المغرب يتصدر منتخبات العرب في تصنيف «فيفا»... والأخضر الـ57 عالمياً

حافظ منتخب المغرب على المركز الأول عربياً والمركز 13 عالمياً بعد إعلان التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الخميس.

وبقيت الأرجنتين بطلة العالم في المركز الأول، واستمرت أيضاً فرنسا والبرازيل وإنجلترا وبلجيكا في المراكز من الثاني إلى الخامس على الترتيب، بينما تقدمت البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو خطوة واحدة وأصبحت في المركز السادس.

وجاءت تونس في المركز الثاني عربياً و32 عالمياً، ويليها مباشرة الجزائر بعد التقدم خطوة واحدة، فيما استمرت مصر في المركز 35 عالمياً والثالث عربياً.

وتصدرت السعودية قائمة المنتخبات العربية في آسيا وجاءت بالمركز 57 عالمياً، يليها قطر في المركز 61 ثم العراق في المركز 68 ويليها بخطوة واحدة الإمارات ثم سلطنة عمان في المركز 72 ثم الأردن والبحرين في المركزين 82 و83 على الترتيب.

وضمت قائمة أول 100 منتخب أيضاً سوريا في المركز 92 وفلسطين في المركز 96.

وجاءت الأرجنتين في الصدارة تليها فرنسا ثم البرازيل فإنجلترا، بينما حضرت بلجيكا في المرتبة الخامسة والبرتغال سادسة وهولندا سابعة وإسبانيا ثامنة وإيطاليا في المرتبة التاسعة وكرواتيا في المرتبة العاشرة.

وحضر المغرب في طليعة منتخبات العرب في التصنيف العالمي تليه تونس في المرتبة 32 ثم الجزائر 33 ومصر 35 يليها المنتخب السعودي الحاضر في المرتبة 57 ثم قطر 61 والعراق 68 ثم الإمارات 69 وعُمان 72 والأردن 82.