لماذا خسر ترمب مئات الملايين من ثروته عقب إدانته في قضية «أموال الصمت»؟

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (رويترز)
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (رويترز)
TT

لماذا خسر ترمب مئات الملايين من ثروته عقب إدانته في قضية «أموال الصمت»؟

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (رويترز)
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (رويترز)

قالت صحيفة «غارديان» البريطانية، السبت، إن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب خسر مئات الملايين من ثروته في أعقاب إدانته، الخميس، في القضية التي تعرف إعلامياً بقضية «أموال الصمت» المتعلقة بدفعه أموالاً لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز لشراء صمتها بشأن علاقة جمعت بينهما قبل الانتخابات الرئاسية في 2016.

وبحسب الصحيفة، انخفضت ثروة دونالد ترمب مع تعرض أسهم شركته الإعلامية لضغوط في أعقاب إدانته، وأنهى سهم مجموعة ترمب للإعلام والتكنولوجيا بانخفاض 5.3 في المائة في وول ستريت، ما أثر على قيمة حصة الرئيس الأميركي الواسعة في الشركة، حيث بلغت نحو 5.6 مليار دولار، وفي اليوم السابق، كانت أقرب إلى 6 مليارات دولار.

فعندما أغلقت بورصة ناسداك في نيويورك يوم الخميس، قبل حوالي ساعة من إدانة ترمب بـ34 تهمة كانت حصته ​​تبلغ قيمتها أكثر من 5.9 مليار دولار. وفي وقت ما يوم الجمعة، مع انخفاض أسهم الشركة، كانت قيمة حصته أقل من 5.5 مليار دولار.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب (د.ب.أ)

وقالت الصحيفة إن بعض أنصار ترمب دعوا الآخرين إلى شراء الأسهم في اليوم التالي لإدانته، ولكنه سيحتاج إلى أن تستمر شركة ترمب ​​في التداول بالمستويات التي ارتفعت إليها في الأشهر الأخيرة إذا أراد جمع مليارات الدولارات عن طريق بيع حصته في الشركة.

وكان الظهور الاستثنائي للشركة لأول مرة في السوق في مارس (آذار) أدى إلى تعزيز ثروة ترمب بمليارات الدولارات ودفعه، لأول مرة، إلى صفوف أغنى 500 شخص في العالم، لكن أسهم الشركة كانت ​​عرضة للتقلبات، ولا يستطيع ترمب البدء في بيع حصته حتى سبتمبر (أيلول)، بسبب القوانين.


مقالات ذات صلة

مساعٍ جمهورية لـ«إلقاء القبض» على وزير العدل الأميركي

الولايات المتحدة​ وزير العدل الأميركي يدلي بإفادته أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب في 4 يونيو 2024 (رويترز)

مساعٍ جمهورية لـ«إلقاء القبض» على وزير العدل الأميركي

أعلنت النائبة الجمهورية أنا بولينا لونا، أنها سوف تفرض تصويتاً في مجلس النواب لإلقاء القبض على وزير العدل الأميركي، ميريك غارلاند، بتهمة «ازدراء الكونغرس».

رنا أبتر (واشنطن)
أوروبا الرئيس السابق دونالد ترمب خلال تجمع انتخابي في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأميركية 22 يونيو 2024 (رويترز)

الكرملين: خطة ترمب للسلام في أوكرانيا يجب أن تعكس الحقائق على الأرض

 أكد الكرملين أن أي خطة سلام في أوكرانيا تطرحها الإدارة الأمريكية المستقبلية المحتملة برئاسة ترمب يجب أن تعكس الحقائق على الأرض، وإن بوتين منفتح للمفاوضات.

«الشرق الأوسط» (موسكو)
الولايات المتحدة​ الرئيس السابق دونالد ترمب خلال تجمع انتخابي في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأميركية 22 يونيو 2024 (رويترز)

ترمب يسخر من اختفاء بايدن في منتجع كامب ديفيد

سخر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب المرشح الجمهوري من بقاء الرئيس جو بايدن المرشح الديمقراطي في منتجع كامب ديفيد الرئاسي في ولاية ميريلاند.

هبة القدسي (واشنطن)
الولايات المتحدة​ صورة للرئيس بايدن خلال خطاب في 27 يناير وأخرى لدونالد ترمب خلال خطاب في 24 فبراير (أ.ب)

رؤيتان لأميركا تتواجهان في مناظرة بايدن وترمب الخميس

يتواجه جو بايدن ودونالد ترمب، الخميس، في مناظرة تلفزيونية تاريخية هي الأولى قبل انتخابات رئاسية تشهد منافسة شديدة بينهما في استطلاعات الرأي.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ المرشح الجمهوري دونالد ترمب يتحدث خلال فعالية لحملته الانتخابية في راسين بولاية ويسكونسن في يوم 18 يونيو 2024 (رويترز)

ترمب يشعل معركة البحث عن نائب الرئيس

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أنه حدد من سيختاره لمنصب نائب الرئيس ليخوض معه السباق إلى البيت الأبيض.

هبة القدسي (واشنطن)

جوليان أسانج يصل إلى أستراليا بعد الإفراج عنه

جوليان أسانج (أ.ف.ب)
جوليان أسانج (أ.ف.ب)
TT

جوليان أسانج يصل إلى أستراليا بعد الإفراج عنه

جوليان أسانج (أ.ف.ب)
جوليان أسانج (أ.ف.ب)

حطت طائرة مؤسس «ويكيليكس»، جوليان أسانج الأربعاء، بأستراليا بعد الإفراج عنه من سجن بريطاني بموجب اتفاق مع القضاء الأميركي أقر في إطاره بنشر أسرار دفاع أميركية.

ووصل الأسترالي أسانج في طائرة خاصة إلى كانبيرا، فيما يشكل الفصل ألأخير من هذه الرحلة التي بدأت بالإفراج عنه من سجن بيلمارش في لندن وقادته إلى جزر ماريانا الشمالية الأميركية، حيث مثل أمام القضاء.