مقتل نحو 17 شخصاً جراء سقوط حافلة في وادٍ بالفلبين

رجال الإنقاذ ينتشلون الجثث من حافلة ركاب متضررة في وادٍ وسط الفلبين (أ.ب)
رجال الإنقاذ ينتشلون الجثث من حافلة ركاب متضررة في وادٍ وسط الفلبين (أ.ب)
TT

مقتل نحو 17 شخصاً جراء سقوط حافلة في وادٍ بالفلبين

رجال الإنقاذ ينتشلون الجثث من حافلة ركاب متضررة في وادٍ وسط الفلبين (أ.ب)
رجال الإنقاذ ينتشلون الجثث من حافلة ركاب متضررة في وادٍ وسط الفلبين (أ.ب)

قال مسؤولون محليون والشرطة في الفلبين، اليوم (الأربعاء)، إن حافلة ركاب سقطت في وادٍ في أثناء مرورها بأحد المنحنيات الخطيرة في وسط البلاد، مما أسفر عن مقتل 17 شخصاً على الأقل، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وكان عدد القتلى أقل من 28 شخصاً الذين أعلنت عنهم في البداية رودورا كادياو، حاكمة إقليم أنتيك، على بُعد 450 كيلومتراً جنوب مانيلا، حيث وقع الحادث بعد ظهر أمس (الثلاثاء).

بعض الضحايا الذين جرى انتشالهم بعد أن فقدت حافلة تُقل عشرات الأشخاص مكابحها وسقطت من منحدر في مقاطعة أنتيك وسط الفلبين (رويترز)

وقال رئيس وكالة مكافحة الكوارث الإقليمية، برودريك ترين، إنه جرى نقل 7 من الضحايا إلى المستشفيات في حالة حرجة، في حين أن 4 في حالة مستقرة.

وأوضح ترين أن عمال الطوارئ استغرقوا نحو 10 ساعات لإنقاذ الجرحى وانتشال جميع الجثث من موقع الحادث في بلدة هامتيك، في وادٍ يقدَّر عمقه بما بين 20 و25 متراً.

رجال الإنقاذ ينفّذون عملية انتشال بعد أن سقطت حافلة تُقل عشرات الأشخاص من منحدر في مقاطعة أنتيك (رويترز)

وقال رئيس وكالة مكافحة الكوارث البلدية، رافائيل ماجبانوا: «وفقاً للمارة، كانت الحافلة تسير بسرعة ويبدو أنها فقدت مكابحها قبل أن تصطدم بحاجز خرساني وتسقط في الوادي».

وطالبت حاكمة إقليم أنتيك الواقع وسط الفلبين، رودورا كادياو، إدارة الأشغال العامة والطرق السريعة بالبحث عن حل دائم للمنطقة المعرضة للحوادث.

عمليات الاستجابة الطارئة تحدث بعد سقوط حافلة في هامتيك بمقاطعة أنتيك وسط الفلبين (إ.ب.أ)

وأفادت كادياو بقولها: «لقد وجَّهنا بالفعل انتباه إدارة الأشغال العامة والطرق السريعة إلى هذا الأمر لأن التصميم الهندسي قد يكون معيباً».

وتابعت كادياو، في مؤتمر صحفي: «نحن نسمي هذه المنطقة المنحنى القاتل». وأضافت: «ما نطلبه هو إيجاد حل نهائي للمشكلة، عن طريق إغلاق هذا الجزء من الطريق، وشق طريق آخر حتى نتجنب ذلك المنحنى الخطير».

رجال إنقاذ يعملون في موقع سقوط حافلة ركاب في هامتيك بمقاطعة أنتيك الفلبينية (إ.ب.أ)

وتعهدت شركة «فالاكار ترانزيت»، مالكة الحافلة المنكوبة، بالتعاون مع التحقيقات، وأوقفت طواعية تشغيل 12 حافلة متبقية.

وقالت الشركة، في بيان: «تؤكد الإدارة للجمهور أننا نتخذ جميع الخطوات المناسبة لضمان أن حافلاتنا صالحة للسير على الطرق وتجري صيانتها جيداً».


مقالات ذات صلة

انزلاق التربة في جنوب إثيوبيا يتسبب في مقتل نحو 229 شخصاً

أفريقيا انزلاق للتربة عقب هطول أمطار غزيرة بجنوب إثيوبيا في 22 يوليو 2024 (أ.ف.ب)

انزلاق التربة في جنوب إثيوبيا يتسبب في مقتل نحو 229 شخصاً

لقي قرابة 150 شخصاً حتفهم جراء انزلاق للتربة عقب هطول أمطار غزيرة في جنوب إثيوبيا، وفق ما أفادت به السلطات المحلية، الثلاثاء، محذّرة من أن العدد مرشح للارتفاع.

«الشرق الأوسط» (أديس أبابا)
أوروبا عناصر من الشرطة الفرنسية (أ.ب)

مهاجم يصيب شرطياً في هجوم بوسط باريس

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان إن شرطياً أصيب في هجوم بوسط باريس اليوم الخميس، مضيفاً أن الشرطة تمكنت من شل حركة المهاجم فيما تم تطويق المنطقة.

«الشرق الأوسط» (باريس )
الخليج لقطة من فيديو تظهر أشخاصاً يفرون أثناء إطلاق النار على مسجد الإيمان شرق مسقط (أ.ف.ب)

باكستان تعرض على عُمان المساعدة في التحقيقات

ذكرت شرطة عمان السلطانية، الثلاثاء، أنها أنهت بالتعاون مع الأجهزة العسكرية والأمنية «إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار» التي وقعت، مساء الاثنين.

ميرزا الخويلدي (مسقط)
يوميات الشرق الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا خلال المشاركة في الفعالية (أ.ف.ب)

«إنذار كاذب» يتسبب في انسحاب تشارلز وكاميلا لفترة وجيزة من إحدى الفعاليات

انسحب الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا لفترة وجيزة من المشاركة في فعالية في جزيرة جيرسي بعد وصول «إنذار كاذب» لأفراد الأمن بإمكانية تعرضهما لخطر ما.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق صورة مثبتة من الفيديو الذي يظهر القطار يقترب من الزوجين المندمجين بالتصوير

اندمجا بالتقاط الصور... مشهد مروع لزوجين هنديين باغتهما قطار فقفزا بالوادي!

في مشهد يخطف الأنفاس، أظهر مقطع فيديو مروع زوجين هنديين يقفزان من جسر للسكك الحديدية إلى وادٍ بعمق 90 قدماً هرباً من قطار كاد أن يدهسهما أثناء التقاط الصور.

«الشرق الأوسط» (نيودلهي)

كوريا الجنوبية: لن نتسامح مع استفزازات بيونغ يانغ وباب الحوار مفتوح

جانب من سيول عاصمة كوريا الجنوبية (أ.ف.ب)
جانب من سيول عاصمة كوريا الجنوبية (أ.ف.ب)
TT

كوريا الجنوبية: لن نتسامح مع استفزازات بيونغ يانغ وباب الحوار مفتوح

جانب من سيول عاصمة كوريا الجنوبية (أ.ف.ب)
جانب من سيول عاصمة كوريا الجنوبية (أ.ف.ب)

أكد رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هان داك-سو، اليوم السبت، أن بلاده لن تتسامح مع أي استفزازات من كوريا الشمالية، وذلك في الوقت الذي تحتفل فيه سول بالذكرى الـ71 لتوقيع الهدنة التي أنهت الحرب الكورية (1953-1950).

وأدلى هان بهذا التصريح خلال مراسم أقيمت في سيول لإحياء ذكرى التضحيات التي قدمتها قوات الأمم المتحدة التي ساندت كوريا الجنوبية خلال الصراع على مدار ثلاث سنوات، والذي بدأ بهجوم كوري شمالي وانتهى من دون إبرام معاهدة سلام، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف: «بالقوة الهائلة والتضامن مع الدول الصديقة، لن نتسامح مع أي استفزازات من كوريا الشمالية»، مشيرا إلى أن الشمال يواصل القيام باستفزازات، مثل إطلاق بالونات تحمل القمامة وإطلاق صواريخ باليستية.

وتابع هان إن كوريا الجنوبية تعتزم تعزيز وضعها الأمني من خلال التعاون الثلاثي مع الولايات المتحدة واليابان، مضيفا أنها تبذل أيضا جهودا لتحقيق الاستقرار في شمال شرق آسيا من خلال التعاون الثلاثي مع اليابان والصين.

واستطرد أن باب الحوار مع الشمال سيظل مفتوحا إذا أوقفت بيونغ يانغ تطويرها النووي وتهديداتها العسكرية.

وتصاعدت التوترات بين الكوريتين في الآونة الأخيرة بعدما أرسلت كوريا الشمالية مرارا بالونات تحمل القمامة عبر الحدود، مما دفع الجنوب إلى إطلاق بث دعائي مناهض لبيونغ يانغ على الحدود عبر مكبرات الصوت.