«غوغل» قد تقدم أدواتها التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لحسابات «جي ميل»

ستتوفر بداية للشركات مقابل 30 دولاراً للشخص الواحد شهرياً

من المتوقع أن تعلن «غوغل» عن ذلك خلال المؤتمر السحابي السنوي للشركة في سان فرنسيسكو (رويترز)
من المتوقع أن تعلن «غوغل» عن ذلك خلال المؤتمر السحابي السنوي للشركة في سان فرنسيسكو (رويترز)
TT

«غوغل» قد تقدم أدواتها التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لحسابات «جي ميل»

من المتوقع أن تعلن «غوغل» عن ذلك خلال المؤتمر السحابي السنوي للشركة في سان فرنسيسكو (رويترز)
من المتوقع أن تعلن «غوغل» عن ذلك خلال المؤتمر السحابي السنوي للشركة في سان فرنسيسكو (رويترز)

أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال» بأن شركة «ألفابت» التابعة لـ«غوغل» تخطط لتقديم مجموعتها من الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لحسابات «جي ميل» للشركات مقابل رسوم إضافية قدرها 30 دولاراً للشخص الواحد شهرياً. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن ذلك من قبل الرئيس التنفيذي لشركة «غوغل كلاود» توماس كوريان خلال المؤتمر السحابي السنوي للشركة في سان فرنسيسكو.

على الرغم من عدم تقديم التفاصيل الدقيقة للأدوات، فإنه يمكن استنتاج أنها ستستفيد من إمكانات الذكاء الاصطناعي المتقدمة من «غوغل» لتبسيط إدارة البريد الإلكتروني وتحسين التعاون داخل بيئات الشركة.

«غوغل» ستستفيد من إمكانات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتبسيط إدارة البريد الإلكتروني وتحسين التعاون داخل بيئات الشركة (رويترز)

ويرى مراقبون أن تكلفة هذه الميزة التي تبلغ 30 دولاراً لكل مستخدم شهرياً تشير إلى أن «غوغل» تستهدف المؤسسات والشركات الأكبر حجماً التي تعتمد بشكل كبير على اتصالات البريد الإلكتروني في عملياتها.

المميزات المتوقعة

يتوقع أن تصاحب هذا الخطوة عدة مميزات للمستخدمين يمكن تلخيصها بما يلي:

1- ميزة «Smart Reply»

يمكن لهذه الميزة اقتراح ردود على رسائل البريد الإلكتروني تلقائياً. على سبيل المثال، إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني يسألك فيها أحدهم عما إذا كنت متاحاً للقاء، فقد تقترح الميزة رداً مثل «نعم، أنا متاح» أو «أنا مشغول حالياً، لكن يمكنني الالتقاء في وقت لاحق».

2- ميزة «Smart Compose»

يمكن لهذه الميزة مساعدتك على كتابة رسائل البريد الإلكتروني بشكل أسرع. على سبيل المثال، إذا بدأت في كتابة رسالة بريد إلكتروني، فقد تقترح الميزة اقتراحات للكلمات التالية.

3- ميزة «Smart Insights»

يمكن لهذه الميزة تقديم رؤى حول رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. على سبيل المثال، يمكن أن تخبرك الميزة بما إذا كنت تتلقى الكثير من رسائل البريد الإلكتروني من جهات اتصال معينة، أو إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في قراءة رسائل البريد الإلكتروني التي ليست مهمة بالنسبة لك.

4- ميزة «Smart Snooze»

يمكن لهذه الميزة تأجيل رسائل البريد الإلكتروني حتى وقت لاحق. على سبيل المثال، إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني مهمة، ولكنك لا تستطيع الرد عليها على الفور، فقد تتمكن من تأجيل الرسالة حتى وقت لاحق عندما تكون متاحاً.

تعد هذه الأدوات أيضاً فرصة للشركة لجني المزيد من الأموال من خدماتها (رويترز)

وتجدر الإشارة إلى أنه حتى الآن ليس هناك أي إشارات من قبل «غوغل» لتوفير أدوات الذكاء الاصطناعي هذه لمستخدمي «جي ميل» الفرديين أو أسعار فيما يخص السعر المتعلق بهذه الميزة.

ويعد الخبراء أن تقديم «غوغل» لأدوات الذكاء الاصطناعي لعملاء «جي ميل» للشركات مقابل رسوم شهرية يوضح التزامها بتوفير حلول مبتكرة للشركات. كما أن «غوغل» تهدف للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى تعزيز الإنتاجية والكفاءة داخل بيئات البريد الإلكتروني للشركات، بما يلبي الاحتياجات المحددة للمستخدمين المحترفين.


مقالات ذات صلة

ما الأكثر أماناً أمام الفيروسات... أجهزة «آيفون» أم «آندرويد»؟

تكنولوجيا يساعد فهم الخصائص الأمنية للجهاز في تقليل خطر الوقوع ضحية للتهديدات السيبرانية بشكل كبير (شاترستوك)

ما الأكثر أماناً أمام الفيروسات... أجهزة «آيفون» أم «آندرويد»؟

على عكس «آندرويد» الذي يسمح بتثبيت التطبيقات من مصادر مختلفة يعمل «آيفون» ضمن نظام بيئي مغلق... هل هذا يعني أنه أكثر أماناً؟

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا جرى إطلاق خدمة الترجمة من «غوغل» لأول مرة في أبريل عام 2006 (شاترستوك)

110 لغات جديدة تنضم إلى خدمة ترجمة «غوغل»

حصلت خدمة الترجمة من «غوغل» على أكبر توسع لها على الإطلاق بعد إضافة 110 لغات جديدة، لتصل الآن إلى 243 لغة في الإجمال!

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا شعار شركة التكنولوجيا الأميركية «غوغل» (رويترز)

«غوغل» تختبر خصائص جديدة لحماية هواتف «أندرويد» من السرقة باستخدام الذكاء الاصطناعي

«غوغل» تعلن عن مجموعة خصائص جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لحماية بيانات المستخدمين في حال تعرض الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد» للسرقة

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)
تكنولوجيا يتاح «Gemini Advanced» الآن باللغة العربية ويمكن من خلاله الاستفادة من «Gemini 1.0 Pro» أحدث نماذج «غوغل»... (شاترستوك)

تطبيق «جيمناي» من «غوغل» متوفّر الآن باللغة العربية على الهواتف الجوالة

طرحت «غوغل» تطبيق «جيمناي» للذكاء الاصطناعي باللغة العربية على أجهزة الهاتف الجوال التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس».

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا جانب من افتتاح مركز غوغل للذكاء الاصطناعي في باريس في فبراير الماضي (أ.ف.ب)

«أوباما أول رئيس أميركي مسلم»... إجابات غريبة من محرك «غوغل» المدعوم بالذكاء الاصطناعي

اتخذت شركة «غوغل» خطوات لتطوير محرك البحث الجديد «إيه آي أوفرفيوز» AI Overviews، المدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي، بعد أن أبلغ مستخدمون عن إجابات غريبة.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

مكبرات صوت بلوتوث رائعة لعام 2024

"أنكر ساوندكور"
"أنكر ساوندكور"
TT

مكبرات صوت بلوتوث رائعة لعام 2024

"أنكر ساوندكور"
"أنكر ساوندكور"

تستمر مكبرات الصوت بتقنية البلوتوث في التحسن كل عام، مع طرح عدد متزايد دائماً من النماذج جيدة التصميم التي توفر صوتاً رائعاً بالنسبة إلى حجمها الصغير.

أفضل الأجهزة

من بين هذه النماذج التي تتصدر القائمة لدينا: «ساوندكور»، من «أنكر بوم 2»، و«بوز ساوند لينك ماكس»، و«تريبيت ستورم بوكس ميكرو 2».

• «ساوندكور» (Soundcore) من «أنكر بوم 2» (by Anker Boom 2)-أفضل مكبر صوت بلوتوث جديد.

أعجبنا مكبر الصوت «ساوندكور موشن بوم» الأصلي، الذي تصدر قائمة أفضل مكبرات الصوت بلوتوث، وكان واحداً من أفضل القيم في فئة مكبرات الصوت البلوتوث الصغيرة (ميني بوم بوكس) خلال السنوات القليلة الماضية، إذ كان يُباع بنحو 80 دولاراً.

أما مكبر الصوت «بوم 2»، الذي يبلغ وزنه 3.75 رطل، فإن سعره أعلى، لكنه يبدو أفضل إلى حد كبير. فهو يتمتع بأكثر من ضعف معدل القوة الأصلي، لذلك فهو لا يعمل بصوت أعلى فحسب، وإنما يُطلق مزيداً من الصوت الجهير ويُوفر وضوحاً أفضل في مستويات الصوت الأعلى، «فهو مجهز بمكبرين للصوت ومضخم صوت واحد».

كما أنه يحتوي على مصابيح ثنائية مدمجة تساعد على إضفاء البهجة في الحفلات. إنه مكبر صوت مثير للإعجاب بالنسبة لحجمه وقيمته الجيدة.

ومكبر الصوت هذا مُقاوم للماء (بتصنيف IPX7) مع تصميم قابل للطوف، وعمر البطارية مُصنف بما يصل إلى 24 ساعة في مستويات الصوت المتوسطة (يتم شحنها عبر منفذ USB-C)، ويمكنك تعديل الصوت وتخصيص الإضاءة باستخدام تطبيق «ساوندكور» لنظام التشغيل «آي أو إس» و«أندرويد». ويوجد أيضاً منفذ «USB» لشحن أجهزتك.

خيارات جيدة

" بوز ساوند لينك ماكس"

• «بوز ساوند لينك ماكس» (Bose SoundLink Max)-أفضل مكبر صوت بلوتوث صغير الحجم بصوت رائع.

عندما سمعنا لأول مرة عن مكبر «ساوند لينك ماكس»، فوجئنا بعض الشيء أن شركة «Bose» طرحت مكبراً للصوت بلوتوث بقيمة 399 دولاراً بعد أن كان مكبر الصوت «ساوند لينك فليكس» بقيمة 149 دولاراً يعمل بصورة جيدة.

لقد كان «فليكس» ناجحاً للغاية لأنه لا يبدو جيداً لحجمه الصغير فحسب، لكنه لا يكلف كثيراً أيضاً، على الأقل ليس بالنسبة لمنتج «بوز». ليس من المستغرب أيضاً أن يكون مكبر «ماكس» الذي يبلغ وزنه 4.89 رطل مثيراً للإعجاب، فقد يكون أفضل صوت بالنسبة لحجمه، وله تصميم رائع مع مقبض حبل مدمج يمكن استبداله، (مكبر «ماكس» مقاوم للماء تماماً ومقاوم للأتربة).

إنه مكبر صوت رائع يعمل بتقنية البلوتوث، لكن سعره المرتفع، عند 400 دولار، قد يصرف البعض عن استخدامه.

"تريبيت ستورم بوكس ميكرو 2

• «تريبيت ستورم بوكس ميكرو 2» (Tribit StormBox Micro 2)-مكبر صوت بلوتوث فائق القيمة.

بالعودة إلى عام 2020، أصدرت شركة «تريبيت» مكبر الصوت «ستورم بوكس ميكرو»، وهو نسخة اقتصادية من مكبر الصوت «ساوند لينك ميكرو» الرائع من شركة «Bose»، الذي قدم صوتا جيدا بشكل مدهش بالنسبة لحجمه وسعره المتواضع.

يوفر الجيل الثاني من «ستورم بوكس ميكرو 2» الصوت المحسن وتحسين عمر البطارية، إلى جانب ميزة الشحن التي تحول مكبر الصوت إلى بنك طاقة للأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وفيه حزام مدمج يسمح لك بربطه بحقيبة الظهر أو بمقود الدراجة.

على غرار المنتج الأصلي، فإنه يمثل قيمة ممتازة، ويسهل التوصية به إذا كنت تبحث عن مكبر صوت لاسلكي محمول صغير الحجم. وتبلغ تكلفته 60 دولاراً، ولكن يمكن العثور عليه مقابل 50 دولاراً في بعض الأحيان.

• مجلة «سي نت»، خدمات «تريبيون ميديا».