مقاتلون روس مؤيدون لأوكرانيا يعلنون أسر جنديين ويعرضون اتفاق تبادل

أعلنت مجموعة من المقاتلين الروس المؤيدين لأوكرانيا، ممن شاركوا في عمليات توغل عبر الحدود في الآونة الأخيرة، الأحد، عن أسر جنديين روسيين خلال قتال في منطقة بيلغورود الروسية، وعرضت صفقة تبادل خلال اجتماع مع حاكم المنطقة.

وأعلن «فيلق حرية روسيا»، و«فيلق المتطوعين الروس» عن معارك بالمنطقة في الأيام القليلة الماضية، في وقت تستعد فيه كييف لشن هجوم مضاد على القوات الروسية في أوكرانيا.

متطوعون روس مؤيدون لأوكرانيا يتجمعون في كييف بانتظار دورهم للتبرع بالدم (إ.ب.أ)

وفي تسجيل فيديو على قناة «تلغرام» التابعة لـ«فيلق حرية روسيا» ظهر رجل وعرَّف نفسه بأنه قائد «فيلق المتطوعين الروس»، وقال إنه سيسلم الأسيرين إلى فياتشيسلاف غلادكوف، حاكم منطقة بيلغورود إذا جاء لمقابلة المقاتلين في قرية نوفايا تافولزانكا، قبل الخامسة مساء الأحد. وأظهر الفيديو الأسيرين وبدا أن أحدهما مصاب ومسجى على طاولة إجراء تدخلات طبية.

وورد في بيان مشترك منشور مع الفيديو: «اليوم وحتى الخامسة مساء، لديك الفرصة للتواصل من دون أسلحة، وتتسلم المواطنين الروسيين، وهما اثنان من الجنود العاديين الذين أرسلتهم أنت وقيادتك السياسية ليلقوا حتفهم».

من الدمار في دنيبرو الأحد (إ.ب.أ)

ولم يصدر رد من غلادكوف ولا من موسكو. وتقول روسيا إن الجماعتين «إرهابيتان» تعملان بالنيابة عن كييف.

ونفت أوكرانيا مسؤوليتها المباشرة عن تلك الهجمات؛ لكنها أكدت أنها من تبعات الغزو الروسي.

وقال غلادكوف، الأحد، إن القوات الأوكرانية واصلت القصف على المنطقة الحدودية خلال الليل وحتى الصباح، بعد مقتل شخصين وإجلاء مئات الأطفال بعيداً عن الحدود.