محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

رياض محرز (نادي الأهلي)
رياض محرز (نادي الأهلي)
TT

محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

رياض محرز (نادي الأهلي)
رياض محرز (نادي الأهلي)

استبعد فلاديمير بتكوفيتش مدرب الجزائر رياض محرز مهاجم الأهلي السعودي من تشكيلة المنتخب لمباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026، فيما انضم بغداد بونجاح الخميس.

وسجل محرز 12 هدفاً وصنع 14 هدفاً في 33 مباراة مع الأهلي بجميع المسابقات في موسمه الأول مع الفريق بعد انتقاله قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي.

لكنّ المدرب الصربي فضل عدم ضم اللاعب البالغ عمره 33 عاماً للمرة الثانية على التوالي، بينما استدعى المخضرم ياسين براهيمي مهاجم الغرافة القطري.

وانضم تسعة لاعبين يلعبون في أندية عربية منهم محمد توغاي مدافع الترجي التونسي.

وتتصدر الجزائر المجموعة السابعة بست نقاط من مباراتين، متفوقة بثلاث نقاط على كل من بوتسوانا وغينيا وأوغندا وموزمبيق، بينما تتذيل الصومال الترتيب دون رصيد.

وتستضيف الجزائر منافستها غينيا في السادس من يونيو (حزيران)، وبعد ذلك بأربعة أيام تخرج لمواجهة أوغندا.

ويتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات التسع إلى النهائيات التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ملحق التصفيات.

من جهته، قال فلاديمير بتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم الخميس، إن رياض محرز، نجم النادي الأهلي السعودي، ليس مستعداً للعودة للمنتخب حالياً، مؤكداً أن ما يهمه هو مجموعة اللاعبين الذين اختارهم.

وأعلن بتكوفيتش، خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الجزائرية قائمة تضم 25 لاعباً غاب عنهم محرز، وإسلام سليماني، وسفيان فيغولي، ويوسف بلايلي.

وقال بتكوفيتش للصحافيين: «موضوع محرز مهم وقرأت عنه كثيراً في الصحف. في معسكر شهر مارس (آذار)، اتفقت حينها مع اللاعب على أنه عندما تكون له رغبة في العودة للمنتخب سيكون مرحباً به. وضعت اسم محرز في القائمة الموسعة الخاصة بمباراتي غينيا وأوغندا، لكن لم أتلق أي معلومة بشأنه».

وأضاف: «محرز ليس مستعداً للعودة للمنتخب حالياً، لكن أبواب المنتخب ستكون دائماً مفتوحة له».

وبرر بتكوفيتش، غياب يوسف بلايلي، نجم نادي مولودية الجزائر عن القائمة، لاختياره لاعبين آخرين يملكون مواصفات اللاعب المذكور.

واستطرد يقول: «بلايلي لاعب مهم جداً بإمكانيات فنية كبيرة، لكن لديه بعض المشاكل الانضباطية، وأنا اخترت لاعبين يملكون المواصفات نفسها التي يملكها. مثله مثل محرز، وأيضاً إسلام سليماني، أبواب المنتخب ستبقى مفتوحة لهم ولغيرهم».

وأشار بتكوفيتش، إلى أن أسباباً فنية هي من كانت وراء غياب لاعبين، مثل فارس شعيبي لاعب آنتراخت فرنكفورت، وهشام بوداوي لاعب نيس الفرنسي، ومحمد بشير بلومي (فيرنزي البرتغالي)، الذي عليه أن يواصل العمل حتى يستحق الظهور مع المنتخب.

من جهة أخرى، أبرز بتكوفيتش أن المنتخب الجزائري سيبدأ معسكره الإعدادي لمباراتي غينيا وأوغندا السبت، على أن يلتحق كل اللاعبين بالمعسكر يوم الثالث من يونيو المقبل.

وضمت تشكيلة الجزائر في حراسة المرمى: أسامة بن بوط، وأنطوني ماندريا، ومصطفى زغبة.

وفي الدفاع انضم: ريان آيت نوري، ويوسف عطال، وزين بلعيد، وكيفن غيتون، وجوان حجام، وشعيب قداد، ومحمد مداني، وعيسى ماندي، ومحمد توغاي.

وفي خط الوسط: حسام عوار، وإسماعيل بن ناصر، ونبيل بن طالب، وأحمد قندوسي، ورامز زروقي.

وفي الهجوم: محمد عمورة، ومنصف بكرار، وسعيد بن رحمة، وياسين بنزية، وبغداد بونجاح، وياسين براهيمي، وأمين غويري، وأنيس حاج موسى.


مقالات ذات صلة

تأجيل منافسات ألواح التزلج المقررة السبت في باريس

رياضة عالمية لم يذكر منظمو الألعاب على الفور سبب التأجيل (رويترز)

تأجيل منافسات ألواح التزلج المقررة السبت في باريس

قال منظمو دورة ألعاب باريس الأولمبية الصيفية اليوم السبت إن منافسات بطولة ألواح التزلج في الشوارع للرجال والتي كانت مقررة اليوم السبت، أُجلت.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية لطقة جوية تُظهر ساحة تروكاديرو مع برج إيفل في الخلفية في أثناء رفع العلم الأولمبي خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس (رويترز)

دون علَم أو نشيد وطني... من هم «الرياضيون الفرديون المحايدون» في الأولمبياد؟

مع انطلاق أولمبياد 2024 في باريس، سيتنافس رياضيون من بلدين دون لقب وطني أو علم أو نشيد. بدلاً من ذلك، سيشار إليهم باسم «AIN».

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية جوزيه بيريك وتيدي رينر خلال إيقاد المرجل الأولمبي (رويترز)

من هي السيدة الفرنسية التي أصر هنري على أن توقد المرجل الأولمبي؟

أوقدت العداءة المعتزلة ماري-جوزيه بيريك وبطل الجودو تيدي رينر المرجل الأولمبي خلال حفل غير مسبوق لافتتاح الألعاب الاولمبية، الجمعة، في باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس )
رياضة عربية فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)

الأهلي يستغل تعثر بيراميدز ويقتنص صدارة الدوري المصري

اقتنص الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه المصري 1/صفر، الجمعة، في  مباراة مؤجلة من الجولة 18 من المسابقة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية ماكرون رئيس فرنسا خلال إعلانه افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024 (أ.ف.ب)

تحت الأمطار وأمام برج إيفل... ماكرون يعلن افتتاح ألعاب باريس 2024

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون «افتتاح» دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في باريس، الجمعة، خلال حفل افتتاح رائع وغير مسبوق على نهر السين.

«الشرق الأوسط» (باريس)

الأهلي يستغل تعثر بيراميدز ويقتنص صدارة الدوري المصري

فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)
فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)
TT

الأهلي يستغل تعثر بيراميدز ويقتنص صدارة الدوري المصري

فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)
فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)

اقتنص الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه المصري 1/صفر، الجمعة، في مباراة مؤجلة من الجولة 18 من المسابقة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 69 نقطة في المركز الأول، بفارق الأهداف عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، والذي تعادل في مباراة مؤجلة من نفس الجولة مع الزمالك 1/1.

وسجل وسام أبو علي هدف المباراة الوحيد للأهلي في الدقيقة 62.

وخاض الأهلي 27 مباراة وتبقت له سبع مباريات في المسابقة، فيما خاض بيراميدز صاحب المركز الثاني 30 مباراة، وتبقت له أربع مباريات في الموسم الجاري.

وسيلعب الأهلي، حامل لقب البطولة 42 مرة، في الجولات المقبلة مع سيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي والمقاولون العرب وسموحة وزد وإنبي ومودرن سبورت.