الرياح العاتية في فيكتوريا الأسترالية تقطع الكهرباء وتشعل حرائق

لا يزال مئات الآلاف من السكان في أنحاء ولاية فيكتوريا الأسترالية من دون كهرباء، اليوم الأربعاء، بعد أن أدى الطقس العاصف إلى تدمير خطوط نقل الكهرباء وإشعال حرائق في الغابات سببت إصابة خمسة من رجال الإطفاء.

 

وأسقطت الرياح القوية أمس الثلاثاء خطوط نقل الكهرباء، مما أدى إلى تعطيل المولدات في محطة للكهرباء وانقطاع التيار عن نحو نصف مليون مبنى، وفق ما أوردته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقالت جاسينتا آلان رئيسة وزراء ولاية فيكتوريا للصحفيين إن نحو 220 ألف منزل أو شركة ما زالت من دون كهرباء صباح اليوم الأربعاء.

وأفادت شركة «إيه.جي.إل» بأن وحدتين في محطة الكهرباء عادتا إلى العمل بينما تُحتمل عودة الوحدتين المتبقيتين للعمل خلال 24 ساعة. وأضافت أن إعادة التيار لجميع العملاء المتأثرين قد يستغرق أسابيع.

حريق غابة في ولاية فيكتوريا الاسترالية أشعلته الرياح العاتية وتقطع أسلاك خطوط الكهرباء (إ.ب.أ)

وذكرت السلطات أن مربّي مواشٍ لقي حتفه بسبب الحطام المتطاير في جنوب الولاية. وتم تعليق خدمات القطارات على بعض خطوط ملبورن، كما تم إغلاق ما لا يقل عن 10 مدارس وعشرات من مراكز رعاية الأطفال.

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي أن تكون الظروف الجوية أكثر اعتدالا اليوم الأربعاء مع حرارة تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية ورياح معتدلة، لكنه نبّه إلى أن الخطر لم ينته بعد.