«أونر» الصينية تطلق جوالها الجديد «ماجيك 6 برو» المعزز بالذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة التكنولوجيا الصينية «أونر»، اليوم (الأحد) عالمياً، جوالها الذكي الجديد «ماجيك 6 برو»، وعرضت نسخة تجريبية معززة بالذكاء الاصطناعي تُمكن المستخدمين من فتح سياراتهم وتحريكها عن بُعد بمجرد النظر إلى شاشات جوالاتهم.

ووفق «رويترز»، هذه الأداة متاحة بالفعل في الصين، وتعمل الشركة على دمجها تجارياً في الخارج.

كانت «هواوي تكنولوجيز» قد باعت «أونر» في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، وصارت الآن تابعة لشركة «شنتشنغ تشيشين» الحكومية.

وتطلق شركات التكنولوجيا والاتصالات منتجات وميزات جديدة قبل المؤتمر العالمي للجوالات المحمولة السنوي المقرر أن يبدأ في برشلونة غدا (الاثنين)، على أمل أن تؤدي الدعاية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي إلى تعزيز آفاق نمو الشركات.

ويأمل صانعو الجوالات الذكية أن يساعد هذا النوع من الترويج على دعم السوق الراكدة للجوالات الذكية، على الرغم من أن كثيراً من الخبراء يقولون إن الذكاء الاصطناعي التوليدي قد يثير مخاوف قانونية أو أخلاقية.

ووفقاً لشركة البيانات الدولية، استحوذت «أبل» في عام 2023 على حصة سوقية في الصين بلغت 17.3 في المائة، بينما حصلت «أونر» على 17.1 في المائة.

كما تطلق «أونر» اليوم جهاز الكومبيوتر المحمول الجديد «ماجيك بوك برو 16»، مع ميزة الذكاء الاصطناعي التي تسمح للمستخدمين بنقل برامج؛ مثل تطبيقات المراسلة بين الأجهزة، على سبيل المثال من جوال ذكي يعمل بنظام آندرويد إلى جهاز كومبيوتر يعمل بنظام ويندوز بسحبة إصبع واحدة على الشاشة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«أونر» جورج تشاو في بيان إن لدى الشركة إيماناً راسخاً بأهمية توفير القدرة على الانتقال بين مختلف الأنظمة التشغيلية، وخصوصاً في عصر الذكاء الاصطناعي.