موسكو: المشتبه بتنفيذهم الهجوم الدامي «مواطنون أجانب»

أكدّت وزارة الداخلية الروسية، اليوم السبت، أن المشتبه في تنفيذهم الهجوم على قاعة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو، الجمعة، والذي تبناه تنظيم «داعش» مواطنون أجانب.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية»، إن المشتبه فيهم الأربعة الذين أوقفوا «مواطنون أجانب» دون تحديد جنسياتهم. وكانت وسائل إعلام روسية ونائب روسي أكدا في وقت سابق أن بعض المشتبه فيهم من طاجيكستان.

وذكرت وكالة «سبوتنيك»، اليوم، أن لجنة تحقيق روسية أعلنت ارتفاع عدد قتلى الهجوم على مركز كروكوس سيتي التجاري بضواحي العاصمة موسكو الليلة الماضية إلى 133، فيما أعلنت السلطات الأمنية اعتقال المشتبه بهم في تنفيذ الهجوم قرب الحدود مع أوكرانيا.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن بيان للجنة القول إن عدد القتلى «سيرتفع أكثر»، مشيرة إلى أن فريق التحقيق يواصل العمل في موقع الهجوم، حيث يجري تفتيش الموقع للحصول على الأدلة المادية مع قيام خدمات الطوارئ بإزالة الأنقاض.

وأوضحت اللجنة أن منفذي الهجوم استخدموا سائلاً قابلاً للاشتعال لإشعال النار في مبنى قاعة الحفلات الموسيقية بالمركز بعد إطلاق النار على الحضور.

وأبلغ رئيس جهاز الأمن الروسي ألكسندر بورتنيكوف الرئيس فلاديمير بوتين باعتقال 11 شخصاً بمن في ذلك الأربعة الذين نفذوا الهجوم على المركز.