الدوري المصري: الأهلي يزحف... الزمالك يعود... وحريق يوقف سموحة وبيراميدز

الشحات سجل هدفي الفوز للأهلي المصري (النادي الأهلي)
الشحات سجل هدفي الفوز للأهلي المصري (النادي الأهلي)
TT

الدوري المصري: الأهلي يزحف... الزمالك يعود... وحريق يوقف سموحة وبيراميدز

الشحات سجل هدفي الفوز للأهلي المصري (النادي الأهلي)
الشحات سجل هدفي الفوز للأهلي المصري (النادي الأهلي)

واصل الأهلي حامل اللقب، انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 9 بفوزه على ضيفه فاركو 2 - 1 الجمعة، في المرحلة 28 من الدوري المصري، بينما توقفت مباراة سموحة وضيفه بيراميدز المتصدر في الدقيقة 49، بسبب حريق نشب بملعب الإسكندرية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه نادي الزمالك عودة الفريق للمشاركة في مباريات بطولة الدوري، بدءاً من مواجهة سيراميكا كليوباترا المقرر لها مساء السبت، بعد أن رفض خوض مواجهة الأهلي التي كان مقرراً لها الثلاثاء الماضي.

وقال الزمالك في بيان رسمي: «النادي قد أثبت يقيناً بأفعاله وممارساته احترامه الحقيقي غير المشروط لقيمه وثوابته، وفي هذا الإطار فقد تعامل النادي مع أزمة الجدول المعدل لمباريات الدوري العام بكل شفافية، وأعلن عن موقف حاسم استهدف صالح الرياضة المصرية وتحقيق العدالة لكل الأندية، وضمان المساواة وتكافؤ الفرص، والوصول إلى إصلاح شامل للمنظومة الرياضية التي أصابها كثير من اليأس والوهن من ضياع العدالة وتغليب لغة المصالح الشخصية على الصالح العام».

وأضاف: «التزم مجلس الإدارة في ذلك الطرق الشرعية مؤكداً حرصه على نجاح وانتظام المسابقات... وبدأت الاستجابة للمطالب المشروعة وتحركت عجلة التغيير، وتم اتخاذ خطوات إيجابية تم إعلانها مع تحديد جدول زمني محدد لاستكمال باقي المطالب نحو تحديث وتطوير منظومة رياضية تليق بمكانة وتاريخ الدولة المصرية».

وعلى ملعب القاهرة الدولي، قاد المهاجم الدولي حسين الشحات، الأهلي إلى الفوز، بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 39 و57، بينما سجل جيفرسون إنكادا الهدف الوحيد للضيوف (59).

وجدد الأهلي فوزه على فاركو وبالنتيجة ذاتها بعدما تغلب عليه قبل أسبوعين بملعب برج العرب بالإسكندرية، في مباراة مؤجلة من المرحلة 11.

وحقق الأهلي فوزه التاسع توالياً والخامس عشر هذا الموسم، فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 48 نقطة من 20 مباراة، وواصل الضغط على المتصدر بيراميدز برصيد 62 نقطة من 25 مباراة، بينما تجمد رصيد فاركو عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر، بفارق 3 نقاط أمام بلدية المحلة صاحب أول مراكز الهبوط، إلا أن الأخير لعب مباراتين أقل.

وتسبب حريق بأحد أبراج الإضاءة في إيقاف مباراة سموحة وبيراميدز في الدقيقة 49 والنتيجة 1 - 1.

ومنح حسام حسن التقدم لسموحة (15 من ركلة جزاء)، وأدرك الكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي التعادل لبيراميدز (45 + 2).

ونشب الحريق بعد بداية الشوط الثاني بقليل، تحديداً في غرفة كهرباء خلف مقصورة الملعب، مما تسبب في إيقاف المباراة ونزول الجماهير إلى الملعب بعد تعرض البعض لحالات اختناق طفيفة.

وانتظر حكم المباراة محمد سلامة نحو نصف ساعة قبل أن يعلن إيقافها بسبب استحالة استكمالها. ومن المقرر أن تعلن رابطة الأندية عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها في وقت لاحق.

وفي مباراة ثالثة، فاز البنك الأهلي على مضيفه المقاولون العرب 4 - 1.

وتختتم المرحلة السبت بلقاءات بلدية المحلة مع إنبي، والزمالك مع سيراميكا كليوباترا، والاتحاد مع الداخلية.


مقالات ذات صلة

«الدوري المصري»: الأهلي يوقف سلسلة انتصارات بيراميدز بفوز مثير

رياضة عربية سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)

«الدوري المصري»: الأهلي يوقف سلسلة انتصارات بيراميدز بفوز مثير

أوقف الأهلي حامل اللقب سلسلة الانتصارات المتتالية لضيفه بيراميدز المتصدر عند 14 عندما تغلب عليه 3-2 في قمة مثيرة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية وليد دعبس رئيس النادي مع أحمد رفعت رحمه الله (مودرن سبورت)

دعبس يستقيل من رئاسة مودرن سبورت بسبب ضغوط وفاة رفعت

أعلن وليد دعبس، رئيس مجلس إدارة نادي مودرن سبورت المصري لكرة القدم، استقالته من منصبه وتنازله عن حصصه بسبب ما سماه الضغوط الناجمة عن وفاة لاعب فريقه أحمد رفعت.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية فرحة لاعبي بيراميدز بأحد أهدافهم الأربعة في مرمى الاتحاد السكندري بالدوري المصري (الشرق الأوسط)

الدوري المصري: الأهلي يهزم طلائع الجيش... ويواصل مطاردة بيراميدز

واصل بيراميدز انتصاراته في الدوري المصري بفوز ساحق 4 - صفر على الاتحاد السكندري... بينما استمر الأهلي في مطاردته بفوزه 2 - صفر على ضيفه طلائع الجيش، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية فرحة سابقة للاعبي الزمالك (الشرق الأوسط)

«الدوري المصري»: الزمالك يقلب تأخره بفوز على الإسماعيلي

قلب الزمالك تأخره بهدف أمام الإسماعيلي إلى فوز 2 - 1 الأحد في المرحلة 30 من الدوري المصري لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية اللاعب المصري الراحل أحمد رفعت (الشرق الأوسط)

مودرن سبورت ينفي تعرض لاعبه الراحل رفعت لضغوط

نفى نادي مودرن سبورت المصري لكرة القدم، ما تردد عن تعرض الراحل أحمد رفعت، لاعب الفريق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح السبت لضغوط نفسية كانت سبباً في وفاته.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )

«الدوري المصري»: الأهلي يوقف سلسلة انتصارات بيراميدز بفوز مثير

سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)
سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)
TT

«الدوري المصري»: الأهلي يوقف سلسلة انتصارات بيراميدز بفوز مثير

سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)
سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)

أوقف الأهلي حامل اللقب سلسلة الانتصارات المتتالية لضيفه بيراميدز المتصدر عند 14 عندما تغلب عليه 3-2 في قمة مثيرة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم الجمعة على ستاد القاهرة أمام قرابة 30 ألف متفرج.

ووفت القمة بعهودها من حيث الإثارة حيث منح الفلسطيني وسام أبو علي التقدم للأهلي (17)، ورد بيراميدز بهدفين للكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي (25) وأحمد سامي (51)، قبل أن يقلب حامل اللقب الطاولة بهدفين لأبو علي (63 من ركلة جزاء) والبديل محمد مجدي "أفشه" (86).

وهي الخسارة الثانية فقط لبيراميدز في الدوري حتى الآن هذا الموسم فتجمد رصيده عند 68 نقطة من 28 مباراة، فيما واصل الأهلي الذي يملك أربع مباريات مؤجلة، انتصاراته المتتالية ورفعها الى 13 وقلص الفارق إلى ثماني نقاط عن المتصدر.

وسيطر الأهلي في بداية المباراة، وكانت أولى المحاولات في الدقيقة 13 حين توغل كريم فؤاد من الجهة اليسرى ومرر كرة الى مروان عطية الذي سددها قوية فوق العارضة.

وأثمر ضغط الاهلي هدفا عندما مرر حسين الشحات كرة عرضية زاحفة متقنة الى أبو علي فتابعها داخل مرمى الحارس أحمد الشناوي (17).

وكاد أبو علي يضاعف تقدم الأهلي بعدها بلحظات حين تسلم تمريرة بينية أخرى من الشحات حاول رفعها فوق الحارس الشناوي لكن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.

وأدرك بيراميدز التعادل من أول محاولة هجومية عندما مرر المغربي وليد الكرتي كرة بينية لماييلي الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس محمد الشناوي وأسكنها شباكه في الدقيقة 25.

ودفع مدرب بيراميدز الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش بالمغربي الآخر محمد الشيبي بعد نصف ساعة مكان كريم حافظ، وسط تبادل الفريقين للسيطرة على وسط الملعب.

وواصل أبو علي إهدار الفرص حين فشل في التعامل مع تمريرة الشحات من مسافة قريبة في أواخر الشوط الأول.

وتقدم بيراميدز مطلع الشوط الثاني عندما استغل المدافع سامي خطأ الحارس الشناوي في التعامل مع عرضية الشيبي بعد ركلة ركنية فتابعها داخل المرمى (51).

وضغط الأهلي بقوة بحثاً عن التعادل وهو ما تحقق حين تسلم الشحات كرة خلف الدفاع من إمام عاشور فتوغل داخل المنطقة وراوغ المدافع محمد حمدي الذي عرقله فحصل على ركلة جزاء انبرى لها أبو علي مدركا التعادل (63).

وهدأ اللعب بعد الهدف، وأجرى كل من يورتشيتش والمدرب السويسري للاهلي مارسيل كولر تغييرات عدة في محاولة للبحث عن هدف الفوز.

وفي الوقت الذي بدا فيه ان المباراة ستنتهي بالتعادل، تسلم البديل أفشه الكرة من كريم فؤاد فسددها بقوة فشل حارس بيراميدز الشناوي في التعامل معها فسكنت شباكه (86).

ويلتقي الأهلي الثلاثاء مع مودرن سبورت في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة، قبل أن يلتقي مجددا مع بيراميدز في المرحلة الحادية والثلاثين على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة في 22 تموز/يوليو الجاري.