أبو علي نجم الأهلي ينال الضوء الأخضر لتمثيل فلسطين

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الأربعاء أن وسام أبو علي مهاجم الأهلي المصري سيمثل منتخب فلسطين بعد موافقة الاتحاد الدولي (الفيفا) على طلب تحويل الولاء من الدنمارك.

ووفقاً لوكالة أنباء العالم العربي، ولد أبو علي (25 عاما) في الدنمارك ومثل منتخبها بفئات الناشئين والشباب، ولعب لعدة أندية دنماركية قبل انتقاله للأهلي بطل أفريقيا هذا الموسم قادما من سيريوس السويدي.

وذكر الاتحاد الفلسطيني في بيان عبر فيسبوك "أن لجنة شؤون اللاعبين بالفيفا وافقت على أهلية أبو علي لتمثيل المنتخب الفلسطيني بعد طلب من الاتحاد بناء على رغبة اللاعب".

واستعان الأهلي بطل مصر بأحد مشجعيه من الصحفيين في قطاع غزة للإعلان عن ضم المهاجم الفلسطيني في يناير كانون الثاني الماضي.

وقبل أسابيع من إتمام الصفقة انتشر مقطع فيديو للصحفي الفلسطيني أنس النجار وهو يشاهد مباراة للأهلي في خضم الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واستعان به الأهلي للكشف عن التعاقد مع أبو علي لحل أزمته الهجومية.

وقال النجار في مقطع الفيديو الذي نشره الأهلي "الحياة لم ولن تتوقف هنا، من قلب غزة الأبية نتحدث إليكم، الفلسطيني وسام أبو علي يرتدي قميص نادي القرن. نتمنى أن يكون خير ممثل لنا وأن يكون إضافة للنادي الأهلي العريق" وفي ختام الفيديو، ظهر أبو علي وهو يضع العلم الفلسطيني على كتفيه ويرتدي قميص الأهلي.

وانضم أبو علي إلى أكثر أندية مصر وأفريقيا تتويجا بالألقاب لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم مقابل نحو مليوني يورو كما تكهنت وسائل إعلام محلية، وترك بصمة فورية بتسجيل هدفين في ثلاث مباريات.

وفازت فلسطين، التي بلغت دور 16 لأول مرة في تاريخها بكأس آسيا في قطر مطلع العام الجاري، بعشرة لاعبين 1-صفر على بنغلادش أمس الثلاثاء لتقترب من التأهل للدور الثالث بتصفيات كأس العالم 2026.

وسيصبح أبو علي متاحا للمشاركة أمام لبنان في الجولة المقبلة من التصفيات عندما يمكن لفلسطين حسم التأهل لكأس آسيا 2027 بالسعودية.