وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره الإيراني سبل تعزيز التعاون

عقد الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، الثلاثاء، سلسلة من اللقاءات الثنائية على هامش الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لبحث العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، المنعقدة في مدينة جدة.

وبحث الأمير فيصل بن فرحان مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان سبل تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة بشأنها.

شهد لقاء وزير الخارجية السعودي، ونظيره الجزائري أحمد عطاف، استعراض العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما ناقش الوزيران المستجدات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

جانب من لقاء وزير الخارجية السعودي ووزير خارجية بنغلاديش في جدة (واس)

وكذلك، استعرض وزير الخارجية السعودي مع محمد حسن محمود وزير خارجية بنغلاديش العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة بشأنها.

الأمير فيصل بن فرحان مستقبلاً وزير خارجية طاجيكستان سراج الدين مهر الدين (واس)

والتقى الأمير فيصل بن فرحان، في وقت لاحق، وزير خارجية طاجيكستان سراج الدين مهر الدين، واستعرضا أوجه العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاءات، المهندس وليد الخريجي نائب وزير الخارجية السعودي، ووليد السماعيل مساعد مدير عام مكتب الوزير، ومحمد اليحيى مستشار وزير الخارجية.