«الوزراء» السعودي يؤكد على تقديم نسخة «مونديالية» استثنائية

الأمير محمد بن سلمان لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء في جدة الثلاثاء (واس)
الأمير محمد بن سلمان لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء في جدة الثلاثاء (واس)
TT

«الوزراء» السعودي يؤكد على تقديم نسخة «مونديالية» استثنائية

الأمير محمد بن سلمان لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء في جدة الثلاثاء (واس)
الأمير محمد بن سلمان لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء في جدة الثلاثاء (واس)

بارك مجلس الوزراء السعودي، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، تسليم ملف ترشح البلاد لاستضافة «كأس العالم 2034» إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأكد المجلس خلال جلسته في جدة عزم السعودية تقديم نسخة استثنائية من هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يجمع 48 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة بدولة واحدة؛ تجسيداً لريادتها على مختلف المستويات وجميع المجالات.

الأمير محمد بن سلمان مترئساً جلسة مجلس الوزراء في جدة الثلاثاء (واس)

كانت السعودية سلّمت، الاثنين، ملف الترشّح لاستضافة البطولة رسمياً خلال حفل أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك عبر وفد رسمي برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إضافة لطفلين من مراكز التدريب الإقليمية لاتحاد القدم السعودي.

ويأتي ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 ثمرة كبيرة للاهتمام والتمكين من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، والدعم غير المحدود الذي يجده القطاع الرياضي من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، كما يعكس ذلك الجهود المستمرة لتحقيق المستهدفات الرياضية لـ«رؤية 2030»، وطموحات وآمال الشعب السعودي.

جانب من مراسم تسليم ملف ترشّح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 (الأولمبية السعودية)

بدوره، قال الأمير عبد العزيز بن تركي: «قيادتنا مكّنتنا من الوصول إلى هذه المرحلة المهمة في تاريخ الرياضة السعودية»، منوهاً بدعم ولي العهد السخي، ومتابعته المستمرة للقطاع؛ حيث «يجسّد الملف الرؤية الشاملة والواضحة لهذا الوطن العظيم، نحو المستقبل المشرق، إذ تعتزم المملكة تنظيم الحدث الأهم في عالم كرة القدم، لتؤكد بذلك مركزها الكبير والمؤثر والإيجابي في خريطة العالم أجمع، في مختلف المجالات، ومنها الرياضي».

وأضاف: «يمثل حضور الطفلين، تجسيداً للدور الذي تلعبه فئة الشباب من أبناء هذا الوطن العظيم، وهم الشريحة الكبرى منه، بما يملكونه من شغف ومواهب متميزة في شتى المجالات، ومنها كرة القدم، لتحقيق طموحات المملكة في المستقبل»، عاداً حضورهما «رسالة جوهرية تعكس أحلام شبابنا وطموحاتهم الكبيرة للمشاركة في بطولة كأس العالم على أرض المملكة، أو الإسهام في تنظيمه، أو حتى دعم جهود المملكة للترحيب بالعالم».


مقالات ذات صلة

منصور بن متعب والخريجي يشاركان في مراسم تنصيب بزشكيان

الخليج جانب من مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بمقر مجلس الشورى في طهران (واس)

منصور بن متعب والخريجي يشاركان في مراسم تنصيب بزشكيان

شارك الأمير منصور بن متعب وزير الدولة السعودي والمهندس وليد الخريجي نائب وزير الخارجية في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بالعاصمة طهران.

«الشرق الأوسط» (طهران)
الخليج الأمير محمد بن سلمان لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء في جدة الثلاثاء (واس)

السعودية تؤكد مواصلة مساعيها الرامية لحل الأزمة السودانية

جدد مجلس الوزراء السعودي التأكيد على مواصلة المملكة مساعيها الرامية لحل الأزمة السودانية وعودة الأمن والاستقرار إليه.

«الشرق الأوسط» (جدة)
يوميات الشرق يأتي معرض المدينة بدورته الثالثة ضمن مبادرة معارض الكتاب في السعودية (واس)

فصول ثقافية ومعرفية تبدأ في معرض المدينة المنورة للكتاب

تنطلق اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، في الفترة من 30 يوليو الحالي حتى 5 أغسطس.

عمر البدوي (المدينة المنورة)
يوميات الشرق الطلاب السعوديون الأربعة الذين حققوا الجوائز الدولية في أولمبياد الكيمياء الدولي 2024 (موهبة)

السعودية تحقق 4 جوائز عالمية في «أولمبياد الكيمياء»

وارتفع رصيد السعودية من الجوائز التي حصدتها من النسخ التي شاركت بها في أولمبياد الكيمياء الدولي إلى 15 ميدالية فضية و28 ميدالية برونزية، وشهادتي تقدير.

عمر البدوي (الرياض)
الاقتصاد أحد بائعي التمور في السعودية في إحدى الأسواق الموسمية (واس)

السعودية: نظام جديد لتنظيم عملية تداول التمور

أقر «المركز الوطني للنخيل والتمور» السعودي نظاماً إلزامياً جديداً، يهدف لتنظيم عملية تداول التمور، وأطلق عليه اسم نظام «الأسواق الموسمية».

«الشرق الأوسط» (الرياض)

المصرية ندى حافظ تكشف عن مشاركتها في الأولمبياد وهي حامل

المبارزة المصرية ندى حافظ (حسابها الرسمي على «إنستغرام»)
المبارزة المصرية ندى حافظ (حسابها الرسمي على «إنستغرام»)
TT

المصرية ندى حافظ تكشف عن مشاركتها في الأولمبياد وهي حامل

المبارزة المصرية ندى حافظ (حسابها الرسمي على «إنستغرام»)
المبارزة المصرية ندى حافظ (حسابها الرسمي على «إنستغرام»)

كشفت المصرية ندى حافظ عن مشاركتها في منافسات السيف العربي بالمبارزة بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في باريس وهي حامل في شهرها السابع.

وتغلبت حافظ (26 عاماً)، التي تشارك في الأولمبياد للمرة الثالثة، على المصنفة العاشرة عالمياً الأميركية إليزابيث تارتاكوفسكي 15 - 13، قبل أن تخسر 15 - 7 أمام الكورية الجنوبية جون هايونغ في دور الـ16 في قاعة غراند باليه أمس (الاثنين)، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

المبارزة المصرية ندى حافظ أمام الكورية الجنوبية جون هايونغ في منافسات السيف العربي بأولمبياد باريس أمس (رويترز)

وفي وقت لاحق، قالت ندى إنها كانت فخورة ليس فقط بأدائها، بل لأنها شاركت في المنافسة وهي حامل في طفلها.

وكتبت حافظ على حسابها بتطبيق «إنستغرام»: «ما يبدو لك كلاعبين على منصة التتويج كانا في الواقع ثلاثة! لقد كنت أنا ومنافسي وطفلي الذي لم يأتِ بعد إلى عالمنا! الفخر يملأ كياني بعد أن ضمنت مكاني في دور الـ16... كانت هذه الألعاب الأولمبية مختلفة. شاركت 3 مرات في الألعاب الأولمبية ولكن هذه المرة كنت أحمل ميدالية أولمبية صغيرة!».

وقالت ندى، التي سبق أن شاركت في أولمبياد 2016 وأولمبياد 2021، إنها كشفت الخبر «لتسليط الضوء على قوة المرأة المصرية ومثابرتها»، وتابعت: «رحلة الحمل صعبة في حد ذاتها، ولكن الاضطرار للقتال للحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من مرهق، ولكنه يستحق ذلك».