مدرب قطر يستهدف مواصلة الانتصارات في تصفيات المونديال

ماركيز لوبيز مدرب قطر (أ.ف.ب)
ماركيز لوبيز مدرب قطر (أ.ف.ب)
TT

مدرب قطر يستهدف مواصلة الانتصارات في تصفيات المونديال

ماركيز لوبيز مدرب قطر (أ.ف.ب)
ماركيز لوبيز مدرب قطر (أ.ف.ب)

قال ماركيز لوبيز مدرب قطر، الاثنين، إنه يتطلع لمواصلة الانتصارات في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، رغم صعوبة مواجهة إيران، الثلاثاء.

وفازت قطر، حاملة لقب كأس آسيا، لأول مرة في المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية عندما تفوقت 3 - 1 على ضيفتها قرغيزستان، يوم الخميس الماضي.

وتتطلع قطر لاستغلال إقامة المباراة في الإمارات: «بسبب الوضع الأمني السائد» في إيران وتحقيق الفوز في أرض مألوفة، حيث فازت بكأس آسيا 2019.

وأبلغ الإسباني لوبيز، الذي قاد قطر للاحتفاظ بلقبها القاري مطلع العام الحالي، مؤتمراً صحافياً: «أمامنا مباراة صعبة أمام إيران».

وأضاف مدرب الوكرة السابق (62 عاماً): «هدفنا هو مواصلة تحقيق الانتصارات».

وتلقت قطر ضربة قوية في مستهل مشوارها في المرحلة الثالثة لتصفيات آسيا بالخسارة 1 - 3 من ضيفتها الإمارات ثم التعادل 2 - 2 مع كوريا الشمالية في فيتنام، قبل فوزها الكبير أمام قرغيزستان لترفع رصيدها إلى 4 نقاط بعد 3 مباريات.

وتتأخر قطر بفارق 3 نقاط عن أوزبكستان وإيران صاحبتي الصدارة.

وقال طارق سلمان مدافع قطر إن الفريق سيلعب من أجل الحصول على نقاط المباراة لكي يعود للمسار الصحيح في التصفيات.

وأبلغ سلمان الصحافيين: «مباراة قوية وصعبة أمام إيران. سنلعب بعقلية الفوز، والحصول على نقاط المباراة. المباراة لن تكون سهلة لكلا الفريقين، (لكن) نسعى لمواصلة الانتصارات».

وتعول قطر على استغلال الأجواء الإيجابية في معسكرها بعدما استعاد أكرم عفيف لمسته السحرية مع المنتخب، وصنع أكثر من فرصة للتسجيل، بالإضافة لتألق المعز علي الذي سجل هدفاً، وقدَّم تمريرة حاسمة للبديل إبراهيم الحسن.

وقال لوبيز: «معنوياتنا عالية خاصة بعد الفوز في المباراة الماضية. نحن جاهزون لهذه المواجهة».


مقالات ذات صلة

آلام عضلية تبعد «الجوير» عن الأخضر

رياضة سعودية مصعب الجوير لم يكمل المران بسبب آلام عضلية (المنتخب السعودي)

آلام عضلية تبعد «الجوير» عن الأخضر

اختتم المنتخب السعودي اليوم الاثنين استعداداته لمواجهة منتخب البحرين الثلاثاء على "ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور

علي العمري (جدة )
رياضة عالمية نيكو وليامز نجم أثلتيك بلباو ومنتخب إسبانيا (رويترز)

نيكو وليامز: مكافحة العنصرية مهمتي في الحياة

قال نيكو وليامز مهاجم منتخب إسبانيا لكرة القدم إن مكافحة العنصرية هي هدف حياته.

«الشرق الأوسط» (بلباو)
رياضة عربية منتخب الجزائر حقق العلامة الكاملة وتأهل لنهائيات المغرب 2025 (الاتحاد الجزائري)

الجزائر إلى نهائيات أفريقيا 2025 بالمغرب

بلغ المنتخب الجزائري نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

«الشرق الأوسط» (لومي)
رياضة سعودية مانشيني مدرب المنتخب السعودي شدد على قوة مواجهة البحرين (الشرق الأوسط)

مانشيني: مهمتي الرئيسية تطوير أداء الأخضر… وأتابع دوري يلو

كشف الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، أن منتخب البحرين قوي بدنياً، لكنه شدد على أهمية أن يظهر لاعبوه بالمستوى الجيد نفسه الذي كان أمام اليابان.

علي العمري (جدة ) نواف العقيّل (جدة )
رياضة عالمية جيسيكا بيغولا ضمنت تأهلها لنهائيات بطولة التنس الختامية بالرياض (رويترز)

غوف وباوليني وريباكينا وبيغولا إلى البطولة الختامية بالرياض

أعلن اتحاد لاعبات التنس المحترفات الاثنين تأهل كوكو غوف وإيلينا ريباكينا وجاسمين باوليني وجيسيكا بيغولا إلى البطولة الختامية للموسم في الرياض.

«الشرق الأوسط» (سانت بيترسبرغ)

مدرب البحرين: أعلن التحدي لمانشيني... والجمهور السعودي الأفضل عالمياً

مدرب منتخب البحرين وإسماعيل عبد اللطيف في المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
مدرب منتخب البحرين وإسماعيل عبد اللطيف في المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
TT

مدرب البحرين: أعلن التحدي لمانشيني... والجمهور السعودي الأفضل عالمياً

مدرب منتخب البحرين وإسماعيل عبد اللطيف في المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
مدرب منتخب البحرين وإسماعيل عبد اللطيف في المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

عبر الكرواتي دراغان تالايش، المدير الفني لمنتخب البحرين لكرة القدم، عن سعادته بالعودة إلى مدينة جدة بعد غياب طويل، مشيراً إلى أن مواجهة المنتخب السعودي صعبة، ولكنه سيعمل من أجل الانتصار.

ويحل منتخب البحرين ضيفاً على نظيره الأخضر السعودي في ملعب الجوهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026.

وقال تالايش في المؤتمر الصحافي: «سعيد بالعودة إلى جدة بعد وقت طويل، وسعيد بمشاهدة التطور هنا، وغداً سنواجه فريقاً قوياً وسنعمل للفوز».

وأضاف مدرب البحرين: «نحن إخوة وأشقاء، وغداً في الدقائق الـ90 لن نفكّر في هذه الأمور، ونعم هي مواجهة خاصة، وسنعود إخوة وأشقاء بعد المواجهة».

واستعاد تالايش ذكرياته في مدينة جدة، وقال: «لديّ ذاكرة رائعة في السعودية، ومع نادي الاتحاد عشت هنا حياة رائعة، والتاريخ له وزنه، ولكن يبقى من الماضي، غداً مواجهة في المستقبل ولا نعرف ماذا سيحدث، ولديّ احترام لكل هذه الذكريات وأنا موجود لتحقيق النقاط غداً».

وكشف مدرب البحرين: «نتوقع حضوراً جماهيرياً كبيراً كما هو الحال في كرة القدم السعودية. المشجعون هنا يخلقون أجواء رائعة حتى لنا كمنتخب منافس، نريد الاستمتاع غداً في الملعب»، موضحاً: «الجمهور السعودي هو الأفضل في العالم».

ومضى تالايش في الحديث: «سعيد بثقة الجماهير البحرينية. صحيح أن الوضع متشابه بيننا وبين المنتخب السعودي ونريد إسعادهم في مواجهة المنتخب السعودي».

وردّاً على سؤال «الشرق الأوسط» بأن مانشيني تحدّث عن امتلاك البحرين مزايا في التكتّل الدفاعي والقوة البدنية وسرعة التحولات، ما هي الإيجابيات التي تراها في المنتخب السعودي؟ قال مدرب منتخب البحرين: «أشكر مانشيني على الحديث عنّا بإيجابية، من وجهة نظري أن المنتخب البحريني ليس جيداً في الجوانب الدفاعية فقط، بل نحن متطورون في جميع الجوانب، نحن هنا ليس لخوض مباراة دفاعية فقط، بل مواجهة متكاملة، والمنتخب السعودي يملك خطوطاً متكاملة من جميع الجوانب، وأتمنى لنا ولهم تقديم مواجهة رائعة».

وعن حديث مانشيني بأن اليابان مرشح أول لهذه المجموعة، والبطاقة الثانية ستكون بين المنتخب السعودي وأستراليا، قال: «مانشيني يحق له الحديث كيف يشاء وهو مدرب كبير، ولكن يبدو أنه نسي البحرين وهو واقعي جداً وسنشاهد غداً».

وفيما يخص ذكرياته مع نادي الاتحاد وهل يتمنى العودة لقيادة الفريق، وهل ما زال يتابعهم، وما هي الذكرى الأجمل لك؟ قال: «أوجّه تحيتي لجمهور الاتحاد، وأوّل ذكرى عند وصولي لجدة هي محمد نور وحمزة إدريس. حالياً أنا مدرب البحرين وأتمنى أن أنهي هذه الرحلة بالتأهل لكأس العالم، وأتمنى التوفيق للاتحاد ومشاهدتهم أبطالاً».

وختم مدرب منتخب البحرين الحديث: «أعلن التحدي لمانشيني غداً».

من جانبه، قال إسماعيل عبد اللطيف، لاعب المنتخب البحريني: «نشكر السعودية على حفاوة الاستقبال، هنا كرة القدم متطورة، وبطبيعة الحال سنلعب للانتصار أمام مرشح كبير في المجموعة».

وأضاف: «سنلعب أمام المنتخب السعودي لأول مرة منذ فترة طويلة في تصفيات كأس العالم، وستكون مواجهة لها خصوصيتها بطبيعة الحال».

وأشار: «التاريخ يبقى تاريخاً، كرة القدم اختلفت عن السابق، لا يوجد شيء سيشفع لك إذا لم تقدّم أفضل ما لديك داخل الملعب».

وعن الجمهور السعودي، قال: «غير مستغرب أن نشاهد الجمهور السعودي بكامل سعة الملعب، وهذا لن يشكّل ضغطاً كبيراً علينا، فلدينا خبرات في الملاعب الممتلئة ونريد الاستمتاع بالمواجهة».

واستعاد لاعب المنتخب البحريني ذكريات هدفه في تصفيات 2010 بشباك الأخضر السعودي، وقال: «هدفي في تصفيات 2010 ذكرى جميلة لي وأسعى لتكرارها غداً، والأراضي السعودية دائماً فأل خير علينا».