «آي أو إس 17.4»، مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة والمبتكرة، مما يعزز طرق التواصل والتعبير بين المستخدمين.

4- تحسينات «سيري»:

تم تحسين «سيري» لتقديم خيارات جديدة، بما في ذلك إمكانية قراءة الرسائل الواردة بلغات متعددة، ما يسهّل استخدام المساعد الشخصي بلغات عدة.

5- الموسيقى والبودكاست:

يقدم التحديث تحسينات في تطبيقي الموسيقى والبودكاست، بما في ذلك قدرة تطبيق «البودكاست» على تحويل الصوت إلى نص (لا يدعم اللغة العربية حالياً)، وتحديث تصميم الصفحة الرئيسية لتطبيق الموسيقى.

6- تغييرات في متصفح «سفاري»:

شهد متصفح «سفاري» تحديثاً يجعل شريط البحث أوسع قليلاً، مما يسهل على المستخدمين البحث والتنقل.

7- حماية الجهاز المسروق:

تم تعزيز ميزات الأمان في «آي أو إس 17.4» بتحسينات في حماية الجهاز المسروق، بما في ذلك خيار لتأخير تنفيذ الإجراءات الحساسة.

8- واجهة مستخدم محسنة لـ«كار بلاي»:

تم تحسين واجهة المستخدم في «كار بلاي» لعرض بيانات خرائط «أبل» بطريقة أكثر فعالية، مما يحسن تجربة القيادة.

9- إدارة البطارية المحسنة:

يقدم الإصدار الجديد ميزات متقدمة لإدارة البطارية وعرض معلومات مفصلة حول صحة البطارية واستهلاك التطبيقات للطاقة.

10- إغلاق ثغرات وتحسينات أمنية:

يتضمن إصلاحات لثغرات النظام التي كانت يمكن أن تسمح للمهاجمين بتنفيذ كود عشوائي، أو الوصول إلى بيانات الجهاز بشكل غير مصرح به. إغلاق هذه الثغرات يعزز حماية الجهاز ضد الهجمات والبرمجيات الخبيثة.

مع كل هذه الميزات الجديدة والتحسينات، يعد تحديث «آي أو إس 17.4» خطوة مهمة نحو توفير تجربة مستخدم أكثر ثراءً وأماناً. يتوفر التحديث الآن للتنزيل والتثبيت، مما يوفر لمستخدمي أجهزة «أبل» الفرصة للاستفادة من أحدث التقنيات والميزات التي تقدمها الشركة.


مقالات ذات صلة

السعودية تفوز بجوائز منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات

يوميات الشرق جانب من الجلسة الوزارية حول «بناء مستقبل رقمي مستدام للجميع» خلال منتدى القمة العالمية (الشرق الأوسط)

السعودية تفوز بجوائز منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات

فازت السعودية بجوائز منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات، بجنيف، نظير تميز مشاريعها الابتكارية بعد منافسة مع 193 دولة.

«الشرق الأوسط» (جنيف)
تكنولوجيا كاسبرسكي... لإنشاء بيئة أكثر أماناً للأطفال يمكن البقاء على اطلاع بأحدث التهديدات والمراقبة النشطة لأنشطتهم عبر الإنترنت (شاترستوك)

أكثر من مليون ومائتي ألف محاولة هجوم سيبراني عبر ألعاب الأطفال الأكثر شعبية

كشف خبراء «كاسبرسكي» عن إجمالي 1,264,866 محاولة لمهاجمة الأجهزة المحمولة والحواسيب المكتبية في الربع الأول من عام 2024.

نسيم رمضان (لندن)
الاقتصاد محافظ هيئة الاتصالات والفضاء السعودي محمد التميمي خلال منتدى «القمة العالمية لمجتمع المعلومات» المقام في سويسرا (إكس)

السعودية تحقق 96% من مستهدفات الاتحاد الدولي للاتصالات

قال محافظ هيئة الاتصالات والفضاء السعودية محمد التميمي، الاثنين، إن المملكة حققت 96 في المائة من مستهدفات برنامج «الاتحاد الدولي للاتصالات» في عام 2022.

«الشرق الأوسط» (جنيف)
يوميات الشرق السماعات الجديدة تتيح الاستماع إلى صوت شخص وسط ضوضاء (جامعة واشنطن)

تقنية جديدة لتمييز أصوات أشخاص وسط الحشود (فيديو)

طوّر فريق من «جامعة واشنطن» الأميركية نظام ذكاء اصطناعي يمكّن مستخدمي سماعات الرأس من الاستماع إلى صوت شخص معيّن في وسط الضوضاء وبين حشد من الناس

محمد السيد علي (القاهرة )
الاقتصاد رجل يمر بالقرب من مكتب شركة الاتصالات السعودية في الرياض (رويترز)

«إس تي سي» و«السعودية للحوسبة السحابية» تنشئان مركزاً للتميز

أعلنت مجموعة «إس تي سي (STC)»، توقيع شراكة استراتيجية مع «الشركة السعودية للحوسبة السحابية (SCCC)»، التابعة لها، لإنشاء مركز للتميز في المملكة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

شاهد... روبوت يحل لغز مكعب روبيك الشهير في أقل من ثانية

الروبوت «TOKUI» خلال حل لغز مكعب روبيك (جابانيز تايمز)
الروبوت «TOKUI» خلال حل لغز مكعب روبيك (جابانيز تايمز)
TT

شاهد... روبوت يحل لغز مكعب روبيك الشهير في أقل من ثانية

الروبوت «TOKUI» خلال حل لغز مكعب روبيك (جابانيز تايمز)
الروبوت «TOKUI» خلال حل لغز مكعب روبيك (جابانيز تايمز)

تمكن روبوت إلكتروني من حل لغز مكعب روبيك الشهير بالتحدي في أقل من ثلث ثانية. في غمضة عين، قامت المكونات التي يجري التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر بتحريك مربعات المكعب، حتى يصبح كل جانب من جوانب الكتلة بلون واحد، وبالتالي يجري حل لغز المكعب. وأشاد الحاضرون بهذا العمل الفذ، كما اعترفت موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية بالوقت الذي بلغ 0.305 ثانية والذي حققه روبوت اختبار الحركة المتزامنة السريعة والدقيقة (TOKUI) بوصفه أفضل رقم جديد في العالم، حيث تغلب الروبوت على الرقم القياسي السابق البالغ 0.38 ثانية.

حصلت شركة «ميتسوبيتشي إليكتريك» على شهادة من هيئة السجلات بهذا الرقم القياسي الجديد، ونشرت الشركة مقطع فيديو يظهر حل اللغز من قبل الروبوت في زمن قياسي.

جدير بالذكر أن أقل زمن استغرقه إنسان هو 3.13 ثانية، وقد حققه ماكس بارك في يونيو (حزيران) 2023 في حدث أقيم في كاليفورنيا.

وفقًا لبيان صحافي لشركة «ميتسوبيتشي إليكتريك»، يستخدم الروبوت الذي حطم الأرقام القياسية خوارزمية التعرف على الألوان، والتي جرى تطويرها باستخدام تقنية خاصة، وهي تمكن الروبوت من التعرف على الألوان بدقة وبسرعة عاليتين. وقالت الشركة إن الروبوت يمكنه تدوير جسم بمقدار 90 درجة خلال 0.009 ثانية.

كان أحد أكبر التحديات التي واجهها الفريق هو «تشويش المكعب»؛ حيث جرى تدوير مكوناته بسرعات عالية. جرى إجراء التعديلات حتى يتمكن الروبوت من إكمال الإجراءات دون أن ينكسر المكعب.

وقد جرى اختراع مكعب روبيك في عام 1974 على يد نحات مجري، حيث أصبحت هذه اللعبة شائعة عالمياً بوصفها لعبة متطورة تختبر الذكاء والبراعة.

وتلعب الروبوتات دوراً مهماً في الاقتصاد الياباني، كما أنها ممثلة بشكل جيد في الثقافة الشعبية. لقد جرى استخدامها تاريخياً في المصانع للتجميع، وهي الآن تنتقل بسرعة إلى الخدمات؛ حيث تعاني البلاد من نقص العمالة، وفق ما أوردت صحيفة «جابانيز تايمز».

يمكن العثور على الروبوتات في سلاسل المطاعم التي تقدم الطلبات إلى الطاولات، وفي الفنادق التي تسجل وصول الضيوف، وفي الشوارع لتوصيل الوجبات الجاهزة.