رجل يقفز عارياً على مذبح كاتدرائية القديس بطرس بالفاتيكان احتجاجاً على حرب أوكرانيا

الفاتيكان  (أرشيفية- إ.ب.أ)
الفاتيكان (أرشيفية- إ.ب.أ)
TT

رجل يقفز عارياً على مذبح كاتدرائية القديس بطرس بالفاتيكان احتجاجاً على حرب أوكرانيا

الفاتيكان  (أرشيفية- إ.ب.أ)
الفاتيكان (أرشيفية- إ.ب.أ)

قال مصدر بالفاتيكان إن رجلاً يزور كاتدرائية القديس بطرس، أمس (الخميس)، تجرد من ملابسه ووقف عارياً على المذبح الرئيسي للكنيسة، فيما بدا أنه احتجاج على الحرب في أوكرانيا.

كان لدى الرجل نقش على ظهره يتضمن كلمات تدعو لإنقاذ أطفال أوكرانيا. وقال المصدر إن الرجل كان على جسده جروح أصاب بها نفسه بأظافره.

وقال المصدر إن حراس الفاتيكان سلموا الرجل، الذي لم يتم الكشف عن هويته، إلى الشرطة الإيطالية. ووقعت الحادثة قبل إغلاق الكنيسة مباشرة، بعد ظهر أمس (الخميس).

ونشرت عدة مواقع إعلامية إيطالية صوراً للحادث التقطها سائحون.


مقالات ذات صلة

السويد تستدعي السفير الروسي رداً على انتهاك مجالها الجوي

أوروبا مقاتلات «غريبن» التابعة للقوات الجوية السويدية ترافق طائرة C-27J تابعة للقوات الجوية الليتوانية خلال مناورات عسكرية مشتركة لحلف شمال الأطلسي في سياولياي بليتوانيا 1 أبريل 2014 (رويترز)

السويد تستدعي السفير الروسي رداً على انتهاك مجالها الجوي

أعلنت وزارة الخارجية السويدية استدعاء السفير الروسي في استوكهولم، الثلاثاء، بعدما انتهكت طائرة مقاتلة روسية من طراز «سوخوي - 24» المجال الجوي السويدي الجمعة.

«الشرق الأوسط» (استوكهولم)
الولايات المتحدة​ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يتحدث إلى الصحافة قبل اجتماعه مع نظيره القبرصي كونستانتينوس كومبوس بوزارة الخارجية الأميركية بالعاصمة الأميركية واشنطن يوم 17 يونيو 2024 (أ.ف.ب)

بلينكن: دعم الصين المجهود الحربي الروسي في أوكرانيا «يجب أن يتوقف»

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، إن دعم الصين القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية يطيل أمد الحرب في أوكرانيا، وإنه «يجب أن يتوقف».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
أوروبا سيارات الإطفاء تحاول السيطرة على حريق سابق في إحدى محطات الوقود في روسيا (أرشيفية - رويترز)

اندلاع نيران في مستودعات نفط روسية بعد هجوم بطائرة مسيَّرة

قال مسؤولون إن مستودعات نفط اندلعت فيها نيران بعد هجوم بطائرة مسيَّرة في بلدة آزوف.

«الشرق الأوسط» (موسكو)
العالم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصافح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال لقاء سابق في روسيا (أ.ب)

بوتين: كوريا الشمالية «تدعم بقوة» العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا

أعرب الرئيس الروسي عن دعمه الكامل لحليفته كوريا الشمالية في مقال له نشرته وسائل إعلام كورية شمالية، مسلطا الضوء على دعم بيونغ يانع القوي لحرب موسكو في أوكرانيا.

«الشرق الأوسط» (سيول)
الولايات المتحدة​ وزير الخارجية الدنماركي لارس لوكه راسموسن يتحدث خلال مؤتمر صحافي في كوبنهاغن... 15 أبريل 2024 (رويترز)

الدنمارك تسعى لإيقاف أسطول ظل ينقل نفط روسيا

قالت الدنمارك، اليوم الاثنين، إنها تدرس سبل منع ما يسمى أسطول الظل من نقل نفط روسي عبر بحر البلطيق، في قرار أثار ردود فعل حادة من دبلوماسيين روس.

«الشرق الأوسط» (كوبنهاغن)

محادثات روسية مع شركاء بشأن نشر أسلحة بعيدة المدى

نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف (رويترز)
نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف (رويترز)
TT

محادثات روسية مع شركاء بشأن نشر أسلحة بعيدة المدى

نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف (رويترز)
نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف (رويترز)

نقلت وكالة «تاس» للأنباء، يوم الأربعاء، عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن روسيا تناقش مع أقرب شركائها مسألة نشر أسلحة بعيدة المدى.

وقال ريابكوف للوكالة في مقابلة إن موسكو لديها «أوثق شركاء» في كل من آسيا وأمريكا اللاتينية «يتم العمل معهم على الوضع الأمني ​​بشكل جوهري، ولا يقتصر الأمر على مستوى تبادل التقييمات».

ونقلت «تاس» عن ريابكوف القول «لا يوجد شيء في هذا... المسألة مطروحة... مع عدد من شركائنا»، وذلك في إشارة إلى وضع أسلحة بعيدة المدى.

ولم يسم ريابكوف أي دولة، وقال إن المناقشات تجري «مع الاحترام الكامل» للالتزامات التي قد تكون على الدول بموجب المعاهدات الدولية، بما في ذلك المعاهدات التي ليست روسيا طرفاً فيها، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال ريابكوف إن الاتصالات الدبلوماسية بين روسيا والولايات المتحدة تقلصت إلى الحد الأدنى على الإطلاق، إذ تتناول بشكل أساسي المسائل الخاصة بالسفارة والتأشيرات والقضايا الإنسانية، وإنها قد تشهد مزيداً من التدهور.

ونقلت «تاس» عن ريابكوف القول «اتصالاتنا مع الأميركيين تقلصت إلى الحد الأدنى على الإطلاق كماً وكيفاً... وفيما يتعلق بالمسائل السياسية... فلا توجد سوى اتصالات عابرة على هامش عمل المنظمات الدولية».

وقال ريابكوف أيضاً إن العلاقات الدبلوماسية قد تشهد مزيداً من التدهور على خلفية التحركات الأميركية لمصادرة أصول روسية. وتابع «خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية... واحدة من الأدوات».