مدرب يوكوهاما مارينوس: في إياب نهائي أبطال آسيا «كل شيء ضدنا»

هاري كيويل (غيتي)
هاري كيويل (غيتي)
TT

مدرب يوكوهاما مارينوس: في إياب نهائي أبطال آسيا «كل شيء ضدنا»

هاري كيويل (غيتي)
هاري كيويل (غيتي)

حذّر المدرب الأسترالي هاري كيويل فريقه يوكوهاما مارينوس الياباني من أنه يتوجب عليه أن «يعاني» في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم على ملعب العين الإماراتي، السبت، للتتويج باللقب القاري، وذلك على الرغم من فوزه 2 - 1 ذهاباً قبل أسبوعين.

ويتوجه يوكوهاما إلى الإمارات العربية المتحدة لخوض مباراة الإياب على ملعب هزاع بن زايد بمؤازرة جماهيرية كبيرة لأصحاب الأرض.

وأكد كيويل مهاجم ليدز وليفربول الانجليزيين السابق أن يوكوهاما سيواجه «كل شيء ضدنا» باعتباره الفريق الضيف، لكنه دعم لاعبيه لرفع الكأس القارية للمرّة الأولى في تاريخ النادي.

وقال الأسترالي بعد التعادل مع أف سي طوكيو 1 - 1 في الدوري الأحد: «لا أخاف أبداً من التحدي وسأتأكد من أن فريقي لا يخاف من هذا التحدي».

وتابع: «سيكون الأمر صعباً، ولكن للفوز بلقب دوري أبطال آسيا يجب أن يكون الأمر صعباً. لا شيء يُمنح مجاناً، عليك أن تدفع مقابل ذلك، عليك أن تعمل من أجل ذلك».

وأضاف كيويل الذي خلف مواطنه كيفن موسكات في المهام الفنية مع يوكوهاما في أواخر ديسمبر (كانون الأول) الماضي: «علينا أن نعاني إذا أردنا الفوز بهذا اللقب».

تقدّم العين بعد 12 دقيقة من صافرة البداية عبر لاعب الوسط الشاب محمد عباس قبل أن يسجل يوكوهاما في منتصف الشوط الثاني بفضل أساهي أويناكا (72)، ثم قبل ست دقائق من النهاية بهدف كوتا واتانابي (84)، لينتزع فوزا ثميناً.

في المقابل، قال الأرجنتيني هرنان كريسبو مدرب العين إنه «واثق جداً» من قدرة فريقه على قلب الفارق أمام جماهيره.

وكان المهاجم الدولي السابق صرّح عقب خسارة فريقه ذهاباً: «نعلم ما يعنيه اللعب على أرضنا أمام جماهيرنا، اليوم لم يكن سهلاً لأن جماهيرهم شجعت ودعمت فريقها».

وتابع: «في غضون أسبوعين سيكون العكس. نحن في حاجة إلى الاستفادة من ذلك».

ويلتقي كريسبو وكيويل كمدربين في نهائي دوري أبطال آسيا بعد قرابة 20 عاماً من مواجهتهما كلاعبين في نهائي دوري أبطال أوروبا، حين كان الأرجنتيني في صفوف ميلان الإيطالي الذي خسر أمام ليفربول بركلات الترجيح 2 - 3 في إسطنبول عام 2005.

وسجل النجم الأرجنتيني هدفين ليتقدم ميلان 3 - 0 في الشوط الأول، قبل أن يدرك ليفربول التعادل 3 - 3 ويفوز بركلات الترجيح.

ومنذ مباراة الذهاب، خسر العين مباراة وفاز في أخرى محلياً، في حين خسر يوكوهاما مرة وتعادل مرة أخرى.

وأقرّ كيويل بأن المواجهة المرتقبة في إياب نهائي أبطال آسيا ألقت بظلالها على مستوى فريقه في الدوري، حيث يحتل المركز الثالث عشر من 4 انتصارات و5 تعادلات و4 هزائم في 13 مباراة.

ختم قائلاً: «ستكذب إذا لم تفكر في هذه المباراة؛ لأنها ضخمة. لقد كنت في هذا الموقف أيضاً لاعباً، بقدر ما تحاول التخلص منه، فهو موجود في ذهنك. لذا عليك أن تكون قوياً ذهنياً وعليك أن تكون مستعداً».


مقالات ذات صلة

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

رياضة سعودية النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

سيشارك 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس (آب) المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة عربية الشيخ محمد بن زايد استقبل اللاعبين في قصر البحر في أبوظبي اليوم السبت (وام)

رئيس الإمارات يستقبل العين بطل آسيا... ويشيد بالإنجاز التاريخي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات اليوم (السبت) تشكيلة فريق العين المتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأشاد «بهذا الإنجاز التاريخي».

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)
رياضة عربية ستكون تقنية الفار حاضرة في كل بطولات الأندية الآسيوية (الشرق الأوسط)

«الآسيوي» سيطبق تقنية الـVAR في جميع بطولات الأندية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (فار) في جميع بطولات الهيكل الجديد لمسابقات الأندية المكون من ثلاثة مستويات.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور)
رياضة سعودية العين الإماراتي نجح في إقصاء الهلال والنصر من دوري أبطال آسيا (يزيد السمراني)

4 أندية تمنح السعودية «صدارة التصنيف الآسيوي»

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين أن السعودية تتصدر التصنيف في بطولات الأندية، مما سيجعلها تحافظ على امتلاك أربعة مقاعد في مسابقات موسم 2025-2026.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عربية رحيمي يقبّل كأس دوري أبطال آسيا (رويترز)

رحيمي عن عروض الأندية السعودية: عقدي مع «العين» مستمر

قال سفيان رحيمي بعدما قاد «العين» الإماراتي لحصد لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم إن تألقه في البطولة هو نتيجة العمل بجدية على مدار سنوات وسنوات

«الشرق الأوسط» (دبي)

«الدوري المصري»: الأهلي للضغط والزمالك لفك العقدة… وبيراميدز لتأمين الصدارة

يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
TT

«الدوري المصري»: الأهلي للضغط والزمالك لفك العقدة… وبيراميدز لتأمين الصدارة

يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)

يخوض الأهلي حامل اللقب مهمة صعبة على أرض الاتحاد السكندري الثلاثاء في المرحلة 26 من بطولة الدوري المصري لكرة القدم، على غرار غريمه الزمالك الذي يواجه المصري البورسعيدي الاثنين، فيما يبحث بيراميدز عندما يواجه بلدية المحلة الأربعاء عن تعزيز الصدارة بفوزه الحادي عشر توالياً.

واستؤنفت مباريات الدوري عقب التوقف الدولي بإقامة مباريات مؤجلة من الجولة 11، شهدت انتصار الثلاثي بيراميدز والأهلي والزمالك على كل من سموحة وفاركو وسيراميكا كليوباترا توالياً.

ويتصدر بيراميدز الترتيب برصيد 56 نقطة من 23 مباراة، فيما يملك الأهلي 36 نقطة من 16 مباراة يحتل بها المركز الرابع، بينما يأتي الزمالك في المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة من 18 مباراة.

على ملعب برج العرب بالإسكندرية الذي يستقبل كل مباريات الفريق البورسعيدي لأسباب أمنية، يأمل الزمالك في مواصلة الانتصارات التي حققها في آخر مباراتين على الاتحاد السكندري 2-0 وسيراميكا كليوباترا 2-1.

وأشاد مدرّبه البرتغالي جوزيه غوميز بأداء لاعبيه الذين قلبوا تأخرهم أمام سيراميكا كليوباترا لفوز متأخر: «سعيد بعدم استسلام اللاعبين وتحقيق الفوز. أعتمد على عبد الله السعيد في مركز صانع اللعب المتأخر واللاعب لم يعترض على مهامه في الملعب».

وتألق السعيد أمام سيراميكا كليوباترا ليسجل هدفاً ويصنع آخر، وهي أول مساهمة له منذ انضمامه لصفوف الزمالك قادماً من بيراميدز في يناير (كانون الثاني) الماضي.

من جانبه يحتل المصري المركز الثاني برصيد 39 نقطة من 24 مباراة. يأمل مدرّبه علي ماهر في إنهاء نتائج فريقه السلبية، حيث فشل في تحقيق أي فوز في مبارياته الأربع الأخيرة بالخسارة من بيراميدز والبنك الأهلي، ثم التعادل مع إنبي ومودرن فيوتشر.

يسعى الزمالك لفك عقدة استمرت في آخر ثلاث مباريات أمام المصري (الزمالك المصري)

ويسعى الزمالك لفك عقدة استمرت في آخر ثلاث مباريات أمام المصري، حيث تعادلا 2-2 وفاز المصري 3-2 في الموسم الماضي، قبل أن يفوز الفريق البورسعيدي بهدف في دور الذهاب.

وبعدما تفوّق على فاركو 2-1 بملعب برج العرب، يستمرّ الأهلي على نفس الملعب ليواجه مضيفه الاتحاد السكندري.

وعقب الفوز على فاركو، قال السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي: «المهم أننا حققنا الفوز. تأثرنا بغياب 18 لاعباً في التوقف الدولي ولم نتمكن من الاستعداد بسبب عودة اللاعبين قبل المباراة بيوم وحيد».

وأكد كولر أنه سيعتمد سياسة التدوير بين اللاعبين في المباريات المقبلة، حيث يخوض الأهلي مباراة كل 72 ساعة بسبب روزنامة المباريات المؤجلة للفريق والتي تصل إلى 9 مباريات بسبب ارتباطه بدوري أبطال أفريقيا التي أحرز لقبها.

إلا أن كولر قال إن تلك السياسة لا تنطبق على قائد الفريق وحارس مرماه محمد الشناوي الذي سيحتفظ بمكانه بعد عودته من الإصابة، بالرغم من تألق بديله مصطفى شوبير بشدة أثناء غيابه.

ويأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً، ومواصلة الضغط على المتصدر بيراميدز الذي لعب سبع مباريات أكثر ويتفوّق على الأهلي بفارق 20 نقطة. كما يسعى الفريق الأحمر لتكرار فوزه ذهاباً على الاتحاد هذا الموسم 4-1 بالقاهرة.

ويحتل الاتحاد المركز السادس بنفس رصيد الأهلي 36 نقطة ولكن من 25 مباراة. ويأمل الفريق السكندري في إيقاف نتائجه السلبية بعدما فشل في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة بالدوري، كما ودع كأس مصر من دور الـ32 أمام فريق القسم الثالث أبو قير للأسمدة.

يسعى بيراميدز للتتويج بأول لقب في تاريخ (نادي بيراميدز)

ويحلّ متصدر الترتيب بيراميدز ضيفاً على بلدية المحلة الأربعاء في مباراة تقام بملعب السويس الجديد، بسبب غلق ستاد المحلة لأعمال الصيانة.

ويدخل بيراميدز المباراة منتشياً بتحقيق 10 انتصارات متتالية وضعته منفرداً في قمة الجدول، ويأمل في تخطي بلدية المحلة الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن فاركو صاحب أول مراكز الهبوط.

ويأمل بيراميدز في تأمين وضعه في قمة المسابقة والابتعاد أكثر عن مطارده الرئيسي الأهلي قبل مواجهة الفريقين المقررة يوم 12 يوليو (تموز) المقبل.

وقال الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش مدرب بيراميدز عقب فوز فريقه على سموحة 3-0 الخميس: «هدفنا هو التتويج بلقب الدوري، لهذا نلعب للفوز في كل مباراة بغض النظر عن هوية المنافس».

ويسعى بيراميدز للتتويج بأول لقب في تاريخه، حيث لم يسبق له الفوز بأي بطولة منذ استحواذه على نادي الأسيوطي وتغيير اسمه في عام 2019.