انتشال جثث 15 شخصاً قتلهم الجيش الإسرائيلي في خان يونس

أفاد التلفزيون الفلسطيني اليوم الثلاثاء بأن الدفاع المدني في غزة أعلن انتشال جثث 15 شخصا قال إن الجيش الإسرائيلي قتلهم بمناطق متفرقة في خان يونس بجنوب القطاع.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت إذاعة «الأقصى» الفلسطينية أن الجيش الإسرائيلي ألقى منشورات على غرب خان يونس يحذر فيها المواطنين من العودة إلى شمال القطاع.

ونشرت الإذاعة صورة لما قالت إنه المنشور الذي ألقته إسرائيل، والذي يحذر فيه الجيش من أن المنطقة الموجودة «شمال وادي غزة تعد منطقة قتال خطيرة».

فتاة فلسطينية تحمل منشوراً ألقاه الجيش الإسرائيلي على دير البلح في قطاع غزة يحذر من عودة النازحين للشمال (أ.ف.ب)

وفي سياق متصل، حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم (الثلاثاء) من احتمال توقف مولدات الكهرباء بالمستشفيات في أي لحظة، بما ينذر بحدوث «كارثة صحية».

وقالت الوزارة في بيان: «هناك خشية كبيرة من توقف مولدات الكهرباء التي عملت بكامل طاقتها على مدار الساعة في المستشفيات، والشواهد تشير إلى أنها قابلة للتوقف في أي لحظة، الأمر الذي يؤدي إلى كارثة صحية».

وناشدت الوزارة كافة المؤسسات المعنية «توفير مولدات جديدة أو العمل على عودة خطوط الكهرباء للمستشفيات».

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي ارتفع إلى 33 ألفا و843، بينما زاد عدد المصابين إلى 76 ألفا و575 مصابا.

أقارب أحد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة في مستشفى النجار (أ.ف.ب)

وذكرت الوزارة في بيان أن 46 فلسطينيا قتلوا وأصيب 110 آخرون في الهجمات الإسرائيلية على القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف البيان أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.