«استحقاقات أفريقية» تغيّب الأهلي والزمالك عن الدوري المصري

سيغيب الأهلي، حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وغريمه الزمالك عن الجولة 18 والتي تمثل انطلاق الدور الثاني من المسابقة الأربعاء وتستمر حتى الجمعة.

ويغيب الأهلي بسبب خوضه لمباراة ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أفريقيا حين يحل ضيفاً على مازيمبي الكونغولي الجمعة، لتتأجل مباراته أمام المصري البورسعيدي.

بينما يغيب الزمالك لانشغاله باستقبال دريمز الغاني في ذهاب قبل نهائي الكونفدرالية الأفريقية الأحد المقبل وتأجلت مباراته مع بيراميدز إلى موعد يحدد لاحقاً.

وكان الزمالك قد فاز على ضيفه وغريمه الأهلي 2-1 في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة للدوري الممتاز الاثنين ليرفع الزمالك رصيده إلى 21 نقطة من 13 مباراة في المركز العاشر متأخراً بفارق الأهداف عن الأهلي التاسع الذي خاض مباراتين أقل.

ويتصدر بيراميدز ترتيب الدوري المصري برصيد 32 نقطة من 15 مباراة بفارق أربع نقاط عن إنبي والمصري صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

فيما يتذيل الداخلية ترتيب فرق المسابقة برصيد تسع نقاط، ويتأخر بفارق ثلاث نقاط عن فاركو والمقاولون العرب في المركزين 16 و17 على الترتيب.

وتنطلق الجولة 18 الأربعاء بإقامة ثلاث مباريات، إذ يلتقي الجونة مع سموحة، ويحل الداخلية ضيفاً على إنبي، ويستضيف البنك الأهلي منافسه طلائع الجيش.

كما تقام ثلاث مباريات الخميس، إذ يلعب سيراميكا كليوباترا مع الاتحاد السكندري ويستضيف الإسماعيلي نظيره زد بينما يلعب مودرن فيوتشر مع فاركو.

وتختتم الجولة الجمعة بمواجهة تجمع بين بلدية المحلة والمقاولون العرب.