محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

رياض محرز (نادي الأهلي)
رياض محرز (نادي الأهلي)
TT

محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

رياض محرز (نادي الأهلي)
رياض محرز (نادي الأهلي)

استبعد فلاديمير بتكوفيتش مدرب الجزائر رياض محرز مهاجم الأهلي السعودي من تشكيلة المنتخب لمباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026، فيما انضم بغداد بونجاح الخميس.

وسجل محرز 12 هدفاً وصنع 14 هدفاً في 33 مباراة مع الأهلي بجميع المسابقات في موسمه الأول مع الفريق بعد انتقاله قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي.

لكنّ المدرب الصربي فضل عدم ضم اللاعب البالغ عمره 33 عاماً للمرة الثانية على التوالي، بينما استدعى المخضرم ياسين براهيمي مهاجم الغرافة القطري.

وانضم تسعة لاعبين يلعبون في أندية عربية منهم محمد توغاي مدافع الترجي التونسي.

وتتصدر الجزائر المجموعة السابعة بست نقاط من مباراتين، متفوقة بثلاث نقاط على كل من بوتسوانا وغينيا وأوغندا وموزمبيق، بينما تتذيل الصومال الترتيب دون رصيد.

وتستضيف الجزائر منافستها غينيا في السادس من يونيو (حزيران)، وبعد ذلك بأربعة أيام تخرج لمواجهة أوغندا.

ويتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات التسع إلى النهائيات التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ملحق التصفيات.

من جهته، قال فلاديمير بتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم الخميس، إن رياض محرز، نجم النادي الأهلي السعودي، ليس مستعداً للعودة للمنتخب حالياً، مؤكداً أن ما يهمه هو مجموعة اللاعبين الذين اختارهم.

وأعلن بتكوفيتش، خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الجزائرية قائمة تضم 25 لاعباً غاب عنهم محرز، وإسلام سليماني، وسفيان فيغولي، ويوسف بلايلي.

وقال بتكوفيتش للصحافيين: «موضوع محرز مهم وقرأت عنه كثيراً في الصحف. في معسكر شهر مارس (آذار)، اتفقت حينها مع اللاعب على أنه عندما تكون له رغبة في العودة للمنتخب سيكون مرحباً به. وضعت اسم محرز في القائمة الموسعة الخاصة بمباراتي غينيا وأوغندا، لكن لم أتلق أي معلومة بشأنه».

وأضاف: «محرز ليس مستعداً للعودة للمنتخب حالياً، لكن أبواب المنتخب ستكون دائماً مفتوحة له».

وبرر بتكوفيتش، غياب يوسف بلايلي، نجم نادي مولودية الجزائر عن القائمة، لاختياره لاعبين آخرين يملكون مواصفات اللاعب المذكور.

واستطرد يقول: «بلايلي لاعب مهم جداً بإمكانيات فنية كبيرة، لكن لديه بعض المشاكل الانضباطية، وأنا اخترت لاعبين يملكون المواصفات نفسها التي يملكها. مثله مثل محرز، وأيضاً إسلام سليماني، أبواب المنتخب ستبقى مفتوحة لهم ولغيرهم».

وأشار بتكوفيتش، إلى أن أسباباً فنية هي من كانت وراء غياب لاعبين، مثل فارس شعيبي لاعب آنتراخت فرنكفورت، وهشام بوداوي لاعب نيس الفرنسي، ومحمد بشير بلومي (فيرنزي البرتغالي)، الذي عليه أن يواصل العمل حتى يستحق الظهور مع المنتخب.

من جهة أخرى، أبرز بتكوفيتش أن المنتخب الجزائري سيبدأ معسكره الإعدادي لمباراتي غينيا وأوغندا السبت، على أن يلتحق كل اللاعبين بالمعسكر يوم الثالث من يونيو المقبل.

وضمت تشكيلة الجزائر في حراسة المرمى: أسامة بن بوط، وأنطوني ماندريا، ومصطفى زغبة.

وفي الدفاع انضم: ريان آيت نوري، ويوسف عطال، وزين بلعيد، وكيفن غيتون، وجوان حجام، وشعيب قداد، ومحمد مداني، وعيسى ماندي، ومحمد توغاي.

وفي خط الوسط: حسام عوار، وإسماعيل بن ناصر، ونبيل بن طالب، وأحمد قندوسي، ورامز زروقي.

وفي الهجوم: محمد عمورة، ومنصف بكرار، وسعيد بن رحمة، وياسين بنزية، وبغداد بونجاح، وياسين براهيمي، وأمين غويري، وأنيس حاج موسى.


مقالات ذات صلة

دورة هاله: فوز بشق الأنفس لسينر متصدر التصنيف

رياضة عالمية يانيك سينر (أ.ب)

دورة هاله: فوز بشق الأنفس لسينر متصدر التصنيف

عانى الإيطالي يانيك سينر للخروج منتصراً من مباراته الأولى كمتصدر لتصنيف رابطة المحترفين (إيه تي بي).

«الشرق الأوسط» (وستفاليا (ألمانيا))
رياضة عالمية ألكاراس (أ.ف.ب)

دورة كوينز: ألكاراس إلى الدور الثاني… ودي مينور يودع

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس، حامل اللقب والمصنف ثانياً عالمياً، الدور الثاني من دورة كوينز الإنجليزية لكرة المضرب (500 نقطة) التي تشكّل تحضيراً لبطولة ويمبلدون.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية مبنى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم (إ.ب.أ)

فيفا ويويفا يعارضان خططاً حكومية إيطالية للإشراف على ميزانية الأندية

قال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، إن الاتحادين الدولي والأوروبي أبديا معارضتهما لخطة حكومية لإقامة لجنة تشرف على ميزانيات الأندية.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عربية مبابي أصيب بكسر في الأنف أمام النمسا (أ.ف.ب)

الاتحاد الفرنسي: مشاركة مبابي ضد هولندا «غير مؤكدة»

أفاد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الثلاثاء بأن مشاركة قائد منتخبه كيليان مبابي الجمعة ضد هولندا في الجولة 2 من منافسات المجموعة 4 لكأس أوروبا ما زالت غير مؤكدة.

«الشرق الأوسط» (بادي بورن (ألمانيا))
رياضة عالمية تفصل الشرطة بين المشجعين الأتراك والجورجيين بعد مشاجرة قبل مباراة منتخبيهما (أ.ب)

كأس أوروبا: مشجعون يتشاجرون في الملعب قبل مباراة تركيا وجورجيا

اندلع شجار بين المشجعين داخل استاد دورتموند قبل مباراة تركيا وجورجيا ضمن بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 اليوم الثلاثاء.

«الشرق الأوسط»

الدوري المصري: الأهلي يزحف نحو القمة بفوز صعب على الاتحاد

فرحة أهلاوية بهدف الفوز على الاتحاد السكندري (النادي الأهلي)
فرحة أهلاوية بهدف الفوز على الاتحاد السكندري (النادي الأهلي)
TT

الدوري المصري: الأهلي يزحف نحو القمة بفوز صعب على الاتحاد

فرحة أهلاوية بهدف الفوز على الاتحاد السكندري (النادي الأهلي)
فرحة أهلاوية بهدف الفوز على الاتحاد السكندري (النادي الأهلي)

تغلب الأهلي على مضيفه الاتحاد السكندري بهدف دون مقابل، ضمن مباريات الجولة 26 لبطولة الدوري المصري، التي أقيمت الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

سجّل محمود عبد المنعم «كهربا» (68) هدف المباراة الوحيد، ليرفع الأهلي رصيده إلى 39 نقطة من 17 مباراة، ويتقدم للمركز الثالث، فيما توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 36 نقطة في المركز السابع.

والفوز هو السادس على التوالي للأهلي في الدوري، ليواصل زحفه نحو مقدمة الترتيب، التي يحتله بيراميدز برصيد 56 نقطة، لكن الأخير خاض 6 مباريات أكثر من الأهلي في المسابقة.

وفي إطار الجولة ذاتها، سجّل سموحة هدفين في الوقت بدل الضائع، ليقلب خسارته أمام الداخلية إلى فوز بنتيجة 3 - 2 على استاد الإسكندرية، ليواصل الداخلية تذيله جدول الترتيب.

وعلى استاد بتروسبورت بالقاهرة الجديدة، تعادل زد مع ضيفه فاركو 2 - 2.

وتختتم مباريات الجولة الأربعاء بلقاء المتصدر بيراميدز مع مضيفه بلدية المحلة بملعب السويس الجديد، فيما يستضيف سيراميكا كليوباترا فريق مودرن فيوتشر بملعب الجبل الأخضر بالقاهرة.