«حزب الله» يعلن مقتل اثنين من عناصره جنوبي لبنان

أعلن «حزب الله»، اليوم الأحد، مقتل اثنين من عناصره جراء هجمات إسرائيلية بجنوب لبنان، ولكنه لم يعطِ تفاصيل عن كيفية مقتلهما أو مكانه أو زمانه، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

واكتفى البيان بالقول إن «المقاومة الإسلامية»، وهو الاسم الذي يطلقه على الجناح العسكري للحزب، فقدت محمد جودات يحيى، واسمه الحركي (علي الهادي) مواليد عام 1995، وعباس علي مبارك، واسمه الحركي (أبو هادي) مواليد عام 1990، وهما من بلدة الطيبة في جنوب لبنان.

كان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قد قال، أمس، إن الجيش استهدف أكثر من 3400 هدف لـ«حزب الله» في جنوب لبنان، منذ تفجر القصف الحدودي المتبادل في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأضاف أدرعي، عبر منصة «إكس»: «حتى الآن هاجمنا أكثر من 150 خلية مخربين، وقضينا على نحو 200 من المخربين والقادة» بـ«حزب الله». وتابع: «سياستنا واضحة: كل من يشكل تهديداً سيتم استهدافه».

ويشن «حزب الله» وفصائل لبنانية أخرى، بالإضافة إلى فصائل فلسطينية في لبنان، هجمات على مواقع للجيش الإسرائيلي قرب الحدود اللبنانية منذ الثامن من أكتوبر.

وترد القوات الإسرائيلية بقصف جوي ومدفعي على أهداف في جنوب لبنان، كما نفذت عمليات اغتيال لقادة في «حزب الله» وحركة «حماس» في لبنان.