مقتل سيدة وابنتها في غارة إسرائيلية على منزل بجنوب لبنان

أعلنت «الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام»، اليوم الأربعاء، أن مواطنة وابنتها لقيتا حتفهما جرّاء غارة إسرائيلية على منزل في جنوب البلاد.

وذكرت الوكالة أن القصف الإسرائيلي استهدف منزلاً في بلدة مجدل زون، في قضاء صور بمحافظة الجنوب. وكشفت تقارير إعلامية عن تنفيذ الجيش الإسرائيلي، اليوم، غارة إسرائيلية على بلدة الخيام جنوب لبنان، وهي من قرى قضاء مرجعيون في محافظة النبطية.

دخان يتصاعد من بلدة الخيام في جنوب لبنان بعد غارة جوية إسرائيلية (إ.ب.أ)

وواصل الجيش الإسرائيلي وجماعة «حزب الله» اللبنانية اليوم القصف المتبادل عبر الحدود، في مشهد بات شبه يومي منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

فقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته استهدفت ثلاثة مراكز لقيادة العمليات تابعة لـ«حزب الله» في جنوب لبنان، كما شنت مدفعيته قصفا على منطقتي علما الشعب والظهيرة.

وأشار الجيش في بيان إلى أن جنوده رصدوا أمس (الثلاثاء) عددا من المسلحين أثناء دخولهم مجمعا عسكريا في منطقة يارون بجنوب لبنان، ومن ثم أغارت طائراته على المجمع وبداخله المسلحون.

وذكر «حزب الله» في بيان أن مقاتليه استهدفوا تمركزا عسكريا للجنود الإسرائيليين في إيفن مناحيم وأصابوه «إصابة مباشرة»، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي انطلاق صفارات الإنذار في بلدة المطلة بشمال إسرائيل.

وفي وقت سابق اليوم، قالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية إن الجيش أبلغ سكان الجليل الأعلى والغربي بقيود فرضها على الحركة بالقرب من مناطق ساسا والكوش وإيفن مناحيم وأدميت وعرب العرامشة في شمال إسرائيل.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات طيرحرفا والجبين والضهيرة ومجدل زون بالجنوب، وفق ما أوردته «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية. وأطلقت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم، النار من الرشاشات الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام، في القطاع الغربي بجنوب لبنان.

وحلَّق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي، طوال الليل الماضي وحتى صباح اليوم، فوق قرى قضاء صور وقضاء بنت جبيل في جنوب لبنان. وأطلقت القوات الإسرائيلية ليلاً القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية الجنوبية المتاخمة للخط الأزرق.