إصابة 9 على الأقل في قصف صاروخي على تل أبيب ووسط إسرائيل

نقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» عن مسعفين قولهم، اليوم (السبت)، إن تسعة أشخاص على الأقل أصيبوا في قصف صاروخي على تل أبيب ووسط إسرائيل.

وكانت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس» قد أعلنت، في وقت سابق، إطلاق 150 صاروخاً صوب تل أبيب؛ رداً على قيام إسرائيل بتدمير برج سكني وسط غزة، وفق ما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

ونقل تلفزيون «آي.24 نيوز» عن بيان للجيش الإسرائيلي قوله إن أكثر من 3500 صاروخ أطلقت نحو إسرائيل منذ صباح اليوم، وإنه مستعد لأي تصعيد على الحدود الشمالية.

وقال التلفزيون نفسه، السبت، إن عدد قتلى إسرائيل جراء هجوم مقاتلي «حماس» ارتفع إلى 200 حتى الآن.

ونقل عن بيان للجيش الإسرائيلي القول إن القتال ما زال مستمراً في 22 موقعاً داخل إسرائيل، إضافة إلى حالات احتجاز رهائن عدة وصفها بـ«الخطيرة».

وقال التلفزيون الإسرائيلي إن قوات إسرائيلية أطلقت النار على عناصر من «حزب الله» اقتربت من الحدود الشمالية قرب بلدة المطلة.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ليل السبت، ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين في القطاع إلى 232 قتيلاً وإصابة نحو 1700 بجروح، جراء التصعيد الذي أعقب العملية العسكرية التي شنّتها «حماس» ضد إسرائيل وردّ الأخيرة بغارات جوية.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن «إجمالي ما وصل إلى مستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة جراء العدوان الإسرائيلي بلغ 232 شهيداً و1697 جريحاً بإصابات مختلفة».