3 أدوات ذكاء اصطناعي لتخزين الأفكار وقراءة المقالات والتسوق

لتخزين الأفكار وقراءة المقالات والتسوق

"ريد باي. إي.آي."
"ريد باي. إي.آي."
TT

3 أدوات ذكاء اصطناعي لتخزين الأفكار وقراءة المقالات والتسوق

"ريد باي. إي.آي."
"ريد باي. إي.آي."

لقد وجدنا لكم بعضاً من تطبيقات الذكاء الاصطناعي صغيرة الحجم والأحادية الهدف التي ستساعدكم غالباً في إتمام مهمّة واحدة محدّدة بفاعلية لافتة إلى درجة أنّها ستبهركم بالفرق الذي ستُحدثه في واجباتكم اليومية.

أدوات ذكية

نقدّم لكم فيما يلي 3 أدوات ذكاء اصطناعي صغيرة تستحقّ التجربة.

> «أوديو بن»: تخزين أذكى للأفكار. لعلّ تطبيق الذكاء الاصطناعي المفضّل لنا حتّى اليوم هو خدمة «أوديو بن» (AudioPen) البسيطة، التي أضفت مزيداً من العملية على حياتنا التي أضفت المزيد من العملية على حياتنا. تعتمد «أوديو بن» على الذكاء الاصطناعي لسحب الأفكار من الرأس الذي يعجّ بها. يكفي أن تضغطوا على زرّ الميكروفون البرتقالي في التطبيق وتبدأوا بالكلام. ويمكنكم الحديث عن أيّ شيء تتخيّلونه – أفكار لمشروعٍ في العمل، أو مقادير لطبق جديد من المرق الشتوي، أو أيّ شيء يدور في رؤوسكم وفي أيّ وقت. بعد الانتهاء، انقروا على زرّ التوقّف – وفي غضون ثوانٍ، سترتّب «أوديو بن» كلّ ما تكلّمتم عنه على شكل نقاط مهمّة وتزوّدكم بملخّص نصّي مفهوم له.

يعمل التطبيق بلغات عدّة، ويستطيع ترجمة أفكاركم إلى لغة أخرى إذا رغبتم.

يعتمد «أوديو بن» على شبكة الإنترنت بالكامل، أي أنّه يتوافق مع أيّ جهاز ومنصّة. يمكنكم أيضاً أن تحمّلوا تطبيق الويب المتقدّم المرافق له في المتصفّحات التي تمنحكم هذا الخيار. بعد تحميل التطبيق الخاص بالمتصفّح، ستحصلون على رمز سهل الوصول على سطح المكتب أو الشاشة الأساسية مع تجربة شبيهة بالتطبيق المحمول.

يمكنكم استخدام «أوديو بن» مجاناً لتسجيل الدقائق الثلاث الأولى والملاحظات العشر الأولى في كلّ مرّة. ويتيح لكم التطبيق زيادة هذه السعات التخزينية والاستفادة من مزايا متقدّمة، كالبحث عن نص كامل في ملاحظاتكم المحفوظة، و«الملخصات المتفوقة» التي تجمع عدداً من الملاحظات في موجز واحدٍ قصير، من خلال اشتراك «أوديو بن برايم» لسنة واحدة (75 دولاراً) أو لسنتين (120 دولاراً).

"أوديو بن"

قراءة وتسوق أذكى

> «ريد باي إي آي»: قراءة أذكى. يحفظ معظم الناس جميع أنواع المقالات لقراءتها لاحقّاً – وبعدها، نادراً ما يقرأون منها، وهذا الأمر طبيعي في عالمنا الحافل بالمحتوى الإلكتروني. لمساعدتكم في هذا الأمر، أحضرنا لكم تطبيق «ريد باي إي آي» Readbay.ai المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

هذا التطبيق ليس وسيلة أخرى للقراءة المؤجّلة لأنّه يتيح لكم حفظ مواد في داخله، ويقدّم لكم مجموعة من المقالات عالية المستوى التي تدور حول كلّ ما يتعلّق بالإنتاجية – كلّ شيء، من اكتساب فهم أوسع لمفاعيل الذكاء الاصطناعي إلى تحقيق الأهداف المهنية والاستفادة من ساعات العمل المركّزة. يقترح عليكم التطبيق يومياً مقالاً واحداً بناءً على اختياراتكم الخاصة السابقة، ويشجعكم على قراءته. صحيح أنّ مجال الموضوعات التي يغطّيها ضيّق نسبياً، ولكنّه حريصٌ على تزويدكم بمواد تغطي مجالات تطوير الحياة واكتساب مفهوم أعمق للمواضيع المعقّدة والتقنية.يضمّ «ريد باي إي آي» أيضاً أدوات لحفظ الملاحظات أثناء القراءة، ولإضافة أفكاركم وتفاعلاتكم – وجميعها قابلة للتخزين في الخدمة نفسها. وعلى جبهة الذكاء الاصطناعي، يزوّدكم التطبيق بمدرّب يعتمد على برنامج «جي بي تي – 4»، يقترح أسئلة ليحثّكم على التفكير في أيّ لحظة تسجّلون فيها ملاحظات. يحلّل التطبيق كلّ مقطع ويشجّعكم على استكشاف الأفكار المرتبطة، ويقترح عليكم طرائق محدّدة لتطبيقها في حياتكم.

تتوفّر الصيغة الأساسية من «ريد باي إي آي» مجاناً. للاستفادة من ميزة المدرّب والخصائص الأخرى، والتخلّص من الإعلانات، سيتوجب عليكم الاشتراك بباقة الترقية (9 دولارات في الشهر/70 دولاراً في السنة). > «بلاتوريا» تبضّع أذكى. تتيح لكم هذه الخدمة المبهرة البحث عن أيّ منتج والاطلاع على التقييمات التي حصل عليها في جميع أنحاء شبكة الإنترنت – بالإضافة إلى الحصول فوراً على أفضل العروض المتوفرة.

تعتمد هذه الخدمة على شبكة الإنترنت بالكامل وتتميز بسهولة الاستخدام: يكفي أن تطبعوا اسم أيّ منتج في مربّع البحث في صفحتها الرئيسية، والتأكيد على شرائه بعد العثور عليه.

تركّز «بلاتوريا» Platoria بشكلٍ أساسي على المنتجات التقنية، ولكنّ الممتع فعلاً في هذه الخدمة هو أنّها تتيح لكم إضافة أيّ منتج قد تتخيّلونه إلى قاعدة بياناتها، لطلبه. تحتاج «بلاتوريا» المجّانية إلى دقيقة واحدة لجمع كلّ المعلومات المتعلّقة بالمنتج وتزويدكم بها.


مقالات ذات صلة

كيف زاوج برونيللو كوتشينيللي بين الأعمال اليدوية والتكنولوجيا

لمسات الموضة أشرف على المشروع فريق  من الباحثين من مختلف المجالات وكبار الخبراء في الذكاء الاصطناعي، واستغرق العمل عليه 3 سنوات (برونيللو كوتشينيللي)

كيف زاوج برونيللو كوتشينيللي بين الأعمال اليدوية والتكنولوجيا

من المفترَض ألا يفاجئنا المصمم برونيللو كوتشينيللي، وهو يقدم لنا درساً عن الزواج المثالي بين الإبداع البشري وقدرات الذكاء الاصطناعي، وهو الذي يبيع لنا بدلات…

جميلة حلفيشي (لندن)
الاقتصاد مسافر يستريح في مطار مقاطعة ديترويت ميتروبوليتان واين بانتظار إعادة جدولة الرحلات (أ.ف.ب)

الصين تتجاوز أسوأ انهيار تكنولوجي عالمي... وشركاتها تروج لبرامجها السيبرانية

بينما كان معظم العالم يتصارع مع الشاشة الزرقاء جراء انقطاع أجهزة الكومبيوتر غير المسبوق الجمعة كانت الصين إحدى الدول التي تمكنت من الهروب سالمة

«الشرق الأوسط» (بكين - واشنطن)
تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تفوق على الأطباء بنسبة 17 % (رويترز)

الذكاء الاصطناعي يرصد السرطان بدقة أكبر من الأطباء

قالت دراسة جديدة إن الذكاء الاصطناعي يتفوق على الأطباء، بنسبة 17 %، عندما يتعلق الأمر برصد واكتشاف السرطان.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
الاقتصاد مسافرون في مطار «دالاس فورت وورث الدولي» في تكساس (أ.ب)

شركات الطيران تستأنف عملياتها بعد أكبر عطل تقني في التاريخ

يعود الوضع تدريجياً إلى طبيعته، السبت، عقب عطل تقني هو الأكبر في التاريخ، أدى إلى اضطرابات لدى شركات طيران عالمية ومصارف ومؤسسات مالية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
تكنولوجيا شعار شركة «كراود سترايك» (أ.ف.ب)

بعد تسببها بعطل معلوماتي عالمي... ماذا نعرف عن «كراود سترايك»؟

استيقظ الملايين من الأشخاص حول العالم، في وقت مبكر من صباح أمس (الجمعة)، ليجدوا القنوات الإخبارية التلفزيونية صامتة، وبعض القطارات والمواقع الإلكترونية معطلة.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

الذكاء الاصطناعي يرصد السرطان بدقة أكبر من الأطباء

الذكاء الاصطناعي تفوق على الأطباء بنسبة 17 % (رويترز)
الذكاء الاصطناعي تفوق على الأطباء بنسبة 17 % (رويترز)
TT

الذكاء الاصطناعي يرصد السرطان بدقة أكبر من الأطباء

الذكاء الاصطناعي تفوق على الأطباء بنسبة 17 % (رويترز)
الذكاء الاصطناعي تفوق على الأطباء بنسبة 17 % (رويترز)

قالت دراسة جديدة إن الذكاء الاصطناعي يتفوق على الأطباء، بنسبة 17 في المائة، عندما يتعلَّق الأمر برصد واكتشاف السرطان.

وبحسب شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، فقد أجرى الدراسة باحثون من جامعة كاليفورنيا لاختبار مدى فاعلية برنامج ذكاء اصطناعي يدعى «Unfold AI»، في كشف السرطان.

ويستخدم برنامج «Unfold AI» الذي صممته شركة «أفيندا هيلث» في كاليفورنيا، وتمت الموافقة عليه مؤخراً من قبل «هيئة الغذاء والدواء الأميركية»، خوارزمية تتنبأ باحتمالية الإصابة بالسرطان بناءً على أنواع مختلفة من البيانات السريرية.

وأُجريت الدراسة على 50 مريضاً بسرطان البروستاتا خضعوا لجراحة لإزالة الأورام، حيث بحث فريق الأطباء عن أي علامات على بقاء السرطان في أجسامهم.

وبعد بضعة أشهر، أجرى برنامج الذكاء الاصطناعي نفس التحليل.

الأداة الجديدة تستخدم خوارزمية تتنبأ باحتمالية الإصابة بالسرطان (أ.ف.ب)

ووجد فريق الدراسة أن البرنامج تمكن من رصد السرطان بدقة 84 في المائة، مقارنة بدقة 67 في المائة للحالات التي اكتشفها الأطباء.

وقال الدكتور علي كاسرايان، طبيب المسالك البولية في فلوريدا، إنه يستخدم تقنية Unfold AI في مشاوراته مع المرضى حول كيفية التعامل مع سرطان البروستاتا وإدارته.

وأضاف لـ«فوكس نيوز»: «يأخذ الذكاء الاصطناعي المعلومات المتوفرة لدينا حول سرطان البروستاتا لدى مرضى بعينهم - مثل الإشعات والتحاليل ونتائج الخزعات - وينشئ تصوُّره لوجود ومدى تطور السرطان».

وتابع: «بالإضافة إلى رصد المرض بدقة، تخبرنا النتائج التي نحصل عليها من Unfold AI عن أفضل علاج لحالة المريض، وما إذا كان العلاج الجراحي الجذري، أو العلاج الإشعاعي، مما يضمن تحسين علاج السرطان».

وكتب الباحثون أنه بناءً على هذه النتائج، يمكن أن يؤدي الذكاء الاصطناعي إلى تشخيصات أكثر دقة وعلاجات أكثر استهدافاً، مما يقلل الحاجة إلى إزالة الغدة بالكامل والآثار الجانبية التي يمكن أن تصاحب ذلك، مثل سلس البول.

ومن جهته، حذر الدكتور هارفي كاسترو، طبيب الطوارئ المعتمد الذي لم يشارك في الدراسة الجديدة من أن دقة الذكاء الاصطناعي تعتمد بشكل كبير على جودة البيانات التي يتم تدريبه عليها، مشيراً إلى أن البيانات الضعيفة قد تؤدي إلى تشخيصات غير دقيقة.

وحذر كاسترو من «الاعتماد المفرط» على الذكاء الاصطناعي.