صلاح يدخل نادي الـ100 مع منتخب مصر

محمد صلاح (رويترز)
محمد صلاح (رويترز)
TT

صلاح يدخل نادي الـ100 مع منتخب مصر

محمد صلاح (رويترز)
محمد صلاح (رويترز)

دخل محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، نادي المائة مع منتخب مصر، عبر المواجهة أمام بتسوانا، الثلاثاء، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

ووفق «وكالة الأنباء الألمانية»، بدأ صلاح مسيرته مع منتخب مصر الأول عام 2011 عبر المواجهة أمام سيراليون في تصفيات كأس أمم أفريقيا، قبل أن يصل لمباراته رقم 100 من خلال المواجهة أمام بتسوانا اليوم.

وخاض محمد صلاح 102 مباراة مع منتخب مصر لكن لم يتم احتساب مواجهتين أمام سوازيلاند وزامبيا ضمن الأجندة الدولية.

وقد يعادل محمد النني لاعب وسط الجزيرة الإماراتي إنجاز صلاح حال مشاركته من على مقاعد البدلاء أمام بتسوانا، حيث سيخوض حينها مباراته الدولية رقم 100 مع منتخب مصر.

وأصبح صلاح اللاعب رقم 15 في تاريخ مصر الذي يخوض 100 مباراة دولية أو أكثر بعد كل من أحمد حسن الذي خاض 184 مباراة دولية، وحسام حسن صاحب 177 مباراة دولية، وعصام الحضري صاحب الـ159 مباراة دولية، وأحمد فتحي صاحب الـ135 مباراة دولية، وإبراهيم حسن صاحب الـ131 مباراة دولية، وهاني رمزي صاحب الـ122 مباراة دولية، ووائل جمعة صاحب الـ114 مباراة دولية، وعبد الظاهر السقا صاحب 112 مباراة دولية، وأحمد الكأس صاحب الـ110 مباريات دولية، وربيع ياسين صاحب الـ108 مباريات دولية، وأحمد شوبير صاحب الـ107 مباريات دولية، ونادر السيد صاحب الـ104 مباريات دولية، وحسني عبد ربه صاحب الـ102 مباراة دولية، ومحمد أبو تريكة صاحب الـ100 مباراة دولية.


مقالات ذات صلة

محمد ومرموش يغادران معسكر مصر قبل مباراة بوتسوانا

رياضة عربية عمر مرموش ومصطفى محمد خارج معسكر الفراعنة لمواجهة بوتسوانا (رويترز)

محمد ومرموش يغادران معسكر مصر قبل مباراة بوتسوانا

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، السبت، أن الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة المدرب حسام حسن قرر مغادرة الثنائي مصطفى محمد وعمر مرموش معسكر المنتخب.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية الجناح عبد الرحمن مجدي رسمياً في بيراميدز (النادي الإسماعيلي)

بيراميدز يعلن تعاقده مع الجناح عبد الرحمن مجدي

أعلن بيراميدز بطل كأس مصر لكرة القدم تعاقده مع الجناح عبد الرحمن مجدي قادماً من الإسماعيلي السبت.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية المصري عمر فايد ينتقل إلى بيرشوت البلجيكي (نادي فناربخشه التركي)

المصري فايد ينضم إلى بيرشوت البلجيكي معاراً

أعلن نادي بيرشوت البلجيكي تعاقده مع المدافع المصري عمر فايد، قادماً من فناربخشه التركي على سبيل الإعارة.

«الشرق الأوسط» (أنتويرب (بلجيكا))
رياضة عربية يوسف أوباما لدى إعلانه لاعباً جديداً في بيراميدز (نادي بيراميدز)

بيراميدز يعلن رسمياً ضم يوسف أوباما

أعلن نادي بيراميدز المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الجمعة رسمياً ضم يوسف إبراهيم (أوباما) قادماً من الزمالك.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية عمر فرج (الشرق الأوسط)

الزمالك يتعاقد مع فرج مهاجم منتخب فلسطين

أعلن الزمالك المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم تعاقده مع عمر فرج مهاجم منتخب فلسطين قادماً من «إيه إي كيه» السويدي، الخميس.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

مدرب قطر: التعادل مع كوريا الشمالية بمثابة خسارة

ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر (أ.ف.ب)
ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر (أ.ف.ب)
TT

مدرب قطر: التعادل مع كوريا الشمالية بمثابة خسارة

ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر (أ.ف.ب)
ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر (أ.ف.ب)

وصف الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر الأول لكرة القدم، التعادل مع كوريا الشمالية بنتيجة 2-2، الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 بأنه بمثابة خسارة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، قال لوبيز في المؤتمر الصحافي بعد المباراة التي جرت بـ«استاد لاوس الوطني» في فيينتيان: «بدأنا اللقاء وهدفنا الفوز، وهو ما تمثل في تشكيلتنا الهجومية وأدائنا طوال شوطي المباراة، حيث تحكمنا في اللقاء، وسيطرنا على مجرياته وكنا قريبين من تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، ولكن تغيرت الظروف بعد التوقف، بسبب الأمطار، فكان التعادل الذي جاء بطعم الخسارة».

وأضاف: «المباراة جاءت في الشوط الأول بتكافؤ نسبي، ولكننا كنا الأفضل معظم فتراته، حيث أدركنا التعادل في وقت مبكر، وعقب طرد لاعب منتخب كوريا الشمالية أجرينا تغييرات هجومية بغية التسجيل والتقدم، وهو ما حدث بالفعل وخرجنا فائزين بالشوط الأول».

وأوضح: «لكن تغيرت مجريات المباراة في الشوط الثاني، وتعادل المنتخب الكوري من كرة ثابتة، وصحيح أننا كنا متفوقين بالعدد، ولكن أرضية الملعب مع المطر الشديد المنهمر بغزارة لم تسمح لنا بالتحرك السريع وتناقل الكرة بأريحية، خصوصاً مع التكتل الدفاعي للفريق الكوري الشمالي، فلم نتمكن من التسجيل والتقدم».

وأوضح مدرب المنتخب القطري قائلاً: «صحيح أننا نمتلك في رصيدنا نقطة واحدة من مباراتين، ولكن ما زالت أمامنا ثماني مباريات، وسنبذل فيها قصارى جهدنا لتحقيق الانتصارات وحصد النقاط التي تمكننا من المنافسة بقوة على التأهل مع منتخبات المجموعة الأولى».